ما هي حقن ريستالين جل؟

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
عمليات التجميل
حقن ريسالين جل
حقن ريسالين جل

حقن ريستالين جل المصنوعة في أمريكا هي أحد حشوات الوجه المبنية على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد على إزالة التجاعيد ونفخ الخدود والشفاه حيث يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجلد، وخاصة في الأنسجة الضامة كما يستخدم هذا المنتج عادة للخدود والشفاه والتجاعيد حول الأنف وحول الفم.

محتوى الموضوع

ما هي حقن ريستالين جل

حقن ريسالين جل
حقن ريسالين جل

Restylen Skin Booster هي علامة تجارية لحشوات حمض الهيالورونيك التي تستخدم لإزالة التجاعيد حيث تستخدم أنواع مختلفة من الريستلين في العديد من الأشياء، بما في ذلك:

  • زيادة حجم الشفة.
  • يزيل الخطوط حول الفم.
  • زيادة حجم الأنواع.
  • علاج التجاويف تحت العينين.

تعد الجراجة التجميلية باستخدام حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الأنسجة الضامة للجلد، لذلك فهو المادة الأكثر شيوعًا المستخدمة في عمليات التجميل، ونظرًا لأن هذه العملية مريحة جدًا ولديها عملية شفاء سريعة جدًا، يمكن للجميع تقريبًا القيام بذلك حيث يجب تجنب حقن Restylin إذا كان لديك الشروط التالية:

  • الحساسية من البروتينات البكتيرية.
  • وجود جهاز مناعي غير متوافق.
  • استخدام مخففات الدم.
  • الحمل أو الرضاعة.
  • العمر أقل من 21 سنة.

سلامة Restylen والصحة

تمت الموافقة على Restylen من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2003 في إدارة الاغذية والعقاقير حيث لا يُسمح باستخدام هذا المنتج من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا كما تشمل الآثار الجانبية الشائعة لهذا المنتج: التورم والكدمات والألم والحكة في موقع الحقن والصداع.

كيفية استخدام حقن ريستالين جل

تتم عملية الحقن في مكتب أو عيادة متخصصة في الجلد تحت تأثير التخدير الموضعي، وعادة ما يستغرق الأمر أقل من ساعة ويمكنك العودة إلى المنزل بعد ذلك مباشرة، ومطلوب يوم واحد فقط من وقت الاسترداد، حتى تتمكن من العودة إلى العمل على الفور.

ما هي تكلفة حقن Restylen

تكلفة حقن الجل بالنسبة لهذه العملية، يعتمد ذلك على عدد الأمبولات المستخدمة، ونظرًا لأن الحقن تعتبر إجراءً تجميليًا، فإنه لا يشمله التأمين الصحي.

ما مدى كفاءة Restylen

نظرًا لأن الفيلر المحقون تحت الجلد يبدأ في إزالة التجاعيد مباشرة بعد الحقن، حيث يرى الكثير من الناس النتائج فورًا بعد الحقن كما يمكن رؤية النتائج الكاملة لهذه العملية في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

كيف يعمل Restylen؟

يعمل Restylane عن طريق خلق حجم تحت الجلد وفي الأماكن التي فقد فيها الكولاجين وأنسجة الجلد الأخرى، هذا يجعل الجلد أعلى وأكثر نعومة ويجعلها تبدو أكثر نضارة.

كما يلتصق حمض الهيالورونيك الموجود في الريستيلين بالجلد ويؤدي الماء الموجود في هذا الحمض إلى تكوين الحجم، ويمتص هذا الحمض أيضًا المزيد من الماء ويساعد في الحفاظ على الحجم الذي تم إنشاؤه في الخطوات السابقة.

علاج الجمال مع Restylen

يعتبر حقن الريستالين إجراء تجميليًا سهلًا تقريبًا حيث يمكن إجراء هذه العملية في عيادة الطبيب ولا توجد فجوة على سطح الجلد، وعادة ما تتم هذه العملية بتخدير موضعي حتى لا يشعر بأي ألم أو إزعاج أثناء العملية.

واعتمادًا على مقدار العمل المنجز وعملية القيام بالعمل، يمكن أن يستغرق حقن Restylane من بضع دقائق إلى حوالي نصف ساعة كما يمكن تقسيم هذه العملية إلى عدة خطوات:

  1. يحدد الطبيب نقطة أو أكثر من نقاط الحقن في المناطق المخصصة للجراحة وينظف تلك النقاط بالمطهرات.
  2. يقرر الطبيب المقدار المطلوب من الريستلين.
  3. ثم يقوم الطبيب بحقن رستلين جل في النقاط المحددة من خلال إبر صغيرة جدًا.

النقاط المستهدفة لحقن ريستالين جل 

هناك عدة أنواع من الريستلين يمكن استخدامها لأجزاء مختلفة من الوجه حيث تشمل هذه النقاط الشفاه والخدود وتجاعيد الوجه والتجاعيد العامة، وجميع أنواعها من عائلة حشوات حمض الهيالورونيك، لكن كل منها مصنوع لغرض معين.

  • حيث إن ريستيلان سيلك هو أول حشو معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير فإنه مصمم لزيادة حجم الشفاه وإزالة التجاعيد حول الفم.
  • يستخدم Restylen Lift (Lyft) لزيادة حجم الخدين والعيوب في منتصف الوجه مثل خط الابتسامة.
  • يعطي هذا الجل الحجم والمظهر الكامل.
  • Restylen (أحواض) لإزالة التجاعيد الموجودة على الوجه، ونضارة الشفاه، وما إلى ذلك.
  • يستخدم إزالة الهالات السوداء تحت العينين.
  • يستخدم لإزالة التجاعيد التي يمكن أن تنشأ من الأنف إلى ما حول الفم.

ختامًا

إن حقن ريستالين جل من أفضل الحقن التي يستخدمها النساء من أجل إزالة التجاعيد كما إنها تساعد أيضًا على نفخ الشفاه والخدود، ولكن هناك احتياطات مذكورة في الأعلى يجب أن تتبعها المرأة قبل اللجوء إلى هذه الحقن.

اقرأ المزيد:ما هي فوائد ماء الورد؟وكيفية استخدامها؟