طرق إنقاص دهون البطن بدون جراحة

dآخر تحديث : منذ شهرين
d
فقدان الوزن
إنقاص دهون البطن
إنقاص دهون البطن

طرق إنقاص دهون البطن بدون جراحة حتى يصبح جسمك مثالي، إذا كنت تبحث عن طرق لتنحيف بطنك، فربما تكون قد سمعت أنه يمكنك إنقاص وزنك بالطرق المنزلية دون اللجوء إلى الجراحة، حيث إن نظام الطاقة في الجسم يكاد يكون من المستحيل توجيه الطاقة الممتصة في مكان معين اعتمادًا على الجينات الوراثية لكل شخص، يخزن جسم الإنسان الطاقة الزائدة على شكل أنسجة دهنية في جميع مناطق الجسم؛ وعند الحاجة فإنه يستخدم جميع احتياطاته في الجسم بشكل متساوٍ تقريبًا.

لسوء الحظ فإن الدهون المخزنة في البطن والفخذين والوركين هي من بين الأماكن الأخيرة التي يستخدمها الجسم عندما يحتاج إلى الطاقة، لتقول أي طعام مفيد لتنحيف البطن أو كيفية إذابة بطنك أو تنحيف البطن، وكيف تحدث الآثار الجانبية مع التمرين أو ما إذا كان المشي مفيدًا لتنحيف المعدة أم لا، فهذه عبارات خاطئة على الأقل من الناحية العلمية، تابعنا في هذا المقال لمعرفة طرق إنقاص دهون البطن بدون جراحة.

طرق إنقاص دهون البطن بدون جراحة

البطن (مجموعة من الأعضاء الداخلية بما في ذلك الكبد والكلى) محاط بثلاثة أنسجة عظمية تشمل: الصدر والحوض والعمود الفقري، والجزء الوحيد المرن منه هو طبقة الجلد في البطن، والتي يمكن رؤيتها إذا كان حجم الدهون تحت الجلد ويزداد الأعضاء الداخلية، حيث يتكون هذا المجلد، المعروف باسم المعدة من ثلاثة أجزاء عامة وهم:

  • الأعضاء الداخلية والدهون المحيطة.
  • عضلة المعدة.
  • الأنسجة الدهنية المتراكمة تحت الجلد.

ربما حاول معظم الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تسمى البطن الكبيرة تقليص بطنهم عن طريق الزفير أو حبس أنفاسهم دون تدخل اليدين؛ لكن بسبب صعوبة التنفس أو الشعور بألم في عضلات البطن، بعد فترة قصيرة من الزمن، فقدوا طاقتهم وعادت معدتهم إلى حالتها السابقة.

صعوبة التنفس في هذه الحالة ناتجة عن امتلاء الصدر بالأعضاء الداخلية، والشعور بالألم الناتج عن ضعف عضلات البطن والحجاب الحاجز وقلة التحضير للمحافظة على وزن الأعضاء الداخلية والدهون تحت الجلد.

تمارين إنقاص دهون البطن

بناءً على المعلومات المذكورة أعلاه فيمكن إنقاص دهون البطن بثلاث طرق:

التمرين الأول

تمرين إنقاص دهون البطن وزيادة قوة عضلة الحجاب الحاجز وتمارين التنفس تحت الضغط لنقل طريقة التنفس من البطن إلى التنفس بالصدر، لهذا الغرض يمكن أن تساعدك تمارين السباحة وتمارين التنفس لسباحة الثدي على تغيير طريقة تنفسك، أيضًا يمكن أن يكون التدريب المتقطع لسرعتين فعالًا في تعلم استخدام كل مساحة الصدر في التنفس.

التمرين الثاني

تساعد تمارين البطن مثل الجلوس باستقامة بحلقة (5 مجموعات على الأقل يوميًا وكل مجموعة 8 مرات لمدة 30 ثانية)، على زيادة قوة وتحمل عضلات البطن في وكبح الأعضاء الداخلية والأنسجة الدهنية تحت الجلد.

التمرين الثالث

تمرينات الجلوس العادية بسرعة منخفضة (3 مجموعات على الأقل يوميًا وكل مجموعة تتضمن 45 مرة جلوس، مع راحة لمدة 30 ثانية بعد كل 15 حركة).

التمرين الرابع

يمكن أن تساعدك تمارين اليوجا للتنفس والقرفصاء المتقاطعة (3 مجموعات على الأقل يوميًا وكل مجموعة تتضمن 60 حركة قرفصاء، مع استراحة لمدة 30 ثانية بعد كل 20 حركة) على المدى القصير في تنحيف دهون البطن.

ماذا تأكل لإنقاص الوزن؟

إذا كنت تريد ذوبان سريع للمعدة عن طريق تقليل حجم الجهاز الهضمي والكبد فيجب تغيير النظام الغذائي الذي تتبعه، حيث إن النظام الغذائي الصحي يتمثل في الآتي:

  • من 5 إلى 7 حصص من السوائل يوميًا، والتي ستحل محل الأطعمة عالية الكربوهيدرات.
  • الاستهلاك اليومي لترين من الماء.
  • إضافة الخضار في الرجيم اليومي.

تخسيس البطن بالأدوية العشبية

تحتوي جميع الأطعمة على سعرات حرارية ولن يؤدي تناول أي شيء بالتأكيد إلى تنحيف البطن، ولكن يمكنك استخدام الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية لفقدان الوزن تدريجيًا عن طريق استهلاك طاقة أقل، باستخدام تطبيق الكرفس، يمكنك بسهولة مراقبة تناولك واستهلاكك للسعرات الحرارية واتخاذ خطوات نحو جسم صحي.

ختامًا

مشكلة دهون البطن هي مشكلة تؤرق الكثير من الأشخاص، لذا قد وضحنا لكم في هذا المقال طرق إنقاص دهون البطن بدون جراحة حيث يمكنك الحصول على بطن نحيفة من خلال تطبيق التمارين المذكورة أعلاه واتباع نظام غذائي صحي.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا