قناع منزلي الصنع للانتفاخ والهالات السوداء حول العينين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
أنواع الماسكات
الهالات السوداء حول العينين
الهالات السوداء حول العينين

يؤثر الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين على وجوه الأشخاص ويجعل الوجه يبدو كبرًا ومتعبًا، لكن يمكنك علاج الانتفاخ والهالات السوداء باستخدام مجموعة متنوعة من الأقنعة المنزلية.

قناع منزلي الصنع للانتفاخ والهالات السوداء حول العينين

الهالات السوداء حول العينين
الهالات السوداء حول العينين

يتسبب الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين في قلق بعض الناس، لأنها تجعلهم يبدون أكبر سناً ومتعبين، الجلد حول العينين من الأجزاء المهمة والحساسة من الوجه التي يجب أن نعتني بها بشكل صحيح، إذا كنت ترغب في الحصول على وجه منتعش، فعليك الانتباه إلى بشرة وجهك، خاصة حول العينين.

الجلد حول العينين من أكثر أنواع البشرة حساسية على الوجه التي يجب العناية بها، وإذا لم يتم الاعتناء بها، فإنها ستعاني من الهالات السوداء تحت العينين والانتفاخ والتجاعيد في هذا الصدد، وضعت مجلة شفا لك بعض الأقنعة المنزلية، باستخدام هذا القناع في المنزل يمكنك بسهولة علاج الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

قناع إزالة الانتفاخات والهالات السوداء حول العينين سهل التحضير في المنزل، ما عليك سوى قضاء بعض الوقت على بشرتك ووجهك للحصول على أفضل النتائج من هذه الأقنعة.

ما سبب الانتفاخ تحت العينين؟

يمكن أن يكون للانتفاخ تحت العينين أسباب عديدة، مثل التغيرات الهرمونية، والحساسية، والشيخوخة، واضطرابات الجلد، والتهابات العين، والتدخين، وإرهاق العين.

بعض الأسباب الأخرى للانتفاخ وسواد تحت العين يمكن أن تكون مشاكل طبية مثل الغدة الدرقية وحساسية العين والعدوى وجفاف العين، كما يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى من السواد والانتفاخ تحت العينين.

يعتبر التعب ونقص السوائل في الجسم من الأسباب الشائعة للانتفاخ تحت العينين، وبعض الناس يعانون من انتفاخ في العين عند الاستيقاظ. يعاني هؤلاء الأشخاص من احتباس السوائل تحت الجلد وبعد ساعة واحدة من الاستيقاظ والغمش، يختفي الانتفاخ تحت العين.

منع الانتفاخ والسواد تحت العينين

شرب الكثير من السوائل لترطيب الجسم وتقليل تناول الملح في نظامك الغذائي، وكذلك الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة يمكن أن يمنع الانتفاخ تحت العينين.

الانتفاخ تحت العين شائع بين المدخنين، لذلك من الأفضل لهؤلاء الأشخاص الإقلاع عن التدخين لتقليل الانتفاخ تحت العين وتجنب الأمراض الخطيرة الأخرى.

قناع منزلي لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

الهالات السوداء حول العينين
الهالات السوداء حول العينين

تحتوي بعض الأقنعة المنزلية على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة ويمكنها بسهولة علاج الهالات السوداء تحت العين وتجعل وجهك يبدو منتعشًا مرة أخرى.

قناع النعناع والعسل

النعناع من الأعشاب التي لها تأثير تبريد ويمكن بسهولة إزالة التعب من الجلد كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تقلل الهالات السوداء تحت العينين يمكن أن تؤدي إضافة العسل إلى هذا القناع إلى تقليل الالتهاب وترطيب البشرة.

لتحضير هذا القناع، يمكنك مسحوق بعض أوراق النعناع المجففة وإضافة ملعقة عسل إليه ووضع هذا الخليط حول عينيك بعد 15 دقيقة اغسلي وجهك بالماء البارد، يفضل القيام بذلك ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش افعل ذلك حتى تلتئم المنطقة السوداء أسفل العين تمامًا.

ماسك ماء الورد

يحتوي ماء الورد على مواد مفيدة للبشرة يمكنها تجديد شباب البشرة وتقليل انتفاخ العيون المتعبة وكذلك تحسين الهالات السوداء تحت العينين بسهولة.

