حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية

dآخر تحديث : منذ سنة واحدة
d
تغذية
السعرات الحرارية
السعرات الحرارية

تعتمد حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية على عدة عوامل، تشمل هذه العوامل العمر والجنس وحجم الجسم والحالة الصحية ونمط الحياة والنشاط البدني اليومي، حيث تظهر الأبحاث أنه حتى العوامل مثل طريقة تناول الطعام ستؤثر على كمية الطاقة التي تحتاجها، على سبيل المثال إذا مضغت طعامك ببطء أكثر، فستحصل على سعرات حرارية أكثر من الطعام وستشعر بالشبع عاجلاً، لذا سوف نوضح لكم اليوم حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية.

محتوى الموضوع

حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية

توصي المنظمات الصحية المختلفة حول العالم بكميات مختلفة من متطلبات الطاقة اليومية، على سبيل المثال توصي دائرة الصحة الوطنية (NHS) في إنجلترا بـ 2500 سعر حراري للرجال و2000 سعر حراري للنساء من أجل الوصول إلى وزن صحي، هذا المقدار موصى به من قبل منظمة الصحة الأمريكية، 2700 سعرة حرارية للرجال و2200 سعرة حرارية للنساء، كما توصي منظمة الغذاء والدواء العالمية (الفاو) بـ 1800 سعر حراري للفرد في اليوم.

كما ذكرنا فإن الطاقة التي يحتاجها الجسم تعتمد على عوامل كثيرة، كميات الاحتياجات اليومية من الطاقة التي تقدمها المنظمات الصحية المختلفة؛ (القيم المذكورة أعلاه) عامة ويجب حساب متطلبات الطاقة اليومية لكل شخص بشكل مستقل، اعتمادًا على حالته البدنية وأسلوب حياته، على سبيل المثال يحتاج رجل يبلغ من العمر 22 عامًا ويبلغ ارتفاعه 180 ويتحرك كثيرًا يوميًا إلى طاقة أكثر من ربة منزل بارتفاع 160.

هناك العديد من الصيغ أو معدل الأيض الأساسي لقياس السعرات الحرارية اليومية لكل شخص، على سبيل المثال يستخدم تطبيق Celery مزيجًا من صيغة Harris-Benedict وصيغتين أخريين.

صيغة هاريس بنديكت للحصول على السعرات الحرارية اليومية للشخص

نستكمل الحديث عن حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية فإن الجنس ووزن الجسم (بالكيلو جرام) والطول (بالسنتيمتر) والعمر حيث يكون الحساب كالتالي: (العمر × 8،6) – (الارتفاع × 5) + (الوزن × 13،7) + 66 = معدل الأيض الأساسي.

معامل النشاط البدني

بعد كل شيء كلما كان الشخص أكثر نشاطًا، زادت السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه؛ لهذا السبب بناءً على النشاط اليومي، يتم ضرب معدل الأيض الأساسي الذي تم الحصول عليه من الصيغة أعلاه في الأرقام أدناه.

BMR * 1،2

فقط الأنشطة اليومية مثل الأعمال المنزلية.

BMR * 1،3

ما لا يقل عن نصف ساعة من التمارين الخفيفة (مثل المشي) ثلاثة أيام في الأسبوع.

BMR * 1،4

ثلاثة أيام في الأسبوع، ساعة واحدة على الأقل من التمارين كل يوم (مثل الجيم والجري وما إلى ذلك).

BMR * 1،6

خمسة أيام في الأسبوع، ساعة ونصف من التمارين الرياضية كل يوم (مثل الجيم والجري وما إلى ذلك).

BMR * 1،7

ما لا يقل عن ساعة ونصف من التمارين المهنية كل يوم من أيام الأسبوع.

ما هي السعرات الحرارية المطلوبة اليومية لكل شخص؟

في إطار التعرف على حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية فإذا كانت السعرات الحرارية اليومية المطلوبة أقل بكثير من متطلبات النشاط اليومي، فيمكنك اتباع الآتي:

  • بالإضافة إلى الدهون يحرق الجسم أنسجة البروتين بما في ذلك العضلات لإنتاج الطاقة.
  • ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي في الجسم بشكل حاد ويؤدي في النهاية إلى فقدان العضلات.
  • يؤدي تناول القليل من السعرات الحرارية إلى الملل وسوء التغذية والتعب الشديد وحتى المزاج السيئ.

ملحوظة

بعد فترة قصيرة من الزمن، يتكيف الجسم مع استهلاك الطاقة المنخفض، بمعنى آخر يصبح الجسم أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ويقاوم فقدان الوزن، لهذا السبب الأشخاص الذين يفقدون الوزن مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، بعد فترة قصيرة من الوقت، يظل وزنهم ثابتًا ويصبح من المستحيل الوصول إلى الوزن المثالي.

حيث يواجه هؤلاء الأشخاص زيادة سريعة في الوزن بمجرد التخلي عن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، كما إن الوقت الذي نخصصه لتناول الطعام مهم أيضًا.

ختامًا

لقد تطرقنا في هذا المقال إلى معرفة حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية حيث إن الجسم يحتاج عدد معين من السعرات الحرارية يوميًا حتى يكون الجسم ذات صحة جيدة، ويساعد أيضًا هؤلاء الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن بسهولة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا