متى يجب ان نشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن؟

هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
متى يجب ان نشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن؟
الشاي الاخضر

يمكن لـ الشاي الاخضر أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وحرق الدهون بسرعة لإنقاص الوزن، وأول شيء في الصباح والمساء هو الوقت المناسب لتناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن.

لا توجد طريقة سهلة لفقدان الوزن، ولا يتطلب الأمر سوى العمل الجاد والتصميم والأهم من ذلك المثابرة، إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة برنامج إنقاص الوزن الخاص بك هي شرب الشاي الاخضر ومع ذلك، قد تسأل نفسك متى تشرب الشاي الاخضر لإنقاص الوزن ومتى يكون أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن؟

متى يجب ان نشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن؟

الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

الشاي الاخضر مفيد لفقدان الوزن ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بعد ذلك، سنتحدث عن فوائد الشاي الأخضر لفقدان الوزن، وبعد ذلك يمكنك معرفة ما إذا كان يمكنك استخدام الشاي الأخضر أم لا بالطبع، قبل تناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن، استشر طبيبك وخبير التغذية للتأكد من أن تناول الشاي الأخضر آمن لك.

لنبدأ من البداية، هل الشاي الأخضر يساعد في إنقاص الوزن؟ بكلمات بسيطة، يمكننا أن نقول نعم يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات صحة في العالم وقد تمت دراسته على نطاق واسع لعقود وسنوات وحتى آلاف السنين.

الإجماع هو أنه عند تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة بانتظام، يمكن للشاي الأخضر أن يلعب دورًا صغيرًا ولكنه مهم في تقليل الدهون الزائدة، السبب الأكثر وضوحا هو السعرات الحرارية أو نقصها لن يحتوي الكوب العادي على أكثر من سعرين حراريين، وخلال النهار يجب أن يحصل كل رجل على 2500 كيلو كالوري والنساء 200 كيلو كالوري.

تابع المزيد: فوائد السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

حان الوقت لتناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن

متى تشرب الشاي الاخضر لفقدان الوزن هو أحد الأسئلة العديدة التي يرغب الناس في الإجابة عليها يقترح الخبراء شرب الشاي الأخضر أول شيء في الصباح على معدة فارغة وحصة أخرى في المساء استهلاكه في الصباح يعني أنه يمكن أن يعزز الطاقة ويساعد على تكسير الدهون في وجباتك.

قد يكون تناول الكافيين قبل النوم مثيرًا للجدل إلى حد ما، ولكن الشيء الرائع هو أن EGCG سيستمر في العمل حتى بعد ليلة من الراحة وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن تناول الشاي الأخضر قبل التمرين أو بعده مفيد جدًا وقيّم هذا عندما تكشف فوائد الشاي الأخضر لفقدان الوزن عن نفسها وتعزز عملية التمثيل الغذائي أثناء التمرين.

اشرب بضعة أكواب من الشاي الاخضر يوميًا

الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

حقيقة أن الشاي الاخضر وفقدان الوزن يسيران جنبًا إلى جنب، الشيء الوحيد المتبقي هو تحديد كمية الشاي الأخضر التي يجب أن تشربها يوميًا لهذا الغرض خلصت دراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ميريلاند إلى أن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب يكفي لفقدان الوزن، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

الأول هو إدراك أن الكمية المطلوبة بالضبط ستختلف من شخص لآخر بسبب التمثيل الغذائي الطبيعي بعد ذلك هناك احتمال لجرعة زائدة يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية للشاي الأخضر مثل التنميل والأرق والصداع وخفقان القلب تأكد من التحكم في تناولك، خاصة إذا كنت تعاني من حساسية من الكافيين أو كنت حاملاً.

كيف يساعد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن؟

الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

حان الوقت لمعرفة كيف يساعد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن هذا هو المكان الذي تدخل فيه خصائص تعزيز التمثيل الغذائي للشاي الأخضر في المعادلة بناءً على البحث العلمي، يُظهر أن استهلاك الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية بسبب مضادات الأكسدة التي تسمى Epigallocatechin gallate.

في تجربة سريرية ضمت 60 متطوعًا يعانون من السمنة المفرطة، أجريت تحقيقات لتأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر فقدوا 3.3 كجم من الوزن و 183 سعرًا حراريًا أكثر يوميًا من أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر، إذا لم يفعلوا، فسوف يحرقونها، يمكن للجسم أن يحرق الدهون بشكل أسرع وأكثر كفاءة عن طريق زيادة التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية أثناء التمرين.

تشير الدراسات أيضًا إلى أن المركبات النشطة في الشاي الأخضر يمكن أن تعزز تأثير بعض هرمونات حرق الدهون. هذه المركبات النشطة هي EGCG والكافيين، والتي تمنع الإنزيم الذي يكسر هرمون النورابينفرين عن طريق تثبيط الإنزيم، تزداد كمية النورإبينفرين، ونتيجة لذلك، يتم تقوية التكسير وحرق الدهون.