تمارين كروس فيت لخسارة الوزن وأهميتها للصحة العامة

بيان احمد
2022-06-23T12:04:23+03:00
الصحة واللياقة
بيان احمد23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ يومين
تمارين كروس فيت لخسارة الوزن وأهميتها للصحة العامة

تمارين كروس فيت لخسارة الوزن تشمل التمارين الرياضية لفقدان الوزن تمارين القوة، كما يمكنك القيام بهذا التمرين حتى في المنزل كما يساعد القيام ببرنامج التمرين هذا على بناء العضلات وزيادة القوة البدنية، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يؤثر بدوره على فقدان الوزن والتنحيف بالطبع، للحصول على النتائج، يجب أن تكون على دراية بمبادئ التدريبات المتقاطعة. فيما يلي بعض تمارين اللياقة البدنية النسائية.

تمارين كروس فيت لخسارة الوزن

تمارين كروس فيت
تمارين كروس فيت

يتم إجراء التمرين اليومي المتقاطع في غضون 20 دقيقة، للقيام بهذا التمرين، يجب أن تحاول رفع الجسم من الساقين والحوض في هذه الرياضة، تحتاج إلى قضيب أفقي لإنقاص الوزن، لكن إذا لم يكن لديك شريط أفقي، فقم بتمرين الحديد 5 مرات، عن طريق القفز.

  • اذهب للسباحة السويدية واستلقي على الأرض
  • كما يجب عليك تكرار هذه الحركة 10 مرات، بعد السباحة السويدية
  • ثم قم بعمل القرفصاء بدون وزن 15 مرة دون انقطاع واسترح.

إذا كان لديك شريط أفقي في المنزل، فارجع إلى الشريط الأفقي بعد القرفصاء، كما يجب تكرار هذه الدورة لمدة 10 أو 20 دقيقة.

كيفية ممارسة كروس فيت لفقدان الوزن في المنزل

أحد تمارين اللياقة البدنية للرجال والنساء هي تمارين كروس فيت، تتضمن هذه التمارين أيضًا العديد من الحركات الشاقة، بما في ذلك الجري والحديد وأوزان الجرس في هذا التمرين عليك الركض لمسافة 400 متر دون انقطاع، ثم قم بإجراء 21 دورة بالوزن، في النهاية كرر الحركة الأفقية 12 مرة.

كل هذه الحركات الرياضية يجب أن تتم دون انقطاع وعلى التوالي، إذا لم تكن قادرًا في البداية على أداء جميع التمارين معًا، فيمكنك أيضًا الحصول على استراحة قصيرة بين الحركات، من الأفضل عدم الضغط على الجسم.

تمارين اللياقة البدنية المتقاطعة لفقدان الوزن

تمارين رياضية أخرى لفقدان الوزن في المنزل هي التمارين التي تتم بدون معدات التمرين، في هذه التمارين، يمكنك الوصول إلى الوزن المثالي لجسمك في هذا التمرين

  • في البداية يجب أن تمارس القرفصاء لمدة 60 ثانية ثم استلقي على الأرض على أصابع القدم على الأرض والجذع العلوي على راحة اليد.
  • تعتبر هذه التمارين هي نفس السباحة السويدية التي يجب القيام بها بعد القرفصاء مباشرة.
  • كما يجب أن تذهب إلى تدريب القفز، كما يجب أداء كل من هذين التمرينين لمدة دقيقة واحدة
  • ثم استريحي لمدة دقيقة وممارسة الرياضية مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة، كرري هذه الدورة 3 مرات.

كيفية تنظيم اليوم وأنسب وقت للتمارين الرياضية

للتدريب اليومي، يجب أن تقارن نفسك باستمرار بالأيام السابقة، عندما نتحدث عن الوقت، فهذا يعني أنه إذا كنت تمارس الرياضة لمدة 20 دقيقة فقط اليوم، فيجب عليك زيادتها إلى 25 دقيقة غدًا، بنفس الطريقة يجب عليك زيادة مدة التدريبات في نفس الوقت يجب القيام بالحركات الرياضية بشكل صحيح وكامل، يبدأ التمرين بـ 500 حركة ثابتة للقارب و400 متر من الجري بعد ذلك، يجب عليك أداء 40 تمرين قرفصاء و30 تمرين بطن و20 تمرين قرفصاء و10 تمرينات بطن.

نقاط مهمة لتمارين كروس تناسب المرأة

من أجل تحقيق نتائج أسرع في الرياضات المتقاطعة، ضعي في اعتبارك النقاط التالية:

قومي بأداء التمارين بالترتيب الصحيح

إذا كنتِ تريدين ممارسة التمارين الرياضية المتقاطعة لإنقاص الوزن بشكل أسرع، فأنت بحاجة إلى القيام بالتمارين كما هو موضح أعلاه.

في الوقت نفسه، انتبهي إلى صحة الحركات وتجنبِ الانقطاعات واستمري في أداء التمارين، إذا كنتِ ترغبين في ممارسة الرياضة يومًا ما ولكنك تستسلمين في اليوم التالي للتمرين، فسوف تضيعين كل جهودك السابقة.

اقرأ المزيد:تمارين بالدامبل للمبتدئين مع الصوره خطوه بخطوه

اختيار تمارين أصعب

تمارين كروس فيت  في التدريب اليومي المتقاطع، عليك أن تمارسين تمارين أكثر صعوبة، أي تمرين يجعلك متعبة سيزيد من التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يفقد الوزن.

لا حرج في البدء بتمارين سهلة كالقفز، ولكن كلما تقدمت، كلما أصبح من الصعب القيام بتمارين اللياقة البدنية، خلاف ذلك، فإن القيام بحركات سهلة لن يؤدي إلا إلى إضاعة الوقت.

عليك التحلي بالصبر والاستمرار

تتطلب تمارين كروس فيت المتقاطعة جهدًا مستمرًا لفقدان الوزن، كما يجب ألا تتوقعين الوصول إلى وزنك المثالي فورًا بعد أسبوع ومع ذلك، فإن فقدان الدهون الزائدة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، ليس بالأمر السهل، كما يجب عليك أداء التمارين في الموعد المحدد ودون انقطاع، بعد وقت قصير ستحصلين على النتيجة المرجوة.

اقرأ المزيد:أمور تجعل رياضة المشي الأفضل من بين الرياضات  

وأخيراً

فإننا في هذا المقال قد تعرفنا على تمارين كروس فيت لخسارة الوزن وبعض الأمور الهامة والنصائح التي تساعدك في الحصول على نتيجة مرجوة من فقدان الوزن الزائد.