تعرف على أنواع حبوب الحمية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 6 أشهر
هبة مسعود
حمية
حبوب الحمية
حبوب الحمية

تحتوي حبوب الحمية الكاملة على الكربوهيدرات التي يمكن أن تساعد الناس على إنقاص الوزن كثيرًا. الأشخاص الذين يستخدمون الحبوب الكاملة في نظامهم الغذائي، وخاصة في وجبة الإفطار، يحصلون على دهون أقل من غيرهم.

محتوى الموضوع

تعرف على أنواع حبوب الحمية

حبوب الحمية
حبوب الحمية

أرز بني

لا يحتوي الأرز البني العادي عادة على ملح وهو غني بالمعادن والألياف، يوصي معظم خبراء التغذية بتناول الأرز البني بشكل يومي.

القيمة الغذائية للأرز البني: يحتوي كوب واحد من الأرز البني المطبوخ على 218 سعرة حرارية، و 4 جرامات من الألياف، و 5 جرامات من البروتين، و 2 جرام من الدهون، و 46 جرامًا من الكربوهيدرات، و 107٪ من المغنيسيوم، و 15٪ من فيتامين ب 6.

باستخدام كوب من الأرز البني في وجبة الإفطار، يمكنك أن تكون ممتلئًا حتى الوجبة التالية وتفقد الوزن جيدًا، وهو من حبوب الحمية

تابع المزيد: هل حبوب الاعصاب تسبب السمنة؟

الكينوا

يعتبر الكينوا من حبوب الحمية فهو يحتوي على ضعف كمية البروتين الموجودة في الأرز البني (هذا المكون هو أحد أكثر الأطعمة الموصى بها لفقدان الوزن)، يحتوي البروتين الموجود في الكينوا على مجموعة كاملة من السلاسل المتفرعة والأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعلها منتجًا ممتازًا للعضلات والأنسجة.

جميع البروتينات والألياف الموجودة في الكينوا (إلى جانب الدهون الصحية وبعض الكربوهيدرات) سيكون لها تأثير ضئيل جدًا على نسبة السكر في الدم. طعم الكينوا الطري واللذيذ سهّل على الجميع استخدامه. يمكنك طهي هذه المادة مثل الأرز في غضون 15 دقيقة.

هناك ما يقرب من 20 طريقة مختلفة لتناول الكينوا. يمكنك استخدام الكينوا في الإفطار أو الغداء أو العشاء أو الحلوى أو كوجبة خفيفة وفقدان الوزن ببساطة.

جو بيرك

دقيق الشوفان هو مكون رائع ويطبخ بسرعة كبيرة. مدة الطهي حوالي 5 دقائق. يعتبر دقيق الشوفان من المواد الممتازة الغنية بالألياف. تقلل هذه المادة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني وتوفر البروتين اللازم لبناء العضلات. عليك فقط الانتباه للسكر في دقيق الشوفان المنكه. حاول استخدام الشعير العادي وتحليته بفواكه مختلفة إذا لزم الأمر.

القيمة الغذائية للشوفان: يحتوي كوب الشوفان المطبوخ بالماء على 166 سعرة حرارية، و 4 جرامات من الألياف، و 6 جرامات من البروتين، و 4 جرامات من الدهون، و 32 جرامًا من الكربوهيدرات، و 68٪ منجنيز، و 18٪ سيلينيوم.

شوفان مقطع

حبوب الحمية
حبوب الحمية

عادة ما يتم سحق هذا النوع من الشعير بواسطة آلات خاصة لطهي الشوفان المفروم، تحتاج إلى نقعه في الليلة السابقة وطهيه لمدة ساعة في اليوم التالي ستحتاج الإنزيمات في جهازك الهضمي إلى مزيد من الوقت لاختراق الشوفان المسحوق هذا يجعل عملية تلقي الجلوكوز أقل لذلك، ينصح باستهلاك هذا النوع من الشعير لمرضى السكري.

القيمة الغذائية للشوفان: كوب واحد من الشوفان المفروم غير المطبوخ يحتوي على 300 سعرة حرارية، و 8 جرامات من الألياف، و 10 جرامات من البروتين، و 5 جرامات من الدهون، و 54 جرامًا من الكربوهيدرات، و 27٪ مغنيسيوم، و 4٪ بوتاسيوم.

جرنولة

الجرانولا غنية بالعناصر الغذائية يمكنك استخدام هذه المادة لانقاص الوزن بالطبع، من أجل الحصول على جرانولا صحية، من الأفضل تعلم كيفية تحضيرها في المنزل.

القيمة الغذائية للجرانولا: كوب واحد من الجرانولا يحتوي على 597 سعرة حرارية، 11 جرامًا من الألياف، 18 جرامًا من البروتين، 29 جرامًا من الدهون، 65 جرامًا من الكربوهيدرات، 247٪ منجنيز، 68٪ فيتامين إي و 65٪ فوسفور.

التابع

الشعير ليس فقط لحساء الطهي تظهر نتائج البحث أنه إذا تم تناول الشوفان في وجبة الإفطار، فإن محتواها من الألياف يمكن أن يبقيك ممتلئًا.

القيمة الغذائية للشوفان: كوب واحد من الشوفان المطبوخ يحتوي على 193 سعرة حرارية، و 6 جرامات من الألياف، و 4 جرامات من البروتين، و 1 جرام من الدهون، و 44 جرامًا من الكربوهيدرات، و 20٪ منجنيز، و 19٪ سيلينيوم، و 16٪ نياسين.

قمح خراسان

ينتمي قمح خراسان إلى عائلة القمح القاسي يعتبر معظم الخبراء أن قمح خراسان بديل جيد للأرز البني يحتوي قمح خراسان على أحماض دهنية صحية أيضا، هذه المادة تحتوي على 40٪ بروتين أكثر من القمح العادي.

القيمة الغذائية لقمح خراسان: كوب واحد من قمح خراسان المطبوخ يحتوي على 251 سعرة حرارية، 7 جرامات ألياف، 11 جرام بروتين، 2 جرام دهون، 52 جرام كربوهيدرات، 24٪ نياسين، 14٪ ثيامين.

تف

هذه المادة هي واحدة من أفضل حبوب الحمية الخالية من الغلوتين، وقد دفع ذلك الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية إلى استخدامها لخبز الخبز.

القيمة الغذائية لـ Tef: يحتوي كوب واحد من Tef المطبوخ على 255 سعرة حرارية، و 10 جرامات من الألياف، و 10 جرامات من البروتين، و 2 جرام من الدهون، و 50 جرامًا من الكربوهيدرات، و 31٪ ثيامين.

فارو

تحتوي هذه المادة على ضعف الألياف والبروتين مثل الأرز البني. فارو غني بالكالسيوم والحديد. طعمها الفريد وقوامها الفريد جعل معظم الناس يحبون استهلاك الفارو. يمكنك استخدام وصفات مختلفة لتحضير farro.

القيمة الغذائية لفارو: نصف كوب من الفارو المطبوخ يحتوي على 100 سعرة حرارية، 4 جرامات من الألياف، 4 جرامات من البروتين، 1 جرام من الدهون، 26 جرام من الكربوهيدرات.

القمح الأسود

تحتوي الحنطة السوداء على 3 جرامات من الألياف و 4 جرامات من البروتين وتحتوي على العديد من المعادن.

القيمة الغذائية للحنطة السوداء: 28 جرام من الحنطة السوداء، 96 سعرة حرارية، 3 جرام من الألياف، 4 جرامات من البروتين، 1 جرام من الدهون، 20 جرام من الكربوهيدرات، 18٪ منجنيز، 15٪ نحاس، 16٪ مغنيسيوم وهو من حبوب الحمية

البرغل

يستخدم هذا المكون في الغالب في مطبخ الشرق الأوسط وهو غني بالألياف والمعادن كما أنه بديل رائع للأرز أو الكسكس.

القيمة الغذائية للبرغل: 28 جرام من البرغل، 96 سعرة حرارية، 5 جرام ألياف، 3 جرام بروتين، 21 جرام كربوهيدرات، 43٪ منجنيز، 11٪ مغنيسيوم.

دقيق الذرة

حبوب الحمية
حبوب الحمية

دقيق الذرة مصنوع من الذرة الجافة تحتوي هذه المادة، مثل القمح أو الحبوب الأخرى، على العديد من العناصر الغذائية. دقيق الذرة غني بالمغنيسيوم والسيلينيوم والثيامين وهو من حبوب الحمية

القيمة الغذائية لدقيق الذرة: 28 جرام من دقيق الذرة يحتوي على 101 سعرة حرارية، و 2 جرام من الألياف، و 2 جرام من البروتين، و 1 جرام من الدهون، و 22 جرامًا من الكربوهيدرات، و 9٪ مغنيسيوم، و 7٪ ثيامين، و 6٪ سيلينيوم.