أفضل الأطعمة المغذية للنحفاء بعمر سنة واحدة

بيان احمد
2022-08-04T18:16:35+03:00
الصحة والعلاج
بيان احمدتعديل ربى احمد4 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أفضل الأطعمة المغذية للنحفاء بعمر سنة واحدة
أفضل الأطعمة المغذية

أفضل الأطعمة المغذية للنحفاء بعمر سنة واحدة على الرغم من أن السمنة ليست جيدة لأي عمر وترتبط بالعديد من الأمراض، إلا أن التخسيس وضعف الجسم لهما أيضًا مشاكله الخاصة.

كما تشتكي العديد من الأمهات من أن أطفالهن نحيفون، كما أن سبب النحافة والضعف الجسدي هو رفض تناول الأطعمة المغذية. من سن 6 أشهر، يحتاج الطفل إلى أطعمة تكميلية.

بعد عام واحد، أصبح أطول أيضًا. نتيجة لذلك، توصي بتناول المزيد من الطعام، بالطبع يعتبر تناول الأطعمة المغذية ضروريًا للأطفال النحيفين، فيما يلي بعض الأطعمة المغذية لطفل عمره عام واحد.

أفضل الأطعمة المغذية للنحفاء بعمر سنة واحدة

أفضل الأطعمة المغذية
أفضل الأطعمة المغذية

قد تقدم كل مدينة ومنطقة أطعمة مختلفة للأطفال حسب عاداتهم الغذائية، ولكن بصرف النظر عن عادات وثقافات الأكل، يجب أن يحتوي النظام الغذائي للطفل البالغ من العمر سنة واحدة على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

كما يجب استهلاك الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لجسم الطفل من 6 أشهر.

كذلك تشمل هذه العناصر الغذائية الحديد وأوميغا 3 وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ج والزنك وهذا مهم بشكل خاص للأطفال النحيفين والضعفاء. معظمهم نشيطون للغاية.

كما تعتبر الأطعمة المقوية ضرورية للأطفال النحيفين. فيما يلي بعض الأطعمة للأطفال بعمر سنة واحدة.

تناول فواكه طرية مثل الموز والخوخ

أفضل الأطعمة المغذية من الأطعمة المغذية لطفل عمره عام واحد أن يأكل فواكه طرية. بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل عامًا واحدًا، سيكون لديه فهم جيد للأطعمة التي تتناولها. الفاكهة اللينة غذاء مغذي للطفل الذي انفجر للتو بأسنانه. أعط الطفل برفق ثمارًا مثل الخوخ والمانجو والموز والفراولة. أكلهم وهرسهم. نقطع العنب بالسكين ونعطيه للطفل.

استهلاك الحليب والزبادي لطفل عمره سنة

من الأطعمة المغذية للأطفال النحيفين منتجات الألبان عالية الدسم، من عام واحد فصاعدًا، لا يستطيع حليب الثدي وحتى Serlak تلبية احتياجات جسم الطفل.

لذلك يجب عليك اختيار منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي للحصول على فيتامين د والكالسيوم. الحليب والزبادي مصادر غنية بالبروتين والكالسيوم، كما تنمو أسنان الطفل وعظامه، ويساعد تناول هذه الأطعمة على تقوية هذه الأعضاء.

الكازين هو بروتين موجود في الحليب يختلف عن حليب الأم، من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن الأشخاص الذين لا يتناولون حليب البقر منذ الطفولة يصابون بحساسية الكازين في مرحلة البلوغ.

تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق الشوفان

أفضل الأطعمة المغذية هو الطعام مغذي لطفل يبلغ من العمر سنة واحدة يستهلك دقيق الشوفان. يمكنك طهي رقائق الشعير بالحليب وعمل نفس طبق “أتميل”.

لتحضير طعام مغذي لطفل يبلغ من العمر سنة واحدة، اطبخ ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان في كوبين من الحليب مع دقيق الشوفان.

عندما يصبح الشوفان طريًا، أطفئ النار واترك الطعام يبرد. يمكنك هرس الفاكهة مثل الفراولة أو الموز في آلة الطحن الخاصة بطفلك.

هذا الطعام المغذي له تأثير كبير في زيادة وزن الطفل النحيف بسبب تناول الشوفان، نظرًا لأن دقيق الشوفان يحتوي على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، فإنه يساعد الطفل البالغ من العمر عامًا واحدًا على النمو.

استهلاك البيض للأطفال بعمر سنة واحدة

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية للأطفال النحيفين. هذا الغذاء غني بالبروتينات والفيتامينات لنمو الطفل، كما أنه يساعد كثيراً في نمو دماغ الطفل وبصره. يمكنك سلق البيض لطفل عمره عام واحد بطريقة مغذية، ثم نقطعها إلى قطع صغيرة ونعطيها للطفل.

اعلمي أن البيض قد يسبب الحساسية لدى الطفل، بالطبع نادرًا ما تُرى هذه الحالة، لكن إذا كان الطفل يعاني من انسداد في الأنف ومشاكل في الجهاز الهضمي وأزيز، فلا تعطيه البيض.

استهلاك جبن التوفو لطفل عمره عام واحد

من بين الأطعمة العديدة، يعتبر جبن التوفو هو الأفضل لطفل عمره عام واحد بسبب محتواه من الحديد والكالسيوم والبروتين.

كما يحتاج الأطفال في عمر سنة واحدة إلى مزيد من الحديد والكالسيوم أكثر من أي وقت مضى، كما يوجد 1 مجم من الحديد في كل 56 جرامًا من جبن التوفو.

وهذا يوفر 14٪ من احتياجات الحديد اليومية للطفل. كما أن استخدام جبن التوفو للطفل البالغ من العمر عام واحد يوفر 12٪ من الكالسيوم يوميًا.

اقرأ المزيد:فوائد فيتامين د في تقوية العظام ومنع تساقط الشعر وتجميل البشرة

اصنعي حساء الدجاج أو الديك الرومي

من الأطعمة المغذية للأطفال النحيفين مجموعة متنوعة من الحساء، استخدم الدجاج أو الديك الرومي في هذا الطبق. افصلي شرائح اللحم وقطعيها ناعماً.

ثم اسكبيها في الحساء واعطيه للطفل، استخدم مكونات مثل الجزر في الحساء، لأنها مصدر غني بفيتامين أ، كما يساعد هذا الطعام جسم الطفل البالغ من العمر سنة واحدة على امتصاص الكثير من البروتين.