ما هي فوائد الفلفل الأسود لجسم الإنسان؟

admin
2022-08-22T02:44:39+03:00
فوائد الأعشاب
admin9 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
ما هي فوائد الفلفل الأسود لجسم الإنسان؟
فوائد الفلفل الأسود

تعتبر فوائد الفلفل الأسود أكثر من مجرد نكهة رائعة للطعام، حيث يحتوي الفلفل الأسود على مضادات أكسدة قوية تعزز جهاز المناعة، كما أن هذه التوابل تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتساعد هذه الوظيفة على إنقاص الوزن، ومن ناحية أخرى تزيد من طاقة الجسم، وكان الفلفل الأسود غذاءً أساسياً في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين، وغالبًا ما يشار إليه باسم ملك التوابل، ويتم الحصول عليه من الفاكهة المجففة، وغير الناضجة لنبات هندي أصلي.

فوائد الفلفل الأسود للجسم

يوجد العديد من فوائد الفلفل الأسود للجسم، ومن هذه الفوائد ما يلي:

 رفع جهاز المناعة في الجسم

تزيد فوائد هذا النوع من التوابل من جهاز المناعة، لأن هذه التوابل الحارة تحتوي على مضادات أكسدة قوية، ومتنوعة.

ملحوظة: مضادات الأكسدة هي مركبات تحارب تلف الخلايا الناجم عن جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة.

ملحوظة: يتم إنشاء الجذور الحرة نتيجة سوء التغذية، والتعرض لأشعة الشمس، والتدخين، والملوثات، وغير ذلك.

كما أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الفلفل الأسود أن مضادات الأكسدة الموجودة داخل هذه التوابل قوية بما يكفي لمنع 93٪ من ضرر الجذور الحرة.

الوقاية من مرض السرطان

أظهرت الدراسات التي أجريت على خصائص الفلفل الأسود أنه يمكن أن يمنع السرطان، وتحتوي هذه التوابل الحارة على مضاد للأكسدة يسمى بيبيرين، وهذا المضاد للأكسدة له فوائد مضادة للسرطان عالية.

في بحث شامل، ومراجعات حول التوابل، وعلاج السرطان، توصلوا إلى أن البيبيرين يمنع تكاثر الخلايا السرطانية في سرطان الثدي، والبروستاتا، والقولون، ومن المثير للاهتمام معرفة أن العلماء قالوا إن البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود قد أظهر نتائج، واعدة كعامل علاجي في علاج الساركوما العظمية (نوع من سرطان العظام)، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال.

فوائد الفلفل الأسود للالتهابات

يمكنك استخدام الفلفل الأسود لتقليل الالتهاب الداخلي، وبالطبع يجب أن نشير إلى أنه يجب عليك استشارة طبيبك قبل إضافته إلى نظامك الغذائي، لأنه قد يسبب تفاعلات دوائية، كما أظهرت الأبحاث أن تناول الفلفل الأسود يساعد في تقليل الالتهابات الداخلية، ويحتوي الفلفل الأسود على مضاد أكسدة قوي يسمى بيبيرين، وهذا المضاد للأكسدة مثل العديد من مضادات الأكسدة الأخرى له فوائد مضادة للالتهابات.

بالإضافة إلى البيبيرين، ويحتوي الفلفل الأسود أيضًا على مركبات أخرى مضادة للالتهابات مثل: الليمونين، وزيوت بيتا كاريوفيلين الأساسية، والتي يمكن أن تحمي جسمك من الالتهابات، وتلف الخلايا، والأمراض.

ملحوظة: في حين أن الآثار المضادة للأكسدة للفلفل الأسود، واعدة، ويقتصر البحث حاليًا على الدراسات المختبرية، والحيوانية.

 الفلفل الأسود وفوائده المضادة للبكتيريا

تشمل فوائد الفلفل الأسود المضادة للبكتيريا، ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذه الميزة المهمة جدًا للفلفل الأسود مذكورة في مقالات قليلة، وفي العديد من الدراسات المتعلقة بالفوائد المضادة للبكتيريا للفلفل الأسود ضد البكتيريا مثل: Staphylococcus aureus، وخلص الباحثون إلى أن هذه التوابل يمكن أن تكون عاملًا قويًا في علاج الأمراض المعدية، ومسببات الأمراض.

في هذه الدراسات توصلوا إلى نتيجة مثيرة للاهتمام، Piperine وpipelongomine، وهما مركبان من الفلفل الأسود كانا قادرين على التعامل بقوة كبيرة في مكافحة مسببات الأمراض المقاومة للأدوية.

ملاحظة: اقترح الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال.

فوائد الفلفل الأسود وزيادة الكولسترول الجيد

بمساعدة فوائد الفلفل الأسود في نظامك الغذائي يمكنك زيادة الكولسترول الجيد في جسمك، حيث يحتوي الفلفل الأسود على مركبات تزيد من البروتينات الدهنية في الجسم بعد فترة، وقد أظهرت الأبحاث أن زيادة الكوليسترول الجيد في الجسم يؤدي إلى انخفاض الكوليسترول السيئ بمرور الوقت، كما أن وجود مضادات الأكسدة القوية في الفلفل الأسود نفسه يعتبر محاربًا للقضاء على الكوليسترول السيئ.

كما أن هذه الفوائد تساعد أيضًا في السيطرة على نسبة السكر في الدم، حيث أظهرت الدراسات القوية حول الفوائد الخاصة بالفلفل الأسود أن الأشخاص المصابين بداء السكري، والذين يشملون الفلفل الأسود في نظامهم الغذائي قد قللوا بشكل كبير من مقاومة الأنسولين بعد فترة، وهذا يعني أن هرمون الأنسولين يمكنه تنظيم امتصاص الجلوكوز بشكل أفضل، ولكن تذكر أن تستشير طبيبك قبل إضافة الفلفل الأسود إلى نظامك الغذائي، وإذا كنت تتناول أدوية تنظم نسبة السكر في الدم.

كذلك فإن الفلفل الأسود يساعد في تعزيز امتصاص العناصر الغذائية، حيث إن من فوائد الفلفل الأسود أنه يمكن أن يزيد بشكل كبير من امتصاص العناصر الغذائية، وعلى سبيل المثال قد أظهرت الأبحاث أن الفلفل الأسود يزيد من امتصاص الكركمين، وهذه المادة هي مركب قوي جدا مضاد للالتهابات.

كما أنه يساهم في المساعدة على الرؤية، حيث أظهرت الأبحاث حول أن الفلفل الأسود يحتوي على مركبات يمكنها تحسين امتصاص البيتا كاروتين، وبيتا كاروتين هو مركب موجود في العديد من الخضار، والفواكه، ويتحول إلى فيتامين أ في الجسم، وعندما يزيد امتصاص الجسم لهذه المادة، وتزداد حماية الخلية، والعصب البصري، نتيجة لذلك فإن الأشخاص الذين يتناولون القليل من الفلفل مع الخضار يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض العيون.

صحة الأمعاء مع الفلفل الأسود

أظهرت الأبحاث أنه يمكنك استخدام خصائص الفلفل الأسود لتحسين أداء الأمعاء، لأن الفلفل الأسود يسبب امتصاص البروبيوتيك في الأمعاء، البروبيوتيك مادة تنظم الجراثيم المعوية وتزيد من صحة الجهاز الهضمي، نتيجة لذلك عندما يكون لديك إسهال أضف بعض الفلفل الأسود إلى اللبن، وهذا يجعل البروبيوتيك في اللبن يمتص بشكل أسرع، ونتيجة لذلك يتم علاج الإسهال في وقت مبكر.

كذلك فإن هذه الفوائد تعمل على تقوية وظائف المخ، حيث أظهرت العديد من الدراسات حول فوائد الفلفل الأسود أن استهلاك هذه التوابل يمكن أن يحسن وظائف المخ، يحتوي الفلفل الأسود على مضادات أكسدة قوية ومتنوعة، كما أنه يضاعف الخصائص المضادة للأكسدة للأطعمة الأخرى، نتيجة لذلك تحمي مضادات الأكسدة خلايا الدماغ من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وعندما تظل الخلايا سليمة يمكن للدماغ أن يؤدي وظيفته بشكل أفضل.

كما أنه بفضل الفوائد الموجودة في الفلفل الأسود يمكنك المساعدة في عملية الهضم، ويحتوي الفلفل الأسود على مركبات تحفز إفراز حمض المعدة، ونتيجة لذلك يسهل هضم الطعام، ويمكن أن تكون الآثار الإيجابية لهذا التوابل السوداء الحارة على وظيفة المعدة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من سوء الهضم، والإسهال.

نصيحة: استهلاك الفلفل الأسود يطلق الإنزيمات في البنكرياس، والأمعاء التي تساعد على هضم الدهون والكربوهيدرات.

فوائد الفلفل الأسود لفقدان الوزن

يمكنك استخدام الفلفل الأسود لمساعدتك على إنقاص الوزن، حيث إن هذه التوابل اللذيذة، والحارة تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك إذا اتبعت النظام الغذائي القياسي لفقدان الوزن، وأضفت إليه الفلفل الأسود، فسوف تتضاعف سرعة إنقاص الوزن، كما أن الفلفل الأسود له العديد من الفوائد للرحم، حيث تم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات حول الفلفل الأسود، وفي هذا البحث قد توصل العلماء إلى استنتاج أن النساء اللواتي لديهن عادة تناول الفلفل الأسود تصبح فتراتهن أسهل بكثير، لأن هذا الطعام الحار يحتوي على مركبات رائعة تقلل من تقلصات الرحم، وبعد ذلك يتم تقليل آلام الدورة الشهرية بشكل كبير.

ختامًا

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على فوائد الفلفل الأسود على صحة جسم الإنسان، ونتمنى أن نكون أجبنا على كافة الأسئلة الخاصة بهذا الموضوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا