ما سبب رائحة الجسم الكريهة في فم الطفل وكيف يتم إصلاحها؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة الأطفال
رائحة الجسم الكريهة
رائحة الجسم الكريهة

هناك أسباب عديدة لـ رائحة الجسم الكريهة في فم الطفل، ويتطلع الآباء لمعرفة السبب، لذلك في هذه المقالة سنناقش أسباب وطرق التخلص من رائحة الفم الكريهة.

ما سبب رائحة الجسم الكريهة في فم الطفل

رائحة الجسم الكريهة
رائحة الجسم الكريهة

يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة لدى الطفل هو جفاف الفم أو سوء النظافة أو بعض الأمراض من الممكن أن يتنفس طفلك من خلال الفم بسبب انسداد الأنف، مما قد يتسبب في جفاف فم الطفل وتهيئة الفم لنمو بكتيريا.

قد يضع بعض الأطفال باستمرار لعبة أو أي شيء آخر في أفواههم، مما يتسبب في رائحة الفم الكريهة هذا شائع عند الأطفال الصغار.

تعتبر النظافة غير السليمة أحد الأسباب المهمة لرائحة الفم الكريهة عند الأطفال، فأنت تعلم بالتأكيد أن البكتيريا الطبيعية تعيش في الفم ويمكن وضعها على بقايا جزيئات الطعام بين الأسنان في خط اللثة وعلى سطح اللوزتين أو اللسان العوامل تسبب رائحة كريهة في فم الطفل، خاصة عندما يُترك الطعام في الفم لفترة طويلة.

يستمتع بعض الأطفال بالبصل والثوم ويستخدمون الكثير منهم في طعامهم، مما قد يؤثر على تنفسهم أثناء وجود هذه الأطعمة في جهازهم الهضمي.

قد يعاني بعض الأطفال من التهابات الجيوب الأنفية أو التهاب اللوزتين أو الحساسية الموسمية، والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة كما يعاني الأطفال والرضع الذين يعانون من ارتجاع المريء من رائحة الفم الكريهة.

يعاني بعض الأطفال من تسوس الأسنان أو ترسبات البلاك نتيجة عدم اتباع إرشادات صحة الفم والأسنان، والتي يمكن أن تحدث في أي عمر وتسبب رائحة الفم الكريهة.

تابع المزيد: ما سبب الإصابة بالصداع العنقودي في الجانب الأيسر؟

إزالة رائحة الجسم الكريهة من فم الطفل

ghffd - موقع رموش
رائحة الجسم الكريهة

من أهم الطرق للتخلص من رائحة الجسم تفريش أسنانك، حتى لو كان طفلك رضيعًا، يمكنك تنظيف لثته وأسنانه.

  • بالنسبة للأطفال الذين تجاوزوا مرحلة الرضيع، يمكنك تعليمهم تنظيف أسنانهم بالفرشاة أو تنظيفها بنفسك يفضل تنظيف أسنان الطفل بالفرشاة مرة أو مرتين في اليوم قبل النوم حاول استخدام كمية صغيرة جدًا من معجون الأسنان قبل سن الثانية، وهو حجم حبة الأرز.
  • حاول اصطحاب طفلك لطبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن أسنانه صحية ونظيفة، وإذا كانت رائحة الفم كريهة، أخبر طبيب الأسنان بذلك.
  • لا تسخر أو تحرج الطفل بسبب رائحة الفم الكريهة، فهذا سيكون له تأثير سيء للغاية على مزاج الطفل.
  • إذا كان طفلك يمص أصابعه، اغسل يديه كثيرًا بالماء والصابون، أو إذا كان يستخدم مصاصة، فقم بتطهيرها كثيرًا بالماء الساخن.