علاج منزلي للـ الغثيان بـ 9 طرق سريعة وفعالة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
الغثيان
الغثيان

الغثيان هو الشعور بارتفاع محتويات المعدة لدى الشخص، وله أسباب مختلفة، ولكن إذا حدث في بعض الأحيان، فيمكن علاجه بسهولة بالعلاجات المنزلية.

بالتأكيد، لقد حدث لجميع الناس الشعور بـ القيء، والذي يمكن أن يكون بسبب الدوخة، والقلق، والتسمم، وآلام المعدة، وحتى تناول بعض الأدوية. يعاني معظم النساء الحوامل ومرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي من هذه الحالة. في حالة حدوث القيء في بعض الحالات، يمكنك علاجه في المنزل.

علاج منزلي للـ الغثيان

k 8 - موقع رموش

العلاجات المنزلية للغثيان هي طرق يمكنك من خلالها علاج القيء دون استخدام العقاقير الكيميائية. فيما يلي سوف تتعرف على بعض العلاجات المنزلية لعلاج القيء.

سوائل الشرب

في بعض الحالات، يمكن أن يسبب نقص الماء القيء لدى الشخص عن طريق شرب الماء، بالإضافة إلى السيطرة على القيء، يمكنك المساعدة في استعادة السوائل المفقودة في الجسم شرب السوائل مثل الماء أو عصير الفاكهة يمكن أن يحل هذه المشكلة تجنب تناول الطعام لبضع ساعات أثناء شرب الماء لزيادة مستوى السوائل في جسمك.

اقرأ المزيد: أفضل علاج حرقة المعدة

استهلاك الزنجبيل

يمكن أن يؤدي تناول الزنجبيل إلى تهدئة وتخفيف الالتهابات في الجسم ويمكن أن يساعد في تقليل ومنع القيء يمكن أن يساعد الزنجبيل المرضى الذين يعانون من القيء بعد الجراحة.

أفضل طريقة لاستخدام خواص الزنجبيل هي صنع شاي الزنجبيل، يمكنك تقسيم الزنجبيل إلى قطع صغيرة وصبه في ماء مغلي وتركه يتخمّر لمدة 5 دقائق، ثم تصفيته وشربه.

استهلاك الليمون الحامض

khy - موقع رموش

يمكن للمرضى الذين يعانون من القيء بسبب العلاج الكيميائي أن يخففوا هذه المشكلة عن طريق تناول الليمون، اقطع الليمون وامتصاصه أثناء العلاج الكيميائي كما أن تناول عصير الليمون يقلل من القيء.

وجبات خفيفة صغيرة

يمكنك تقليل القيء الناجم عن العلاج الكيميائي عن طريق تناول وجبات صغيرة، وتجنب تناول وجبات كبيرة تناول وجبات خفيفة قبل كل جلسة علاج كيميائي وحاول تناول وجبات كاملة.

تغيير عادات الأكل

يمكن لمرضى السرطان منع القيء عن طريق تغيير عاداتهم الغذائية تناول طعامك ببطء واستغرق المزيد من الوقت لمضغ كل قضمة تجنب تناول الأطعمة الساخنة استخدم الأطعمة التي تم تبريدها لدرجة حرارة الغرفة العادية.

تجنب تناول الأطعمة الدهنية والحارة والحامضة. اشرب السوائل بعد كل وجبة. تجنب شرب السوائل مع الطعام.

حمية BRAT

عندما يهدأ القيء، يمكنك استخدام الأطعمة الحلوة وعديمة الرائحة. في مثل هذه الحالة، يكون الخيار الأفضل هو استخدام حمية BRAT نظام BRAT الغذائي هو نظام غذائي يتكون من الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص، وهو فعال ليس فقط في الوقاية من القيء، ولكن أيضًا لعلاج الغثيان والإسهال.

المعالجة الباردة والحرارية

إذا شعرت بالغثيان، يمكنك استخدام كمادات باردة على معدتك وبطنك. لهذا، قم بلف بعض الثلج بقطعة قماش وضعها على معدتك. يمكنك أيضًا استخدام كيس ثلج على عمودك الفقري. بالنسبة لطريقة التسخين، يجب شرب القليل من الماء الساخن يجب أن يكون الماء ساخنًا.

مستخلص النعناع

يساعد استخدام مستخلص النعناع على تخفيف الشعور بالغثيان لدى الأشخاص الذين يتعافون من الإدمان قبل الأكل بنصف ساعة، اشتم خلاصة النعناع يقلل النعناع أيضًا من الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي.

شاي البابونج

o - موقع رموش

يمكنك استخدام شاي البابونج للتعامل مع الغثيان الناجم عن اضطرابات الجهاز الهضمي لهذا الغرض، نضع البابونج في الماء المغلي ونقعه، ثم مرره عبر مصفاة واشرب كوبًا منه.