علاج الصداع النصفي بالثلج

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
الصداع النصفي
الصداع النصفي

يمكن لطريقة علاج الصداع النصفي بالثلج والثلج أن تقلل من الصداع، حتى أن الناس يعتقدون أن هذه الطريقة يمكن أن يكون لها تأثير مخدر وعلاجي، صداع الشقيقة هو أحد الآلام المؤلمة التي يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية لمواجهة مشكلة يؤثر هذا النوع من الصداع على الرأس والعينين وضعف البصر ونشاط الدماغ.

تؤثر آلام الصداع بانتظام على جزء من الرأس يمكن أن يستمر من بضع ساعات إلى أربعة أيام. تسبب أوعية الدماغ ضغطًا على الأعصاب أثناء الصداع يمكنك المساعدة في تقليل أعراض الصداع بالعلاجات المنزلية إحدى هذه الطرق هي علاج الصداع باستخدام كمادات الثلج والماء المثلج.

محتوى الموضوع

هل الثلج مفيد في علاج الصداع النصفي؟

jy - موقع رموش

لا يعد استخدام الثلج كعلاج للصداع والصداع علاجًا جديدًا، حيث تم استخدامه منذ 150 عامًا لتقليل الألم والالتهابات يمكن للبرد أن يضيق الأوعية الدموية ويمنع انتقال الألم من الأعصاب إلى الدماغ، وقد أظهرت الدراسات أن استخدام الثلج في بداية الصداع يمكن أن يقلل الصداع بشكل كبير.

تابع المزيد: أفضل غذاء لـ علاج فقر الدم

لماذا يساعد الثلج في علاج الصداع النصفي؟

يعتقد بعض الباحثين أن أكياس الثلج يمكنها تبريد تدفق الدم في الشريان السباتي بالرقبة، مما يساعد على تقليل الالتهاب في الدماغ ويحسن الصداع.

كيفية علاج الصداع النصفي بالثلج

نظرًا لأن كمادات الثلج علاج منزلي، فهناك عدة طرق للقيام بذلك. لكن أفضل طريقة لاستخدام العلاج البارد للصداع أو الصداع هي وضع كيس من الثلج على الجبهة ومؤخرة الرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إزالتها. يمكنك أيضًا استخدام الثلج بشكل متقطع.

يجب عليك إزالة الثلج عندما تشعر بالخدر قد يؤدي الاحتفاظ بعلبة ثلج لفترة طويلة إلى إتلاف بشرتك. إذا كان لديك حرق شديد، قم بإزالة الثلج.

ملحوظة مهمة: لا تنام مع كيس الثلج أبدًا، لأن وضع الثلج على الرقبة والجبهة لفترات طويلة يمكن أن يسبب حروقًا في الجلد.

الثلج أو الحرارة أفضل لعلاج الصداع النصفي

rety - موقع رموش

يعد الثلج والحرارة مفيدًا في تخفيف الصداع، لكن معظم المصابين بالصداع يستخدمون الكمادات الباردة ويحصلون على نتائج أفضل أولئك الذين يعانون من صداع التوتر أو تقلصات العضلات يجب أن يستخدموا كمادات دافئة.

أعراض الصداع النصفي

قد يسبب الصداع أعراضًا مختلفة لكل شخص، ولكن أكثر أعراض الصداع شيوعًا تشمل الدوخة وزيادة الحساسية للضوء والصوت وصعوبة المشي.

يعاني حوالي ربع المصابين بالصداع من هالة الصداع في غضون ساعة من الإصابة بالصداع.

يمكن أن يكون الصداع على جانب واحد من الرأس أو كلا الجانبين، ويتفاقم الألم بسبب النشاط البدني لهذا يصعب على بعض الناس المشي قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من مشاكل في الرؤية بالإضافة إلى الصداع.

عادة ما يسبب الصداع التعرق المفرط وضعف التركيز والانزعاج الجسدي الشديد ونفاد الصبر والأمعاء الرخوة في معظم الحالات، تكون آلام الصداع خفقانًا ويمكن أن تستمر هذه الآلام من عدة ساعات إلى أربعة أيام.

علاجات أخرى للصداع النصفي

mhk - موقع رموش

نعناع

يتميز هذا النبات بخاصية تقليل وتهدئة الأعصاب وله أيضًا تأثير مضاد للتشنج ومهدئ، ويمكنك استخدام شاي النعناع للاستفادة من خصائص هذا النبات.

فلفل هندي

يعتبر الفلفل الأحمر علاجًا رائعًا آخر للصداع النصفي لأنه يوسع الأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الكابسيسين ويمكن أن يعمل كمسكن للآلام.

البابونج

البابونج عشب ممتاز للصداع النصفي والالتهابات يحتوي هذا النبات على خصائص مهدئة ومضادة للتشنج وتقلل من الصداع عادة، يمكن أن يمنع شاي المريمية الصداع.

النظام الغذائي الصحيح للصداع النصفي

أحد أفضل العلاجات المنزلية هو تغيير نمط حياتك واتباع نظام غذائي رائع أيضًا، يمكن أن تلعب الراحة الكافية، والتمارين الرياضية المتكررة دورًا جيدًا جدًا في تقليل آلام الصداع.

تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على المكسرات والمنتجات الطبيعية والخضروات والأسماك واللحوم يمكنك تضمين السبانخ والحبوب والكالسيوم والمغنيسيوم والثوم واللفت والبروكلي وزيت السمك في نظامك الغذائي لتقليل الصداع.

يجب أن تستهلك العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات والزيوت الأساسية لتعزيز صحتك يمكن أن يجعلك أقوى أيضًا، وهذا يقلل من التعب أثناء الصداع النصفي ويساعدك على الشفاء بشكل أسرع