فوائد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

dآخر تحديث : منذ سنتين
d
تغذية
فوائد السعرات الحرارية
فوائد السعرات الحرارية

فوائد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن نستهلكها لإنقاص الوزن؟ تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرق، بالمقابل، إذا قمت بحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله، فسوف تفقد الوزن، لكن فقدان الوزن، والتخسيس لن يستمر من خلال تقليل تناول السعرات الحرارية، بغض النظر عن الأطعمة التي تتناولها.

محتوى الموضوع

فوائد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

تنجح هذه الطريقة بالنسبة لبعض الأشخاص، ولكن معظم الناس يجوعون بهذه الطريقة، وينتهي بهم الأمر بالتوقف عن نظامهم الغذائي، ومن خلال السطور التالية سيتم التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بفوائد السعرات الحرارية:

  • يوصى بشدة بإجراء تغييرات أخرى في نظامك الغذائي لتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها في عملية مستمرة دون أن تتضور جوعاً.
  • من أجل إنقاص الوزن، يجب تقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وهذا الإجراء يجبر الجسم على استهلاك كمية الطاقة التي يخزنها على شكل دهون.
  • يمكنك إنقاص وزنك بمقدار كيلوغرام واحد، فقط تحتاج إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها بمقدار 7725 سعرة حرارية، (أو 3500 سعرة حرارية لتفقد رطل واحد).
  • على سبيل المثال، سباق الماراثون الخارق يستهلك حوالي 7700 سعرة حرارية من الطاقة، ويفقد كيلوغرامًا واحدًا من الوزن بعد الجري لمدة 350 دقيقة.
  • بالطبع، هذا مثال على تدريب رياضي محترف، يمكن للأشخاص العاديين، بعد حساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجون إليها، وتقليلها بناءً على مبادئ التغذية، أن يستهلكوا هذه الكمية الزائدة من الطاقة في غضون 10-12 يومًا ويفقدون حوالي كيلوغرام واحد من الوزن.

متطلبات السعرات الحرارية اليومية

يعتقد الأطباء، وخبراء علوم التغذية أن مقدار الوزن الذي يجب إنقاصه بسبب سلامة، وصحة الجسم يجب ألا يتجاوز 700 جرام أسبوعياً (أو حوالي رطلين أسبوعيًا).

فإن فقدان الوزن بمقدار 700 جرام أسبوعيًا (أو رطلين في الأسبوع) يعني تقليل حوالي 1000 سعر حراري من الطعام اليومي، لذلك إذا كنت تستهلك 3000 سعر حراري يوميًا كالمعتاد.

إذا كان بإمكانك التقليل هذه الكمية تصل إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم، تكون قد خسرت 700 جرام في 7 أيام فقط.

ما هي عواقب تقليل الكثير من السعرات الحرارية؟

تكمن عواقب التقليل من معدل السعرات الحرارية لجسم الإنسان من خلال السطور التالية:

  • يعتقد الخبراء أن تقليل أكثر من 1000 سعر حراري في النظام الغذائي سيسرع من فقدان الوزن، لكن النتيجة غير مستقرة، وبعد فترة يعود الوزن المفقود وقد يصبح الشخص أكثر بدانة، تمامًا مثلما لا يحدث اكتساب الدهون دفعة واحدة، فإن فقدان الوزن يستغرق قدرًا معقولاً من الوقت.
  • فحص العلماء 6 أنظمة غذائية محدودة للغاية (أقل من 800 سعر حراري في اليوم)، بعد 26 أسبوعًا من بدء النظام الغذائي، فقد المشاركون 16٪ من وزن أجسامهم، من ناحية أخرى.
  • فقدت مجموعة أخرى كانت تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا منخفض السعرات الحرارية (حوالي 1500 إلى 1800 سعر حراري في اليوم) 10٪ من وزن أجسامهم.
  • هذا على الرغم من حقيقة أنه بعد عامين، تمكنت كلتا المجموعتين من الحفاظ على فقدان الوزن بنفس المعدل تقريبًا.
  • كذلك هذا يعني أن وزن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا محدودًا للغاية لم يظل ثابتًا وزاد مرة أخرى.

السعرات الحرارية والعضلات

من فوائد السعرات الحرارية تكمن النقطة المهمة، والمريرة هي أن تقليل السعرات الحرارية قد يستهدف عضلاتك للحصول على الطاقة، في الواقع، الوزن الذي تفقده ليس نتيجة حرق الدهون فقط، بل ستفقد أيضًا بعض أنسجة عضلاتك.

سيكلفك هذا الخسارة في العضلات ثمناً باهظاً، لأنه يحرمك من اللياقة ويبطئ حرق الدهون، لأن الأنسجة العضلية تستهلك الكثير من الطاقة وتلعب دورًا مهمًا في عملية التمثيل الغذائي.

في الواقع، كلما زاد عدد العضلات لديك، كان تقليل الدهون والتنحيف أفضل، لذلك من الأفضل الاعتماد على الأنظمة الغذائية الأساسية منخفضة السعرات الحرارية، وتجنب الأنظمة الغذائية المحدودة للغاية من أجل الحصول على نتائج مناسبة ومستقر.

ختامًا

تعرفنا اليوم على فوائد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، كذلك تم التعرف على جميع المعلومات الطبية الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، حيث تشير الدراسات إلى أنه خلال الأنظمة الغذائية المتوازنة منخفضة السعرات الحرارية، يمكن أن يفقد الأشخاص الذين يعانون من السمنة ما بين 4 و12 كجم في فترة تبلغ حوالي 6 أشهر.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا