تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل

dآخر تحديث : منذ سنتين
d
اقتباساتي
تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل

تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل لممارسة كرة القدم لابد من ممارسة تمارين اللياقة البدنية حيث تعمل على تقوية جميع عضلات الجسم وزيادة قوة اللاعب البدنية، لذا نلاحظ معظم لاعبي كرة القدم يمارسون تمارين اللياقة البدنية لمدة لا تقل عن ٤٥ دقيقة يومياً، وتعتمد هذه التمارين على التركيز على عضلات اللاعب في الجزء العلوي والسفلي للجسم، ويمكن ممارسة هذه التمارين لجميع الألعاب عموماً ولا تقتصر على كرة القدم فقط، ويمكن ممارسة هذه التمارين من المنزل بكل سهولة. كما يوجد العديد من الفوائد لهذه التمارين بحيث تقي من الإصابة بالأمراض خاصة خلال المواسم الكروية. 

محتوى الموضوع

تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل

تعتمد هذه التمارين على تقوية العضلات في الجزء السفلي والجزء العلوي، و سنوضح في السطور التالية:

  • الجزء العلوي:

يعتمد لاعب كرة القدم على تقوية عضلات الجزء العلوي حتى تصبح لديه القدرة على التعامل مع الكرات الهوائية بصورة جيدة، كما يتمكن اللاعب من امتلاك القوة ليتمكن من التعامل مع لاعبي الفريق المنافس، كذلك تعتمد هذه التمارين على تقوية عضلات الكتفين والذراعين، وهذا يسمح للاعب بتنفيذ أفضل الرميات الجانبية. من هذه التمارين: تمارين نط الحبل التي يمكن ممارستها بكل سهولة داخل المنزل، ورفع بعض الأثقال باستخدام يد واحدة والقيام ببعض الحركات المختلفة التي يمكن تنفيذها بكل سهولة في المنزل.

  • الجزء السفلي:

يعتمد لاعب كرة القدم على تقوية عضلات الجزء السفلي التي تشمل تقوية عضلات الساقين، لأنها الجزء الأهم فهي تحمل الجسم بأكمله ويمكن من خلالها الجري والركض لمسافات طويلة، ومن هذه التمارين: تمارين القرفصاء على قدم واحدة، تمارين خاصة لتقويه أوتار الركبة وتمارين الدفع بالقدم.

أهمية تمارين اللياقة البدنية في الوقاية من الإصابات

من الممكن تعرض اي لاعب إلى خطر الإصابة داخل الملعب خلال المباريات، ويمكننا القول بأن يوجد بعض الاصابات التي يمكن تفاديها والسيطرة عليها، بالرغم من ذلك يوجد بعض الاصابات التي لا يمكن تفاديها وتجنبها، لذا يجب الحرص على إتباع بعض التمارين البدنية التي تعمل على تحفيز الجسم والوقاية من خطر التعرض لبعض الإصابات.

لذا ينصح دائماً بعمل برنامج خاص بالتمارين البدنية الخاصة بكرة القدم لتجنب حدوث الإصابات داخل الملعب.

العضلات التي يجب التركيز عليها في تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم

يجب على لاعب كرة القدم التمتع بمستوى عال من اللياقة البدنية حتي يتمكن من الاستمرار فى اللاعب في الملاعب لأطول فترة ممكنة، وهذه التمارين تساعد اللاعب في اللعب لمدة ١٢٠ دقيقة كاملة، لذا يجب التركيز على عضلات الجسم بصورة كاملة مثل تقوية عضلات الذراعين والكتف التي تمكن اللاعب  من الاتزان أثناء الجري والقفز.

 

الجدير بالذكر حتى تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل يجب التركيز على عضلات الساقين بالإضافة إلى عضلات البطن والحوض والظهر والصدر حتي يستطيع اللاعب من السيطرة الكاملة على جسده حتي يتمكن اللاعب من الجري لمسافات طويلة ولفترة طويلة ايضاً.