خصائص زيت الورد لعلاج عيوب الوجه

هبة مسعود
2022-08-14T15:50:09+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد14 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
خصائص زيت الورد لعلاج عيوب الوجه
خصائص زيت الورد

من خصائص زيت الورد إزالة الشوائب وترطيب البشرة الجافة والمتهيجة، ويمكنه أيضًا إزالة تجاعيد الجلد مثل البوتوكس حيث يعرف معظم الناس أن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للبشرة، لكن زيت الورد لا يقل عن زيت جوز الهند للعيوب وتجاعيد الجلد حيث تم استخدام الورد كدواء منذ العصور القديمة بسبب خصائص زيت الورد المذهلة.

زيت الورد لعلاج عيوب الوجه

خصائص زيت الورد
خصائص زيت الورد

يتم تحضير زيت الورد من ثمار الورد الموجودة في الجزء السفلي من أوراق الزهرة، والزيت المستخرج منه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية حيث يُعرف زيت ثمر الورد بأنه مزيل للشوائب وكذلك مرطب للبشرة الجافة والمتهيجة كما يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة.

استخدام زيت الورد على بشرة الوجه له فوائد عديدة ويحمي البشرة ويزيد من دوران الخلايا، وذلك لاحتوائه على بيتا كاروتين وفيتامين ج وفيتامين هـ حيث يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في زيت الورد أن تحارب الجذور الحرة بسهولة.

تابع أيضًا: تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

خصائص زيت الورد لعلاج عيوب الوجه

تعود الخصائص العلاجية لزيت الورد إلى تركيبته الكيميائية، وكما ذكرنا فهو غني بالدهون الصحية، ولكن على وجه التحديد أحماض الأوليك والبالمتيك واللينوليك وجاما لينولينيك حيث يحتوي زيت ثمر الورد على أحماض دهنية غير مشبعة ومشبعة، والتي عند امتصاصها من خلال الجلد يمكن أن تكون مفيدة للبشرة وتساعد كثيرًا في تجديد الخلايا والأنسجة.

خصائص زيت إكليل الجبل للبشرة وعيوب الوجه

bf 1 - اقتباسات
خصائص زيت الورد

مكافحة الشيخوخة

زيت إكليل الجبل له تأثير كبير في مكافحة الشيخوخة ويمكن أن يمنح بشرتك مظهرًا شابًا حيث إن هذا الزيت خفيف للغاية وخالي من الدهون ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والقدرة على اختراق الطبقات العميقة من الجلد ويمكن أن يحافظ على سطح الجلد رطبًا ويزيل التجاعيد.

يتباطأ إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مع تقدم العمر، لكن المستويات العالية من فيتامين C في الوركين الوردية يمكن أن تساعد بشكل كبير في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من تجاعيد الوجه وتجنب مادة البوتوكس والمواد الكيميائية، يمكن أن يكون زيت ثمر الورد خيارًا رائعًا لهم.

إزالة عيوب الوجه

يمكن أن تحدث بقع الوجه لأسباب مختلفة، وأكثرها شيوعًا هي أشعة الشمس فوق البنفسجية والبقع العمرية حيث يمكن أن يمنع زيت الورد تكوين بقع الوجه أو يعالج الأشخاص الذين يعانون من البقع بكميات كبيرة من فيتامين هـ وفيتامين سي، حيث يحارب هذا الزيت الجذور الحرة التي تضر الجلد من خلال الشمس ويساعد على صحة الجلد.

كما تظهر الأبحاث أن هذه المواد المضادة للأكسدة يمكن أن تقلل بالفعل من الإفراط في إنتاج الصبغات في الجلد، وهو بالضبط ما يؤدي إلى تفاوت لون البشرة والبقع العمرية.

تقليل ندبات حب الشباب

يمكن للدهون المضغوطة الموجودة في زيت ثمر الورد أن تساعد في تجديد الجلد عن طريق القضاء على الندوب وتقليل علامات التمدد مع تعزيز التجديد أيضًا.

تشير الدراسات إلى أن زيت ثمر الورد قد يساعد الجلد أيضًا في حالات الأكزيما بسبب خصائصه المطرية، هذا يعني أنه يمكن أن يخلق حاجزًا واقيًا للبشرة بينما ينعم البثور والقشور، ويمكن أن يساعد هذا الزيت أيضًا في تقليل جفاف فروة الرأس والحكة، والتي تحدث غالبًا بسبب المواد الكيميائية الموجودة في معظم أنواع الشامبو التي يتم شراؤها من المتاجر.

كيفية استخدام زيت الورد لعلاج عيوب الوجه

swr - اقتباسات
خصائص زيت الورد

لاستخدام زيت الورد يجب عليك أولاً الحصول على زيت الورد من مركز حسن السمعة، تمزج بعض هذه المنتجات زيت ثمر الورد مع زيت فيتامين E يمكنك وضع الزيت مباشرة على وجهك باستخدام حركات تدليك لطيفة.
قبل استخدام زيت الورد تأكد من إجراء اختبار رقعة للتأكد من أنك لست حساسًا لهذا الزيت ثم استخدمه وفقًا للمنطق الذي تريده.

يمكنك دهن الزيت مرتين في اليوم على المنطقة المرغوبة، اغمس كرة قطنية ببضع قطرات من الزيت وضعها على مناطق الوجه التي بها شوائب أو تجاعيد، وتذكر أن هذا الزيت لا يحمي من حروق الشمس، لذا استخدم واقٍ من الشمس جيدًا بعد أن يجف الزيت على وجهك.

عيوب زيت الورد

خصائص زيت الورد
خصائص زيت الورد

يعتبر زيت ثمر الورد آمنًا للاستخدام الموضعي بشكل عام، ولكن من الأفضل إجراء اختبار التصحيح قبل الاستخدام للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه هذا الزيت، فإذا لاحظت احمرارًا أو حرقًا أو حكة أو أعراضًا مزعجة أخرى، اغسلها ولا تستخدم زيت الورد، ومن الأفضل استشارة طبيب مختص أو خدمة صحية قبل استخدام زيت الورد.