فوائد شرب الشاي بالكمية المناسبة والوقت المناسب لشربه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد شرب الشاي
فوائد شرب الشاي

فوائد شرب الشاي بالكمية المناسبة والوقت المناسب لشربه يعتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في العالم بعد الماء، فوائد شرب الشاي كثيرة ومن بينها خاصية تخفيف التعب ومضادات الاكتئاب ومسكنات الآلام ومنشط القلب وخفض ضغط الدم والدهون وزيادة الذاكرة وزيادة قوة جهاز الدفاع في الجسم … إلخ.

يعتبر الشاي الأسود من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم بعد الماء، وله فوائد عديدة لما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة على تحييد آثار الجذور الحرة.

كما تلعب الجذور الحرة دورًا مهمًا في شيخوخة الخلايا، ويسمى تدفق الجذور الحرة الإجهاد التأكسدي، كما تحتاج خلايا الجسم إلى الأكسجين للمشاركة في تفاعل الأكسدة، مما ينتج عنه إنتاج الجذور الحرة، وهذه الجزيئات غير ضارة بل لها فوائد للجسم، دورهم هو مقاومة الالتهابات في نظام الدفاع في الجسم التي تدخل الجسم عن طريق التنفس.

فوائد شرب الشاي الأسود وكمية ووقت شربه

يعتبر الشاي أيضًا أحد أرخص المشروبات بعد الماء. في إيران، الشاي له العديد من المعجبين الذين يقدمون تسهيلات لشربه متى شاءوا.

والآن نريد أن نعرف فوائد شرب الشاي وكميته والوقت المناسب .. الشاي يمنع تجلط الدم في الأوردة ويساعد على الهضم، كما يحتوي الشاي على مادة الكافيين التي تخفف من التعب، وهذا هو سبب خصائص الشاي المهدئة.

فوائد شرب الشاي كثيرة منها مسكن للآلام، مضاد لتصلب الشرايين، مضاد للسكري، مضاد للاكتئاب، مضاد للزهايمر، مضاد للتشنج، مضاد للبكتيريا، مقوي للقلب، يخفض ضغط الدم والدهون في الدم والدهون الثلاثية، وأشار إلى أن مدر للبول وحماية الكلى وزيادة مناعة الجسم ومنع تسوس الأسنان.

كلما كان الشاي طازجًا، كان مذاقه أفضل ولديه جميع خصائصه، وكلما بقي الشاي لفترة أطول، يفقد مذاقه الأصلي وخصائصه. احذر من أن شرب الشاي الساخن يسبب السرطان وحاول أن تشرب الشاي الفاتر.

الوقت المناسب لتناول الشاي هو ساعتين بعد الأكل، وذلك لأن الحديد الموجود في الطعام لا يضيع. شرب الشاي مع الطعام أو بعده يدمر كل الحديد الموجود فيه ويمنع امتصاصه. الكمية المناسبة للاستهلاك اليومي من الشاي للشخص الواحد هي من 3 إلى 5 أكواب.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا