كيفية حرق السعرات الحرارية بسهولة؟

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
تغذية
حرق السعرات الحرارية
حرق السعرات الحرارية

كيفية حرق السعرات الحرارية بسهولة؟ إن الأشخاص الذين يتمتعون بجسم لائق وليس لديهم حتى جرام من الدهون الزائدة في أجسامهم، فإن نظامهم الغذائي دقيق، ومنتظم، وبالطبع لا يهملون ممارسة الرياضة.

ربما لا يمكنك ممارسة الرياضة مثل هؤلاء الأشخاص ونظامك الغذائي غير دقيق ومبدئي؛ ولكن هناك طرقًا تساعدك على حرق معدل السعرات الحرارية الزائدة بسهولة أكبر.

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن باستخدام بعض الطرق البسيطة، والتي تبدو تافهة، ستقل احتمالية تخزين الدهون الزائدة في جسمك، وستكون أكثر سعادة بالحصول على جسم لائق.

محتوى الموضوع

كيفية حرق السعرات الحرارية بسهولة؟

تظهر أبحاث الباحثين أن النساء اللواتي يعانين من نقص في فيتامين (د) يفقدن الوزن لاحقًا، حيث أظهر هذا البحث، الذي نشر في المجلة البريطانية للتغذية، أن الاستهلاك اليومي لـ 2000 ملليغرام من فيتامين (د) يسرع من فقدان الوزن، لذلك، من الضروري تضمين ما يكفي من فيتامين (د) في الوجبات الغذائية لفقدان الوزن.

الكافيين يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية

تشير الدراسات إلى أن استهلاك الكافيين يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة، تقول أستاذة التغذية في جامعة بوسطن، إنه من الأفضل شرب القهوة لهذا الغرض، لكن احرص على عدم شرب الكثير من القهوة، وعدم المبالغة في تناولها.

الحصول على قسط كاف من النوم

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم هو عدو لياقتك، إذا كنت تنام أقل من أربع ساعات في الليلة، واستمر هذا الأرق لفترة طويلة، فسوف ينخفض ​​التمثيل الغذائي في جسمك وستسبب هذه المشكلة السمنة، وفقًا للخبراء، من الأفضل أن ينام الإنسان ما بين 7 و9 ساعات يوميًا.

يفضل غسل الصحون، وتنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية، أو القيام بالطهي، لا تعتمد على غسالة الأطباق، أو أدوات المطبخ الأخرى طوال الوقت، القيام بهذه الأشياء سيجعلك تستهلك الطاقة، وتحرق المزيد من السعرات الحرارية.

التقليل من كمية الطعام

تستخدم أجسام معظم الناس المزيد من الطاقة لهضم كمية صغيرة من الطعام، لذلك، من الأفضل أن تعطي جسمك كمية أقل من الطعام كل بضع ساعات، فإن طريقة تناول الطعام هذه أفضل من تناول وجبات متقنة في الغداء والعشاء، في هذه الحالة، ستحرق سعرات حرارية أقل، يوصي كريسي ويلينجتون، أخصائي التغذية بجامعة ماساتشوستس، بتناول كميات أقل في كل وجبة وزيادة عدد الوجبات بدلاً من ذلك لإنقاص الوزن، والحصول على الشكل.

المشي بشكل أسرع لحرق السعرات الحرارية

حتى إذا كنت ستمشي في الأروقة، والشوارع للتسوق، فقم بزيادة سرعتك، حاول أن تمشي دائمًا كما لو كان لديك موعد مهم وتأخرت قليلًا، في هذه الحالة، سوف تمشي بشكل أسرع وتحرق المزيد من السعرات الحرارية.

قد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لك، ولكن عندما تضحك، فإنك تستهلك طاقة أكثر مما تستهلكه عندما تكون مكتئبًا، إذا ضحكت لمدة 15 دقيقة في اليوم، يمكنك حرق ما يصل إلى 50 سعرة حرارية، كن سعيدًا بكونك لائقًا، واغتنم كل فرصة للضحك.

تناول الإفطار بشكل دائم

بعد معرفة كيفية حرق السعرات الحرارية بسهولة؟ فيما يلي أهم النصائح التي تفيد في حرق السعرات الحرارية:

  • عندما تأكل وجبة إفطار كاملة، ومفصلة، فإن جسمك يعرف أنك لست جائعًا؛ نتيجة لذلك، يبدأ حرق الدهون؛ حتى عن طريق القيام بأنشطة بسيطة.
  • يوصي خبراء التغذية بأن تشتمل وجبة الإفطار على البيض، والفواكه، والخضروات الطازجة، كما أن تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة سيبقيك ممتلئًا.
  • فإذا كانت وظيفتك تتطلب منك الجلوس على مكتب، خذ قسطًا من الراحة لمدة خمس دقائق على الأقل كل ساعة، انهض، وتحرك.
  • اصعد، أو نزول الدرج، وقم بزيارة الطوابق الأخرى، عندما تجلس في مكان واحد طوال اليوم، فلن يكون لجسمك أدنى فرصة لفقدان الدهون الزائدة، لذا أخلق هذه الفرصة لنفسك.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

يتم هضم الأطعمة قليلة الدسم، وعالية الألياف بشكل أبطأ من الأطعمة الأخرى، نتيجة لذلك، بعد تناولها، تظل ممتلئًا لفترة أطول، ولا تصل إلى وجبات خفيفة منخفضة القيمة خلال اليوم لإشباع جوعك، تعد السبانخ، والقرنبيط، والبروكلي من بين الخضروات الغنية بالألياف، والتي يوصى بتضمينها في نظامك الغذائي.

البعد عن أطباق الحلويات لحرق سعرات أفضل

يؤدي تناول الأطعمة الحلوة إلى إفراز الأنسولين في الدم، فإذا كنت نشيطًا خلال النهار، ينتقل السكر إلى الخلايا، ويوفر الطاقة اللازمة لأنشطة الجسم؛ خلافًا لذلك، وفقًا لجورج كروز، مؤلف كتاب The Belly Fat Cure، يتم تخزين السكر كدهن في الجسم ويعطل اللياقة، لذا كن حذرًا عند تناول الحلويات.

ختامًا

قدمنا لكم جميع المعلومات الطبية الهامة التي تتعلق بـ كيفية حرق السعرات الحرارية بسهولة؟ كذلك قدمنا جميع الطرق التي تفيد في حرق سعرات حرارية أكبر.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا