كيفية استخدام زيت الأفوكادو للبشرة

هبة مسعود
2022-08-10T07:31:13+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل admin23 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
كيفية استخدام زيت الأفوكادو للبشرة
زيت الأفوكادو

تختلف طريقة استخدام زيت الأفوكادو باختلاف نوع الجلد الذي تستخدمه، مثل ترطيب البشرة وجفاف الجلد وترطيب وعلاج الالتهابات والأكزيما والصدفية.

بما أن هذا الزيت معروف أكثر بزيت الطبخ إلا أنه يمكن استخدامه للعناية بالبشرة وصحة الجلد، ويستخدم في أنواع مختلفة من الكريمات لما له من خواص عديدة للبشرة كما يتم استخدام المرطبات وواقيات الشمس.

زيت الأفوكادو

j 5 - اقتباسات

يحتوي هذا الزيت على فيتامينات جلدية مهمة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لصحة الجلد حيث إن الأفوكادو غني بالفيتامينات D و E و A وغني أيضًا بالدهون الصحية مثل أوميغا 3 لهذا السبب أصبح هذا الزيت مكونًا شائعًا جدًا في منتجات التجميل كما يستخدم هذا الزيت لأقنعة الشعر أو الوجه.

يزيد هذا الزيت ويقوي إنتاج الكولاجين في الجسم ويخفف أيضًا من جفاف والتهاب الجلد حيث يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي البشرة من الجذور الحرة، ويمكن أن يكون الأفوكادو مرطبًا جيدًا لبشرتك بالإضافة إلى جلد الأفوكادو فهو مفيد أيضًا للشعر إذا كنت تريد معرفة المزيد عن خصائص الأفوكادو للشعر.

في هذه المقالة ندرس كيفية استخدام هذا الزيت للبشرة، وكيفية التعرف على زيت الأفوكادو الأصلي، والآثار الجانبية للزيت على البشرة، وخصائصه للبشرة.

تابع المزيد: تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

كيفية استخدام زيت الأفوكادو للبشرة

يمكن استخدام هذا الزيت بطرق مختلفة للبشرة، ومن هذه الطرق تدليك الجلد بهذا الزيت أو استخدام المستحضرات والكريمات والمنتجات الصحية التي تحتوي على زيت الافوكادو.

مرطب لبشرة الوجه

لاستخدام الأفوكادو كمرطب للوجه يمكنك أخذ قشرة الأفوكادو وتدليكها على وجهك، ثم اتركه على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ حيث يمكن استخدام الزيت لترطيب بشرة الوجه، ضع الزيت على بشرتك ليلاً واغسله في صباح اليوم التالي.

مرطب للبشرة

للحفاظ على ترطيب وجهك اخلطي هذا الزيت مع الزيوت الأساسية الأخرى ودلكي المزيج على بشرتك بعد الاستحمام، لاحظ أنه قبل استخدام هذا الزيت جفف بشرتك بمنشفة جافة، هذا يحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها.

العناية بفروة الرأس والقشرة

لاستخدام الزيت لفروة الرأس الجافة يمكنك استخدام الزيت الدافئ لهذا الغرض، اسكب 3-5 ملاعق كبيرة من زيت الافوكادو في وعاء زجاجي صغير وضع الوعاء في إناء من الماء المغلي بالفعل.

علاج التهابات الجلد

لتحسين وتنعيم البشرة الجافة والخشنة اخلطي كميات متساوية من الأفوكادو وزيت الزيتون وضعي هذا المزيج على بشرتك مرة أو مرتين يوميًا، للحصول على رائحة جيدة يمكنك إضافة قطرة من الزيت العطري مثل اللافندر إليها.

لاحظ أن هذا الزيت يجب ألا يكون ساخنًا بل يجب أن يكون دافئًا، لذلك اختبرها بانتظام لمنع ارتفاع درجة حرارتها، فعندما يسخن الزيت أزل البرطمان من الماء وقم بتدليك فروة الرأس بالزيت برفق، سيقلل ذلك من قشرة الرأس وجفاف الجلد وتقشر فروة الرأس.

تحديد زيت الأفوكادو الأصلي

يجب أن يكون هذا الزيت الأصلي أخضر اللون بينما تكون الزيوت المكررة صفراء فاتحة أو شبه صافية لأن أصباغها تفقد أثناء عملية التنقية، أيضًا يجب أن تكون زجاجات زيت الافوكادو مظلمة لمنع إفساد الضوء والأكسجين.

يجب أن يحتوي الزيت البكر الممتاز الجيد على حموضة منخفضة، هذا يعني أنه لا يتم إنتاجه وفقًا لأعلى المعايير فحسب بل يجعل الزيت مستقرًا أيضًا، خاصةً عندما يكون مستوى فيتامين E مرتفعًا.

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

i 1 - اقتباسات

زيت الافوكادو غني بالفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا للبشرة، من بين الفيتامينات التي يمكن ذكرها في زيت الافوكادو فيتامينات أ، د، هـ، الموجودة بكميات كبيرة في هذا الزيت حيث جعلت الكمية العالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية زيت الأفوكادو مفيدًا جدًا للبشرة.

ترطيب وتغذية

بالإضافة إلى الفيتامينات E و D و A، يحتوي زيت الأفوكادو على البوتاسيوم والليسيثين والعناصر الغذائية الأخرى التي تغذي وترطب البشرة.

أنت بالتأكيد تريد أن تعرف كيف يمتص الجلد هذه العناصر الغذائية حيث إن الطبقة الخارجية من الجلد، والتي تسمى البشرة تمتص بسهولة هذه العناصر الغذائية مما يساعد في تكوين بشرة جديدة.

تقليل الالتهابات والأكزيما

زيت الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة التي يمكن أن تساعد في علاج جفاف الجلد والتهيج والتقشر بسبب الأكزيما والصدفية.

يجب على الشخص الذي يعاني من مرض جلدي أن يختبر بعضًا من هذا الزيت على جزء آخر من الجلد قبل استخدامه على الجزء المطلوب من الجلد للتأكد من أن زيت الأفوكادو لا يسبب تهيجًا وحساسية على الشخص.

منع حب الشباب

عند وضع زيت الأفوكادو على بشرتك وغسله بالماء الدافئ بعد فترة، فإنه يحافظ على ترطيب البشرة دون ترك أي زيت على الجلد، هذا يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب ويحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل احمرار والتهاب الجلد.

تسريع التئام الجروح الجلدية

وفقًا للدراسات قد يساعد زيت الأفوكادو في التئام الجروح بشكل أسرع حيث يمكن للزيوت التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأوليك أن تزيد من تخليق الكولاجين الذي يخلق نسيجًا ضامًا جديدًا كما ثبت أن الأحماض الدهنية الأساسية في زيت الأفوكادو تساعد في تقليل الالتهاب أثناء عملية الشفاء.

علاج حروق الشمس

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأفوكادو في تقليل أعراض حروق الشمس، هذه الخاصية لزيت الأفوكادو مخصصة لفيتامين د وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية والبروتين والليسيثين والبيتا كاروتين كما أظهرت بعض الدراسات الصغيرة أن تناول الأفوكادو قد يساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تقليل علامات الشيخوخة

تظهر العلامات الأولى للشيخوخة عادة على الجلد حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول الدهون الصحية يمكن أن يحمي البشرة من الشيخوخة ويمنحها المرونة، ومع ذلك لا يزال يتعين على الباحثين اختبار ما إذا كان تطبيق زيت الأفوكادو على الجلد له نفس التأثير

صحة الأظافر

يستخدم بعض الناس زيت الأفوكادو لتحسين الأظافر الجافة والهشة، فقد يساعد استخدام الزيوت الطبيعية لتنعيم الأظافر والجلد المحيط بها كثيرًا في تقليل تكسر الأظافر.

آثار زيت الأفوكادو على الجلد

po - اقتباسات
زيت الأفوكادو

الآثار الجانبية لزيت الأفوكادو نادرة جدًا، لكن قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه هذا الزيت حيث إن أفضل طريقة لتحديد الحساسية هي إجراء اختبار البقعة لذا ضع كمية صغيرة من زيت الأفوكادو على منطقة صغيرة من الجلد على الذراع الداخلية، فإذا لم يكن هناك تهيج خلال 24 ساعة، فيمكن استخدام هذا الزيت بأمان على أجزاء أخرى من الجلد، وإذا كان لديك أي نوع من الحساسية تجاه الأفوكادو يجب تجنب ملامسة زيت الأفوكادو.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مادة اللاتكس فمن المرجح أن تكون لديك حساسية من الفواكه التي تحتوي على مسببات الحساسية المشابهة لمادة اللاتكس مثل الموز والأفوكادو والكيوي.