الوقت الذهبي لممارسة الرياضة

admin
2022-08-29T01:40:30+03:00
اللياقة البدنية
adminتعديل ربى احمد29 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
الوقت الذهبي لممارسة الرياضة
الوقت الذهبي لممارسة الرياضة

يختلف الوقت الذهبي لممارسة الرياضة بالنسبة للرجال والنساء، ووفقًا للدراسات فقد ثبت أن ممارسة الرياضة في الصباح عند النساء تجعلهن يحرقن المزيد من الدهون أثناء النهار، ولكن بالنسبة للرجال فإن حرق الدهون يكون أكثر في المساء من أجل الخوض في هذه المشكلة بمزيد من التفصيل، لذلك من الأفضل البقاء معنا من خلال متابعة هذه المقالة.

الوقت الذهبي

النشاط البدني اليومي مفيد جدًا وفعال لصحتنا، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه وفقًا للدراسات، ونظرًا للاختلاف في الهرمونات فإن الوقت الذهبي لممارسة الرياضة للنساء، والرجال مختلف تمامًا عن بعضهما البعض؛ حتى بالإضافة إلى الاختلاف في الهرمونات، وأشياء أخرى مثل: الساعة البيولوجية، وحتى الاختلاف في دورة النوم، لذلك لا ينبغي تجاهل تأثير وقت التمرين.

حيث أجريت دراسة لمدة 3 أشهر على 26 امرأة و30 رجلاً تراوحت أعمارهم بين 25 و55 في هذا البحث تم دراسة تأثير التمارين مثل: تمارين الشد، والركض، والتحمل، وتمارين المقاومة، كما قامت مجموعة من هؤلاء الأشخاص بممارسة الرياضة لمدة ساعة قبل الساعة 8:30 صباحًا، كذلك قامت المجموعة الأخرى بنفس النشاط البدني بين الساعة 18:00، والساعة 20:00، وبالطبع يجب أن تضع في اعتبارك أن جميع هؤلاء المشاركين كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا خاصًا، ومتناسبًا تقريبًا.

قام الخبراء الأمريكيون بفحص ودراسة أشياء مهمة وهي ما يلي:

  • مستوى ضغط الدم.
  • القوة البدنية.
  • المرونة.
  • القوة الهوائية.

مستوى هذه الأشياء تم فحصها، وتسجيلها في بداية الدورة، وفي نهايتها، وأخيرًا تمتع جميع هؤلاء الأشخاص الذين شاركوا في هذا البحث بغض النظر عن مدة التمرين بأداء أفضل للجسم، وتحسين صحة الجسم، وبعد الانتهاء من هذا البحث توصلوا إلى استنتاج مفاده أن الوقت الذهبي لممارسة الرياضة مختلف تمامًا بالنسبة للرجال والنساء.

تعرف على الوقت الذهبي لممارسة الرياضة للنساء والرجال

وفقًا للبحث يجب على النساء اللواتي يحتجن إلى تصغير حجم الجزء الأوسط من الجسم أي البطن، والجوانب، ويحتجن أيضًا إلى خفض ضغط الدم أن يخترن ممارسة الرياضة في الصباح، وذلك لأن الدهون تتراكم في المنطقة المحيطة بالبطن، وفي المناطق المحيطة بالكبد، وقد تسبب العديد من المخاطر، ومع ذلك يجب على النساء اللواتي يرغبن في زيادة قوة العضلات ممارسة الرياضة في المساء، وبهذه الطريقة سيحققون مزاجًا أفضل، ويحسنون حالتهم الغذائية.

كان الرجال المشاركون في البحث أقل حساسية من النساء لوقت ممارسة الرياضة أثناء النهار لكن قوتهم البدنية أظهرت أداءً أفضل في الصباح والمساء، كما تساعد التمارين المسائية للرجال على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك تحسين التمثيل الغذائي في الجسم، والصحة العاطفية.

كما يساعد تحسين أداء التمثيل الغذائي في الجسم الشخص على الابتعاد عن مخاطر الإصابة بأمراض مثل: السمنة، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية.

ما هي فوائد تمارين الصباح؟

بالنظر إلى الوقت الذهبي للنساء، والرجال لممارسة الرياضة يمكننا أن نرى على أي حال أن التمارين الرياضية تجلب فوائد صحية للجسم لكن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد على تحسين نوم الليل، إلى جانب ذلك يمكننا الحصول على مستوى ضغط دم أكثر توازناً، ووفقًا للبحث فإن التمارين الصباحية تساعد الشخص على الحصول على دورة نوم أكثر انتظامًا لامتصاص مثل هذه التأثيرات، ويجب أن تختار الساعة 7 صباحًا لممارسة الرياضة، والنشاط البدني.

تمرين بعد ساعات العمل

وفقًا لدراسة أجريت في مركز أبحاث جامعة شيكاغو وجدوا أن الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا، ويمارسون الرياضة بعد ساعات العمل مقارنة بالأشخاص الذين يختارون ممارسة الرياضة في الصباح قد حققوا لياقة أفضل.

حيث إنه في هذا البحث تم تقسيم 40 رجلاً سليمًا تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا إلى 5 مجموعات بناءً على هذا التقسيم كانت أربع مجموعات من الناس تمارس في الصباح، والظهيرة، والمساء بالطبع كان عليهم القيام بتدريبات بدنية مكثفة خلال هذه الأوقات لكن المجموعة الخامسة يجب ألا تمارس أي أنشطة رياضية.

ختامًا

البعض منا لديه مستويات عالية من الطاقة في الصباح والبعض الآخر في نهاية اليوم، لذلك يعتمد الوقت الذهبي لممارسة الرياضة على قوانا البدنية، كما يمكن القول إن اختيار وقت التمرين شخصي تمامًا، وقد يختلف اعتمادًا على كل شخص.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا