ما هي خصائص حبوب منع الحمل للمرأة؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة المرأة
حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

يمكن أن يكون لـ حبوب منع الحمل فوائد أخرى للنساء بالإضافة إلى التحكم في الحمل فهذه الحبوب يمكن أن تجعل الانتباذ البطاني الرحمي أمرًا محتملًا، يمكن أن تساعد حبوب منع الحمل في صحة الجلد وتقليل كمية النزيف وتقليل فترة الحيض والفوائد الأخرى التي نذكرها في هذه المقالة.

محتوى الموضوع

ما هي خصائص حبوب منع الحمل للمرأة؟

jf 1 - موقع رموش
حبوب منع الحمل

تحمل الانتباذ البطاني الرحمي

بطانة الرحم هي مرض ينمو فيه النسيج خارج الرحم ويحدث عادة في المبيض أو المثانة أو الأمعاء تسبب هذه الأنسجة الزائدة التورم والالتهابات والقروح، مما يؤدي إلى الشعور بألم شديد ومن خلال الحمل، تقلل بشكل كبير من أعراض الدورة الشهرية، أحدها هو الألم الناجم عن التهاب بطانة الرحم.

تابع المزيد: هل يفيد تناول حبوب الفيتامينات؟ إليكم الحقيقة

تخزين الدم

يختلف مقدار الدم المفقود كل شهر خلال فترة الحيض من امرأة إلى أخرى لكن النزيف الطبيعي يبلغ حوالي 80 مل (ثلث كوب)، إذا كان النزيف أكثر من ذلك، فهناك احتمال للإصابة بفقر الدم ومضاعفاته مثل التعب ونقص الطاقة

ويمكن أن يساعد استخدام حبوب منع الحمل في السيطرة على الهبات الساخنة والتعرق الليلي والنزيف غير المنتظم الناجم عن انقطاع الطمث، الخمول مثل ترقق جدار الرحم، سقوط الجدار ونتيجة لذلك تقليل النزيف.

عناية بالجلد

jg 2 - موقع رموش
حبوب منع الحمل

غالبًا ما يمكن التخلص من حب الشباب باستخدام حبوب منع الحمل أيضًا، الشعر غير المرغوب فيه الذي ينمو على الذقن والسبب في ذلك غالبًا هرمون الأندروجين (نوع من التستوستيرون) يمكن إزالته.

عند استخدام حبوب منع الحمل، يصنع الكبد بروتينًا يمنع تدفق هرمون التستوستيرون إلى مجرى الدم، مما يمنع في النهاية نمو الشعر غير المرغوب فيه وحب الشباب.

يمكن أن تحميك من بعض أنواع السرطان. إن استخدام هذه الحبوب لعدة سنوات (حتى خمسة عشر عامًا) يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 50٪ وخطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 70٪ ومن ناحية أخرى، فإن هذه الحبوب تزيد من المخاطر سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين.

تحسين متلازمة تكيس المبايض

عادة، يُطلق جسم كل امرأة بويضة في كل دورة شهرية، ولكن في النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS)، لا يتم إطلاق هذه البويضة وتبقى في المبيض، مما قد يؤدي إلى العقم لذلك فإن أعراض متلازمة تكيس المبايض تشمل عدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة نمو الشعر التوازن الهرموني، الذي يتحقق جزئيًا عن طريق تناول حبوب منع الحمل، يمكن أن يعالج متلازمة تكيس المبايض.

يحمي من التهابات الحوض

مرض التهاب الحوض (PID) هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي يدخل جسم المرأة من خلال أعضائها التناسلية، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يسبب آلام الحوض المزمنة والعقم على الرغم من أن حبوب منع الحمل لا يمكنها محاربة الأمراض المنقولة جنسياً بشكل مباشر، والتي يتسبب بعضها في مرض التهاب الحوض، إلا أنها تمنع دخول البكتيريا والالتهابات التي تصيب قناتي فالوب والرحم والمبايض عن طريق زيادة سماكة عنق الرحم.

مبرد الجسم

عادةً ما تستخدم حبوب منع الحمل للسيطرة على الحمل، ولكن تناولها أثناء انقطاع الطمث يمكن أن يتحكم في الهبات الساخنة والتعرق الليلي والنزيف غير المنتظم الناجم عن انقطاع الطمث.

مكافحة الإنفلونزا في الشتاء

fjg - موقع رموش
حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين يمكن أن تحمي النساء من الإصابة بالإنفلونزا بالطبع، لأن مستوى هرمون الاستروجين لدى النساء (بالطبع قبل سن اليأس) كافٍ، فهن عادة أكثر مقاومة لفيروس الأنفلونزا من الرجال.