انقعي قطنة أو قطعة قماش في ماء الورد وضعيها على جفونك المغلقتين ثم قومي بإزالتها بعد 15 دقيقة واغسلي عينيك، وللحصول على نتائج أفضل، استخدمي هذا القناع مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

قناع اللوز والصبار

لاستخدام هذا القناع، نقع 6 حبات من اللوز طوال الليل ثم قشرها واخلطها مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب ثم أضيفي زيت اللوز والعسل وجل الصبار بكمية ملعقة واحدة واخلطيهم معًا.

ضعي هذا القناع الكريمي حول عينيك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش واستمري في القيام بذلك لمدة 7 أيام من الأفضل إجراء اختبار البقعة قبل استخدام هذا القناع للتأكد من أن الصبار واللوز لا يسببان الحساسية على بشرتك.

قناع منزلي الصنع للانتفاخ تحت العينين

تتعدد أسباب الانتفاخ تحت العينين وظهور الدمامل تحت العينين، ومن أكثر الأسباب شيوعًا هو الإجهاد وعدم كفاية النوم، بالإضافة إلى الانتفاخ والغمازات التي تسبب تغيرًا في اللون تحت العينين، وبالطبع التدخين والكحول، يمكن أن تسبب القهوة والجفاف أيضًا ظهور الدمامل تحت العينين بعد ذلك، تعرف على بعض الأقنعة المنزلية لإزالة الانتفاخ حول العينين.

قناع زيت اللوز وعصير الليمون

الهالات السوداء حول العينين
الهالات السوداء حول العينين

القناع الطبيعي فعال جدا في إزالة الهالات السوداء و الهالات السوداء تحت العينين و الليمون مفيد جدا للبشرة لما تحتويه من مغذيات كثيرة كما يحتوي زيت اللوز على فيتامين د و فيتامين أي و معادن مثل المغنيسيوم و الكالسيوم و مزيج من هذين يمكن أن يخلق معجزة تحت عينيك.

لتحضير هذا القناع، اخلطي ملعقة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من عصير الليمون. قبل استخدام هذا القناع، استخدمي كمادة ماء بارد للبشرة تحت العينين لمدة 5 دقائق ثم ضعي القناع حول عينيك انتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسليه افعل هذا كل ليلة قبل الذهاب للنوم لترى تأثيره الممتاز على الانتفاخات حول عينيك.

قناع الطماطم والليمون

نظرًا لخصائصها المرطبة، يمكن للطماطم أن تزيل الانتفاخ تحت العينين كما أن الطماطم غنية بفيتامينات A و B التي تعمل على تجديد الخلايا واستعادة الخلايا التالفة بسهولة، كما أن الليمون له خصائص مطهرة ومضادة للحساسية يمكن استخدامها في فتح مسام الجلد.

لتحضير هذا القناع، نأخذ حبة طماطم ونضعها في وعاء ونضيف 1 ليمون إليها ونضع هذا المزيج بعناية على البشرة حول العينين احرصي على ألا يلمس هذا القناع عينيك انتظري لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء من الأفضل إجراء اختبار البقعة قبل استخدام هذا القناع للتأكد من أن الطماطم لا تسبب حساسية لبشرتك.

قناع البطاطس والعسل وزيت الزيتون

البطاطس مفيدة للبشرة، كما أنها تعالج معظم مشاكل البشرة، حتى أنها تنقي الدم وتزيل التجاعيد تحت العينين، كما يمكن لزيت الزيتون أن يزيل التجاويف الموجودة تحت العينين ويرطب البشرة، كما يمكن أن يسبب حب الشباب.

لتحضير هذا القناع، قشري أولاً وبشر حبة بطاطس متوسطة الحجم، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وبعض زيت الزيتون إليها أضف ما يكفي من زيت الزيتون لتشكيل عجينة.

ضعي هذا القناع تحت عينيك وانتظري لمدة نصف ساعة ثم اغسليه برفق بالماء الدافئ من الأفضل تكرار هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج من هذا القناع.

تابع المزيد: كيفية تحضير قناع الزبادي وماء الورد للبثور

قناع القهوة

الهالات السوداء حول العينين
الهالات السوداء حول العينين

الكافيين من الأشياء التي يمكن أن تساعد في تقليل الانتفاخ تحت العينين، لأن هذه المادة الموجودة في القهوة لها خصائص مضادة للالتهابات تخفف من التعب والانتفاخ تحت العينين.

لتحضير هذا القناع، يُمزج نصف ملعقة صغيرة من حبوب القهوة مع ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويوضع تحت العينين بعد 10 دقائق، قومي بإزالة القناع برفق بالقطن واغسلي وجهك بالماء البارد كرر هذا مرة واحدة في اليوم.