تفسير رؤية الثلج في المنام لابن سيرين

samarآخر تحديث : منذ 10 أشهر
samar
تفسير الاحلام والرؤى
تفسير رؤية الثلج في المنام
تفسير رؤية الثلج في المنام

يعتبر تفسير رؤية الثلج في المنام من الرؤى التي قد نحتاج إلى تفسيرها ويختلف تأويل الأحلام التي يكون بها الثلج باختلاف تفاصيلها وحال رأتها من شخص إلى آخر والأوان الذي يتساقط فيه لكنه في العموم دليل على الأرزاق ويحتار الكثير في تفسير هذا الحلم هل رؤيته تشير إلى خير أم شر.

محتوى الموضوع

تفسير رؤية الثلج في المنام

رؤية الثلج في المنام توحي علي خير وبركه تحل على الحالم فهو رمز من رموز الهدوء والاستقرار فإن كان صاحب الرؤية يقوم بالكثير من الذنوب وذوبان الثلج فهذا يدل على التقرب من الله تعالي لكي يغفر له كل الأخطاء التي صدرت منه.

إذا رأى الحالم أن الثلج يعيق طريقه فهذا يوحي إلى انه في الأيام المقبلة يواجه عثرات ويواجه العديد من العراقيل ولكن سيرزقه الله القوة الكافية لمواجهة هذه الأمور وحكمه للتعامل معها ووقوع الثلج على الرأس دليل على نزول الأمراض التي لا يقدر على تسكين آلامها المسكنات.

مواجهة عاصفة ثلجية تدل على أنه سيفشل في تحقيق أمر يواجهه في حياته إذا رأى الحالم أن الثلج يقع عليه دون رأسه أو أن يصيبه قد يشير إلى أنه سوف يسافر بعيد وهذا السفر به ضرر له أما إذا أصابه ثلج في الصيف فمعناه فقر.

رؤية الثلج في المنام عند ابن سيرين

فسر العلامة ابن سيرين سقوط الثلج بعده تأويلات وقد صرح بكثير من الأقوال سنذكر أهمها فيما يلي:

  • من رأى الثلج في حلمه وكان يعاني قحط وفقر فإن تفسير رؤية الثلج في المنام هي خروجه من هذه الفترة وفتح باب رزق للحالم وفتره سعيدة.
  • إذا كان الحالم مريضا يعاني من الاكتئاب وسوء الحالة النفسية في الحلم يشير إلى خروجه من هذه الفترة الصعبة.
  • رؤية نزول الثلج في أوانه تشير إلى إرغام الحاقدين والأعداء والتخلص من الهموم.
  • كما تدل رؤية الثلج في المنام على سطوة السلطان علي الشعب وأخذ كثير من الأموال.
  • القليل من الثلج في المنام تشير إلى الخصب وإذا رأى انه نائم على الثلج فتكون هذه إشارة إلى عذاب الرائي.
  • نزول الثلوج الغزير القاسي تدل على وقوع المصائب والتعرض إلى حياة قاسية التي يتعرض لها الرائي والي تعرضه للظلم وشعوره بالوحدة دون وجود مساندة.
  • إذا رأى الحالم نزول الثلج في أوانه تكون حينذاك علامة على استقبال الكثير من الخير والرزق.

الثلج في المنام للإمام الصادق

يتم تفسير رؤية الثلج في المنام إلى كثير من التفسيرات المتباينة ونوضحها كالتالي:

  • الثلج في المنام عنده علامة على الرزق الكثير الوفير وانتعاش اقتصادي وهبوط في الأسعار.
  • رؤية الثلج في المنام دلالة على إقبال جنود المدينة على الحرب.
  • إذا رأي التاجر ثلج في منامه يشير إلى تحقيق مكاسب كبيرة غير مسبوقة له.
  • من كان مسافر منذ وقت طويل ورأي سقوط ثلج من السماء يكون تفسير رؤية الثلج في المنام إشارة إلى عودته.

الثلج في الحلم عند النابلسي

فسر الشيخ النابلسي رؤيته للثلج على أنه رزق وفوائد وشفاء لكثير من الأسقام وإن رأى الثلج في أوانه دليل على ذهاب الهموم وتفريج الكرب وان ظهر في غير أوانه دل الأمراض الباردة والفالج والثلج الغالب تعذيب السلطان لرعيته وجفائه لهم وقبح كلامه.

إذا رأى الثلج دل على سنة قحط وإذا سقط عليه ف تفسير رؤية الثلج فإن عدوه ينال منه وربما دل الكثير من الثلج على أمراض عامه كالجدري والوباء وربما يدل على الحرب والجوائح ربما يكون خير وخصب وغني.

رؤية ثلج ينزل في الأرض فان كان ذلك في أماكن الزرع وأوقات نفعه على خصب الأرض وبركات الأرض حتى تملأ الأرض بالطعام والنباتات كما يملأ الثلج الأرض وإن كان في وقت نفعه أو غيره غالبا وسقط على الناس فإنه جور يحل بهم.

