علاج الذرة بالبطاطس و تعرف على أهم النصائح

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
علاج الذرة بالبطاطس
علاج الذرة بالبطاطس

علاج الذرة بالبطاطس، الكالس هو آلية دفاعية ضد الضغط الواقع على الأنسجة الرخوة للقدم، والذي يحدث عادة في الجزء العلوي من القدم وبجوار أصابع القدم، ويمكن علاجه بالبطاطس.

القرنية هي آلية دفاع طبيعية للجسم لحماية الخلايا الحساسة للقدم عادةً ما يتكون النسيج لحماية الجلد الحساس من أعلى وجوانب أصابع القدم، الكالس عادة عبارة عن رقعة صغيرة من الجلد الميت السميك ومع ذلك، يمكن أن تتكون أيضًا مسامير اللحم الناعمة بين أصابع القدم.

تحدث مسامير اللحم بسبب الضغط والاحتكاك على الجلد، عادة على القدمين يتسبب احتكاك القدم داخل الحذاء في تصلب جلد منطقة من القدم بمرور الوقت، ويشد الجلد لحماية أنسجة القدم الرقيقة لذا فإن أحد الخيارات التي تسبب مسمار القدم هو ارتداء أحذية غير مناسبة الذرة ليست خطيرة، لكنها يمكن أن تسبب الألم والتهيج في القدم لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق الطبيعية، مثل معالجة الذرة بالبطاطس، والتي يمكن أن تساعد في علاج الذرة.

لا تعتبر مسامير اللحم عادة مصدر قلق صحي، لكنها قد تكون مؤلمة للغاية وتتطلب علاجًا للقضاء على الألم، يستخدم الكثير من الناس طرقًا طبيعية مثل معالجة الذرة بالطماطم وعلاج الذرة بالثوم وعلاج الذرة بالبطاطس وقد حصلوا على نتائج جيدة جدًا.

محتوى الموضوع

ما هو القرنفل؟

علاج الذرة بالبطاطس
علاج الذرة بالبطاطس

الكالس مشكلة شائعة في جلد القدم ومن السهل نسبيًا تشخيصها تشمل الأعراض الشائعة رقعة من الجلد السميك الخشن، وكتلة صلبة أو نتوء في الساق، وحنان أو ألم في الموقع، وملمس جلدي غير عادي على الرغم من أنه غالبًا ما يتم الخلط بين الذرة والذرة، إلا أن الذرة ليست هي نفسها. عادة ما تكون الذرة أصغر بكثير من الكالس وبالمثل، عادة ما يكون للذرة مركز صلب محاط بالجلد الملتهب بالإضافة إلى ذلك، تظهر مسامير اللحم على أجزاء من القدم لا تتحمل وزنًا وعادة ما تكون مؤلمة عند الضغط عليها.

نسبيًا، غالبًا ما ينتج مسمار القدم عن النشاط اليومي والأداء المتكرر والضغط والاحتكاك على القدم بسبب ارتداء أحذية غير مناسبة.

اقرأ المزيد: تعرف على زيت السمك وفوائده للجسم

كيفية استخدام البطاطس لعلاج الذرة

إذا كان لديك بعض البطاطس في مطبخك، يمكن أن تكون علاجًا جيدًا جدًا لمسامير اللحم والكالو. البطاطس علاج ليلي فعال لمسامير اللحم والكالو بالطبع، قبل استخدام هذه الطريقة، تأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه البطاطس.

لاستخدام علاج الذرة بالبطاطس، يمكنك تقطيع بعض البطاطس ووضعها على الذرة أو مسمار القدم ووضع جورب عليها وتركها على قدمك طوال الليل حتى الصباح ثم في الصباح اغسل قدميك بالماء الدافئ، استمر في ذلك لبضعة أيام وشاهد النتيجة.

علاجات الذرة الأخرى

علاج الذرة بالبطاطس
علاج الذرة بالبطاطس

قشر الليمون

إذا استخدمت القليل من الليمون على العشاء، فلا تتخلص من القشر يمكن أن يكون قشر الليمون خيارًا جيدًا للذرة ضع قشر الليمون على بشرتك طوال الليل وقم بتغطيته بضمادة وفي صباح اليوم التالي اغسل قدميك بالماء الدافئ واستخدم كيس الاستحمام أو حجر القدم لإزالة خلايا الجلد الزائدة برفق.

شاي البابونج

يعتبر البابونج علاجًا رائعًا لمسام الذرة ويمكن أن يساعد في علاج مسامير اللحم لهذا الغرض، حضري قدرًا من الماء الساخن وضعي فيه بعض البابونج واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم ضعي قدميك فيه يساعد ذلك على ترطيب القدمين وكذلك تساعد مركبات البابونج على إرخاء المفاصل والعضلات، وبالطبع يجب ملاحظة أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية من النباتات يجب ألا يستخدم هؤلاء الأشخاص هذه الطريقة.

جلسيرين

الجلسرين هو مرطب قوي لمسامير اللحم والكالو. كل ما عليك فعله هو وضعه على مسامير اللحم والدُشبذات لمساعدة الجلد على الاحتفاظ بالماء والشعور بالنعومة عند اللمس.

نصائح لمنع ظهور مسمار القدم

علاج الذرة بالبطاطس
علاج الذرة بالبطاطس

إذا كنت ترغب في تجنب الحصول على علاج الذرة بالبطاطس، يجب عليك اتباع بعض الرعاية الصحية من أهم الاحتياطات ارتداء أحذية مريحة للاحتكاك تأثير مباشر على القدم ويزيد من احتمالية ظهور مسمار القدم لذا فإن تجنب الأحذية الضيقة جدًا أو وضع قدميك في وضع غير طبيعي قد يساعد في منع مسمار القدم أيضًا، قد يقلل عدم ارتداء الأحذية الكبيرة من الاحتكاك بسبب حركة الحذاء.

يمكن أيضًا تقليل الأعراض عن طريق استخدام وسائد، مثل الضمادات أو الضمادات لحماية المنطقة الحساسة من القدم، استخدم الضمادات أو الضمادات.

  • يمكن أن يساعد اتباع بعض النصائح في منع مسمار القدم:
  • إذا كنت تغسل قدميك يوميًا وتحافظ على نظافتهما، فسيؤدي ذلك إلى إزالة خلايا الجلد الميتة من قدميك ومنع ظهور مسمار القدم.
  • قد يمنع تقليم أظافر أصابع القدم من الضغط على الجزء السفلي من الحذاء والتسبب في الاحتكاك كما أن أظافر القدم القصيرة تغوص بدرجة أقل في إصبع القدم الكبير المجاور لها.
  • على الرغم من أهمية ترطيب القدمين، حاولي تجنب المستحضرات المحتوية على الكحول، فهذه المستحضرات تسبب الجفاف في معظم مناطق القدم.

وفي النهاية لقد عرضنا لكم فوائد علاج الذرة بالبطاطس