كيفية الحصول على بشرة متوهجة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
صحة البشرة
بشرة متوهجة
بشرة متوهجة

للحصول على بشرة متوهجة وشبابية، عليكِ العناية بها، ومعرفة كيفية الحصول على بشرة ناضرة وأيضًا أن تكوني جذابة، ابق معنا.

كيفية الحصول على بشرة متوهجة

بشرة متوهجة
بشرة متوهجة
  • الاستحمام المناسب

حاول تقصير وقت الاستحمام والاستحمام بالماء الفاتر.يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى إتلاف بشرتك وإزالة الرطوبة من الجلد، وهذه طريقة جيدة جدًا للحفاظ على رطوبة الجلد.لا تستخدم الصابون المعطر بقوة لأن الصابون المعطر بقوة يمكن أن يجرد الجلد من الرطوبة ويسبب حكة وتقشر الجلد.

يعتبر شامبو الجسم أكثر فائدة في غسل الجلد من الصابون، لأن شامبو الجسم أقل عرضة للتسبب في حساسية الجلد، لذا اشترِ شامبو للجسم يحتوي على مرطبات مثل الزيوت الطبيعية أو السيراميد والحصول على بشرة متوهجة

تابع المزيد: أهم خصائص قناع المشمش لبشرة الوجه

  • استخدام مقشر

تجعل خلايا الجلد الميتة البشرة تبدو داكنة وتمنع الاختراق الفعال للمستحضرات أو الكريمات في الجلد. حاولي استخدام لوفة في الحمام مرة واحدة في الأسبوع لإزالة طبقات الجلد الميت من الجلد.خلايا الجلد الميتة تعطي بشرتك مظهرًا داكنًا وخشنًا وتمنع الاختراق الفعال للمستحضرات أو الكريمات في الجلد.لا تفرك الجلد أكثر من اللازم، لأنك قد تهيج الجلد وتجعل الجلد أكثر جفافاً من ذي قبل.

  • رطب وجهك

بشرة متوهجة
بشرة متوهجة

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية، فعليك ترطيب البشرة، لأن خلايا الجلد تحتاج إلى ترطيب، وشرب الكثير من الماء في الطقس الحار وأثناء التمرين. يعتبر استهلاك 8 أكواب من الماء يوميًا أفضل توصية لترطيب الجسم والبشرة.في الشتاء، إذا كنت تستخدم سخانًا، أو إذا كنت تعيش في مناخ جاف أو تعيش في ارتفاعات عالية، استخدم مرطبًا باردًا لإعادة الرطوبة إلى استخدام البيئة والحفاظ على صحة الجلد.

يمكنك أيضًا استخدام ماسكات طبيعية لترطيب بشرتك، فهذه الأقنعة ترطب الوجه وتحافظ على رطوبته.أحد الأقنعة المفيدة لترطيب البشرة هو قناع الخيار، والذي يمكنك بشره واستخدامه. ضعه على بشرتك منذ 15 دقيقه.

  • احصل على قسط كافٍ من النوم

يرمم الجلد نفسه ويجدد نفسه في الليل، وأفضل طريقة لتحسين البشرة هو الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً، فإذا كان نومك سيئًا، فإنه بالتأكيد سيتسبب في تجاويف تحت العين وسيتحول لون الجلد إلى اللون الأصفر. لذلك ينصح بالنوم لمدة 7 إلى 8 ساعات ليلاً حتى يتمكن الجلد من إجراء عملية تجديد شبابه بالشكل الأمثل.

  • استهلاك الأسماك والأوميجا 3

تعتبر أوميغا 3 حاجة مهمة للجسم، وإذا تناولت كبسولات أوميغا 3 أو سمك السلمون مرة واحدة في الأسبوع، فستحصل على بشرة صحية. كما أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقلل الالتهابات في الجسم وترطب البشرة، بالإضافة إلى أن أوميغا 3 تساعد في ترميم الخلايا والدفاع ضد تلف الخلايا.

  • زيادة رطوبة الوجه

في البشرة العادية، هناك حركة مستمرة للماء من الطبقات العميقة إلى الطبقات السطحية للجلد. أخيرًا، يتبخر الماء من السطح ؛ لكن في بعض الأحيان يحدث خلل في هذا التوازن ومن الضروري استخدام كريم ترطيب مناسب للوقاية من جفاف الجلد والأضرار التي تسببه، وإذا كانت بشرتك جافة، فحاول استخدام كريم ترطيب للبشرة بعد الاستحمام ضع الكريم المرطب في جميع أنحاء الجسم بحركات دائرية وتأكد من امتصاص الجلد لجميع المرطب.

  • تخلص من التوتر

بشرة متوهجة
بشرة متوهجة

عندما تكون سعيدًا من الداخل، ستبدو بشرتك أيضًا أكثر نقاءً، لذلك قم بأشياء أو أنشطة تجعلك هادئًا وسعيدًا، مثل قضاء الوقت مع الأصدقاء أو الأقارب أو المشاركة في الفصول الدراسية.