دلالات رؤية الثلج عند خليل بن شاهين الظاهري

مشاهدة رؤية الثلج دليل على لحوقه غم وداء وعذاب ويراه قليلا ولكن نزل في وقته، وإذا رآه في الشتاء أو في أرض يكون الثلج بها متصلا فهذا دليل على النعمة والرخاء وفسره جابر المغربي بأنه هزيمة للجنود بالأخص إن كان بالرياح.

قال الكرماني أن رآه في مكان بارد يكون خير وبشرى ومنفعة للأرض وللناس أما أن رآه في مكان حار فانه يكون غم وابتلاءات وان اكل الثلج إن كان في الشتاء تكون رؤية كله خير وإن كان في الصيف فهو شر.

بين جعفر الصادق تفسير رؤية الثلج في المنام فإنها تؤول على ستة أوجه رزق واسع ووفير وسعه وخير، حياة سعيدة مستقرة، مال كثير رخص في الأسعار قوة في الجند وإن ظهر الثلج في الصيف فهو مرض يصيب الأرض والناس.

الثلج في المنام للعزباء

بالنسبة للفتاة العزباء أن رأت أنها تقوم بأكل قطع من الثلج كان ذلك دليلا على امتلاكها كثير من المال أموال كثيرة تنفقها في غير محله وفي أشياء غير مفيدة.

إذا رأت ثلج غزير فهو أشارة إلى ومواجهتها كثير من المشاكل التي تسيطر عليها وعلى حياتها ورؤيتها تلهو بكثير من الثلج دليل على أنها سوف تعاني من مشكلات كثيرة وخلل نفسي.

قال ابن سيرين في تفسيره لرؤية العزباء للثلج في منامها ان كانت تلعب به وكان ناصع البياض فهذه الرؤية تشير إلى السكينة وراحة البال والسكون في الحياة وإذا رأت نفسها تمشي عليه فهذا دليل علي ثقتها بنفسها والأمان وأنها سوف تتخطى العقبات التي تواجه حياتها.

إذا رأت العزباء نفسها في المنام تمسك الكثير من الثلوج يكون تفسير رؤية الثلج في المنام أنها سوف تحصل على الكثير من الأموال ولكنها سوف تنفقها في غير محلها وقال ابن شاهين في تفسيره أن رؤية الثلج تشير إلى بهجه واستقرار.

دلالة رؤية الثلج في المنام للحامل

يمكن للحامل أن ترى كثير من الأحلام التي يكون لها مغزى كبير والثلج هو أكثر الرموز شيوعا للحوامل فإذا رأت الحامل الثلج في الشتاء فهو بداية خير جديد أو فرصه جيده في شيء وإن رأته في الصيف دلالة على قدوم أشياء جيدة في المستقبل.

قال ابن سيرين أن رأت الحامل الثلج في الصيف فهو علامة على الشعور بالراحة والأخبار السارة لما فيه من رموز للرفاهية ودليل على تحقيق الرغبات وعند النابلسي رؤية الثلج تعبر عن تحصيل أموال تساعد على الاستقرار المادي وأمان للحياة.

إذا رأت الحامل الثلج يتساقط في منامها فهذا دليل على الولادة السهلة وان وجنينها بصحة جيدة وان كانت الحامل بالأشهر الأولى ورأت في منامها تساقط للثلوج فهذه إشارة على أنها ستنجب ولد ذكرا ولكن الله وحده من يعلم ما في الأرحام.

دلالة رؤية الثلج في المنام للمطلقة

تعبير رؤية الثلج عن حالة من الهدوء والاستقرار والسلام بعد فتره منازعات وتخلص من أفكار سلبية قد تكون عانت منها مسبقًا فهو من أكثر الرموز التي تدل على راحة البال بالنسبة للمطلقة من ناحية زوجها وابنائها إضافة إلى تحول الأمور في حياتها إلى الأفضل.

إذا رأت المطلقة حبات من الثلج متسخة فتدل هذه الرؤية على الهواجس التي تطارد الحالمة وتقلق حياتها وعقلها مع إمكانية وجود بعض المنافقين في حياتها لذا يجب عليها توخي الحذر بعض الشيء

الثلج في المنام للرجل

يمكن أن يمثل الثلج في المنام الشجاعة والقوة ويكون سقوطه أشارة إلى وثوقه من مواجهة أي تحد او استكشاف فرص جديدة وأنه سيحظى بحظ سعيد خلال الفترات القادمة أو وظيفة مرموقة ووفرة كثير من الأموال.

قال الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الثلج في المنام على أنها تمثيل للحكمة للحالم وانه يكون قادر على تغيير كثير من الأمور في حياته وأنه سوف يكتسب نظرة ثاقبة في المستقبل تمكنه من تطوير نفسه.

نهاية يكون تفسير رؤية تساقط الثلج في المنام له مجموعة متنوعة من التفسيرات لكنه في العموم علامة على الأمل والهدوء والراحة النفسية كما ناه قد يكون رمز للحظ السعيد ومفاجئات غير متوقعة.

يمكنك قراءة: تفسير رؤية الجمل في المنام