أفضل نظام غذائي للحصول على وزن مثالي

dآخر تحديث : منذ سنة واحدة
d
تغذية
أفضل نظام غذائي
أفضل نظام غذائي

أفضل نظام غذائي للحصول على وزن مثالي قبل الزواج، لا يهم ما إذا كنت فتاة أو فتى، فالجميع يريد أن يبدو مثاليًا وأن يتألق في يوم زفافه، فإنه جزء مهم من هذه الصورة المثالية هو الجسم السليم.

محتوى الموضوع

أفضل نظام غذائي للحصول على وزن مثالي

أصبح الحصول على الوزن المثالي قبل الزواج مصدر قلق كبير للناس لدرجة أنها تجبرهم على اتباع أنظمة غذائية غريبة، ومضرة في الفترة الزمنية القريبة من الزفاف، لذلك لا بد من القول إن فقدان الوزن بسرعة قبل الزفاف ليس مستحيلاً، ولكن إذا لم تتبع النقاط المهمة والرئيسية التي سنذكرها أدناه، فقد تواجهين مضاعفات معقدة، وإشكالية.

كيفية البدء في نظام غذائي صحي؟

فيما يلي أهم المعلومات التي تفيد في الحصول على الوزن المثالي قبل الزواج وهي:

  • إن بدء نظام غذائي ليس سهلاً كما يبدو، لأن البدء لا ينتهي فقط باتباع إرشادات النظام الغذائي ويتضمن مناقشة أوسع، في البداية.
  • يجب أن تسأل نفسك ما هو هدفك بالضبط، من خلال تحديد الأهداف، فإنك تجبر نفسك دون وعي على الالتزام بخطة وجبتك.
  • إذا ذهبت إلى نظام غذائي غير مناسب مثل حمية التفاح، فإن الرقم الموجود على الميزان قد يجعلك سعيدًا، لكن لا ينبغي أن تنخدع به لأنك تجفف جسمك.
  • فإذا واصلت اتباع هذه الأنظمة الغذائية مع هذا التقييد، فسيبدأ جسمك في الحفاظ على دهونه، واستخراج الطاقة اللازمة من العضلات للحصول على الطاقة، والتمثيل الغذائي.
  • إن التعب والإمساك والإسهال وتشنجات القلب، والتغيرات في الشعر، والأظافر والجلد هي بعض الآثار الجانبية، والآثار السلبية التي تسببها القيود الغذائية الشديدة.

حساب السعرات الحرارية

كثير من الناس يخلطون بين طريقة حساب السعرات الحرارية، ونظام التخسيس أو السمنة، وهو بالطبع طالما أن هذه الطريقة تصل بك إلى وزنك المثالي، لكن يجب أن تعلم أنه في طريقة حساب السعرات الحرارية.

على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى، لا يتم إعطاؤك خطة وجبات، ولكنها توفر كمية السعرات الحرارية لكل عنصر غذائي، بهذه الطريقة، يمكنك معرفة المقدار الذي يجب أن تأكله من كل مادة غذائية بطريقتك الخاصة حتى لا يتضرر هدفك في إنقاص الوزن.

قد تسأل نفسك كيف تعرف عدد السعرات الحرارية التي نحتاجها خلال اليوم أو أين نجد السعرات الحرارية في الطعام، رداً على هذه الأسئلة، يجب أن يقال إن تطبيقات حساب السعرات الحرارية، يعمل بناءً على خصائصك الشخصية، وعمرك، ومستوى نشاطك، وهدف التخسيس الذي حددته، كما يزودك بكمية السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا.

التقليل من تناول الكربوهيدرات

يستهلك الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري حوالي 225 إلى 325 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، بما في ذلك الكربوهيدرات المعقدة، والكربوهيدرات البسيطة مثل السكر، لذلك حاول تقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها يوميًا إلى حوالي 50 إلى 150 جرامًا

زيادة استهلاك البروتين

بعد معرفة أفضل نظام غذائي للحصول على وزن مثالي، يوصي خبراء التغذية بأن حوالي 10٪ إلى 15٪ من السعرات الحرارية اليومية تأتي من مصادر البروتين، حاول أن تختار طعامك اليومي من مصادر غذائية غنية بالبروتين.

عادة، يجب أن يستهلك الناس 25 جرامًا من الألياف يوميًا، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالعديد من الفيتامينات، والعناصر الغذائية، حيث تساعدك الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول.

المحافظة على رطوبة الجسم

بعد التعرف على أفضل نظام غذائي للحصول على وزن مثالي، في العادة، ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، ولكن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وتتبع نظامًا غذائيًا، إذن أنت معرضة لخطر الإصابة بالجفاف، لذا حاولي تجنب هذه المشكلة عن طريق شرب الكثير من الماء.

تناول الدهون الصحية

في حين أن الأطعمة من الدهون، أو قليلة الدسم تستخدم كثيرًا في مفردات حمية التخسيس، لذلك يجب القول إن استهلاك الدهون الصحية، والجيدة يساعد على موازنة النظام الغذائي، لذلك حاول استبدال الدهون المشبعة بالأحماض الدهنية غير المشبعة.

ختامًا

قدمنا لكم اليوم أفضل نظام غذائي للحصول على وزن مثالي، حيث إن الشروع في أي تغيير يجلب تحدياته الخاصة، لذلك يجب عليك التركيز الكافي على هدف التخسيس الخاص بك، وبالتالي ستبدو لائقًا، ومشرقًا حتى اليوم الكبير والمهم في حياتك.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا