النظام الغذائي لـ مرضى الكبد الدهني

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
حمية
الكبد الدهني
الكبد الدهني

نظام غذائي لعلاج الكبد الدهني، وهو عبارة عن خطة غذائية تتضمن مجموعة واسعة من الأطعمة الغنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية وتحد من الأطعمة الضارة بالكبد.

محتوى الموضوع

مرضى الكبد الدهني

mj - موقع رموش

مع تطور مرض الكبد، يتلف الكبد ويتسبب في عدم التخلص من سموم الجسم وإنتاج الصفراء للجهاز الهضمي عندما يتعذر على الكبد العمل بشكل صحيح فإنه يتسبب في معاناة الجسم من أمراض أخرى أيضًا، إذا كنت في المراحل الأولى من هذا المرض أو كنت تشك في هذا المرض، يمكنك حل هذه المشكلة من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة.

يشمل النظام الغذائي للكبد الدهني مجموعة واسعة من الأطعمة، إنها بداية جيدة جدًا لبدء نظام غذائي غني بالألياف وسعرات حرارية منخفضة وأغذية عضوية.

يجب أن يكون النظام الغذائي الصحيح للكبد الدهني بحيث يكون للمكونات التي تتناولها قيمة غذائية عالية ولا يوجد فائض فيها. يعتبر تناول الفيتامينات والمعادن من أهم الأطعمة المفيدة للكبد الدهني، لأنها ضرورية لعملية التمثيل الغذائي والنمو وإنتاج الطاقة من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، والأطعمة الصحية في النظام الغذائي هي أفضل طريقة لإدارة مرض الكبد.

يجب الحد من الأطعمة الضارة بالكبد أو قطعها الأطعمة السكرية أو الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة، والكحول، والحبوب المصنعة، والأطعمة المقلية أو المالحة، واللحوم هي من بين الأطعمة التي يجب التخلص منها أو الحد من نظامك الغذائي.

تابع المزيد: نصائح هامة لمرضى الذئبة الحمراء

النظام الغذائي لعلاج الكبد الدهني

النظام الغذائي لمرض الكبد واسع جدًا، والأفضل تناول الأطعمة منخفضة السعرات وعالية الألياف. كذلك الأطعمة التي تقلل الالتهاب أو تساعد الجسم على إصلاح خلاياه.

يقرر بعض الأشخاص اتباع أنظمة غذائية خاصة مثل نظام غذائي نباتي أو حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، بالإضافة إلى الأنظمة الغذائية الخاصة، هناك بعض الأطعمة المفيدة لعلاج الكبد.

استهلاك مكملات الثوم

الثوم هو المكون الرئيسي في العديد من الأنظمة الغذائية ومفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من الكبد تساعد مكملات الثوم أو الثوم على تقليل وزن الجسم والدهون لدى الأشخاص المصابين بمرض الكبد.

الأحماض الدهنية أوميغا -3

تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على تحسين مستويات الدهون في الكبد وكذلك مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص المصابين بمرض الكبد يمكن أن تساعد الأطعمة، بما في ذلك السلمون والسردين والجوز وبذور الكتان الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، في تقليل الدهون في الكبد.

استهلاك القهوة

cv 1 - موقع رموش

شرب القهوة مفيد للكبد الدهني تحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك، الذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول وضغط الدم يمكن للقهوة وحدها أن تساعد الجسم كثيرًا ضد مرض الكبد غير الكحولي.

بروكلي

جميع أنواع الخضروات الكاملة مفيدة جدًا لمرض الكبد، البروكلي هو أحد الخضروات التي يجب على الشخص المصاب بالكبد الدهني أن يدخلها في نظامه الغذائي وفقًا للبحث، يمكن أن يكون البروكلي مفيدًا جدًا في منع تراكم الدهون في الكبد الدهني.

استهلاك الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تقليل نسبة الدهون في الجسم والدهون في الدم أيضًا، الشاي الأخضر مادة مضادة للأكسدة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لمرضى الكبد الدهني.

استهلاك الجوز

الجوز غذاء رائع للكبد الدهني ويمكنك تضمينه في نظامك الغذائي يحتوي الجوز على الكثير من أوميغا 3 ويحسن وظائف الكبد لدى الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

أفوكادو

Capture 1 - موقع رموش

الأفوكادو غني بالدهون الصحية ويحتوي أيضًا على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات والألياف القابلة للذوبان في الماء والتي يمكن أن تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم والإجهاد التأكسدي في الجسم.