المكسرات لانقاص الوزن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
المكسرات لانقاص الوزن
المكسرات لانقاص الوزن

المكسرات لانقاص الوزن على الرغم من أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدهون، إلا أن بعض المكسرات تنحيف ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، كما أن المكسرات غنية بالعناصر الغذائية.

قد يؤدي تناول المكسرات مثل الكاجو واللوز المملح إلى زيادة الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن المكسرات تحتوي على عناصر غذائية ودهون جيدة يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة العامة.

يعد تناول المكسرات بشكل متوازن خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة ويمكن أن يساعد كثيرًا في إنقاص الوزن. تم التحقيق في هذا في عام 2017 وخلص إلى أنه في أوروبا، كان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 70 عامًا قادرين على تحقيق خسارة جيدة في الوزن عن طريق تناول المكسرات. لذلك من الأفضل اختيار ومعرفة المكسرات التي يجب أن تأكلها لإنقاص الوزن. ابقى معنا.

كم عدد المكسرات التي يجب تناولها يوميًا: إذا كنت تتبع برنامجًا لفقدان الوزن، فمن الأفضل تناول المكسرات باعتدال لمساعدتك على إنقاص الوزن. المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدهون بشكل طبيعي وهي بديل جيد للوجبات الخفيفة عالية الكربوهيدرات. توفر المكسرات عددًا كبيرًا من العناصر الغذائية وتبقيك ممتلئًا لفترة أطول. يمكن أن تكون حفنة من المكسرات يوميًا تقريبًا وجبة خفيفة مثالية لفقدان الوزن وتعزيز الصحة.

افضل المكسرات لانقاص الوزن

المكسرات لانقاص الوزن
المكسرات لانقاص الوزن

تشمل المكسرات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن اللوز والفستق والبندق والجوز والفول السوداني. سنناقشهم بالتفصيل أدناه.

الفول السوداني

يُعرف الفول السوداني بالجوز ويُعرف بأنه أحد أفخم أنواع المكسرات في العالم. حفنة من الفول السوداني النيء، والتي تبلغ حوالي 28 جرامًا، تحتوي على 121 سعرًا حراريًا، وما يزيد قليلاً عن 7 جرامات من البروتين و 4 جرامات من الكربوهيدرات. يعتبر الفول السوداني وجبة خفيفة غنية بالبروتين يمكن أن تبقيك ممتلئًا لفترة طويلة.

نُشر تقرير بحثي في ​​عام 2016 يوضح أن منتجات الفول السوداني مثل زبدة الفول السوداني وزيت الفول السوداني تساعد في إدارة الوزن على المدى الطويل. يوضح هذا البحث أن الفول السوداني يحتوي على مركبات مثل الريسفيراترول والأحماض الفينولية والفلافونويد والفيتوستيرول التي تقلل نسبة الكوليسترول في الجسم.

الجوز المكسرات لانقاص الوزن

الجوز هو نوع خاص جدًا من المكسرات وغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والنحاس والفيتامينات A و D، وهي العناصر الغذائية التي تجعل هذا الجوز مميزًا. وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وغني بالجوز له نفس الآثار المفيدة في إنقاص الوزن مثل النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، في حين أن كلا النظامين يساعدان في تحسين عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن اتباع نظام غذائي غني بالجوز يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول السيئ وضغط الدم. طبعا وبحسب الاطباء لا يجب ان تستهلك اكثر من 7 حبات جوز في اليوم اي ما يعادل 185 سعرة حرارية.

الفستق المكسرات لانقاص الوزن

يحتوي كل فستق على 4 سعرات حرارية فقط ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا لتناول وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية. الفستق هو المكسرات الأقل سعرًا والتي تحتوي على القليل من الدهون نسبيًا وهذه الكمية من الدهون هي فقط 12 جرامًا من الدهون لكل أونصة. أفضل كمية من الفستق كوجبة خفيفة هي 53 جرامًا من الفستق المملح يوميًا، والتي يمكن أن تكون جزءًا من برنامج إنقاص الوزن. بالإضافة إلى المساعدة على إنقاص الوزن، يمكن أن تقلل هذه الكمية من الدهون الثلاثية في الجسم.

اللوز

وفقا لدراسة بحثية نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، يمكن أن يساعد اللوز بشكل كبير في تقليل دهون البطن. وجدت تجربة سريرية عشوائية لمدة 12 أسبوعًا أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قد شهدوا انخفاضًا كبيرًا في مستويات الكوليسترول وكذلك دهون البطن بعد تناول 1.5 أوقية من اللوز يوميًا.

يمكن استبدال اللوز بالوجبات الخفيفة الكربوهيدراتية ويمكنك أيضًا استخدام اللوز المحمص في السلطات أو العصائر.

البندق

البندق غني بالألياف ويمكن أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول. إذا كنت تتبع برنامجًا لفقدان الوزن، فهو أحد أفضل العقول التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي. تحتوي حصة البندق على حوالي 180 سعرة حرارية، والتي تحتوي على حوالي 4 جرامات من البروتين والكربوهيدرات وحوالي 3 جرامات من الألياف.

الجوز البرازيلي

المكسرات البرازيلية هي واحدة من أفضل المكسرات لانقاص الوزن في دراسة أجريت عام 2017، أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون حوالي 28 جرامًا من المكسرات، بالإضافة إلى نظامهم الغذائي، يشعرون بالشبع لفترة أطول من الوقت ويقللون من الشعور بالجوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا