كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
كيفية استخدام زيت الخروع للوجه
زيت الخروع للوجه

يحتوي زيت الخروع للوجه على فوائد عديدة، وفي هذه المقالة سوف تتعلم كيفية استخدام زيت الخروع للوجه وللعيوب والهالات السوداء حول العينين والرموش والبشرة الدهنية.

هل تعلمين عن شيء عن فوائد زيت الخروع لتجاعيد الوجه وبقع الوجه والرموش وبشرة الوجه؟ زيت الخروع هو زيت نباتي يتم الحصول عليه من بذور نبات الخروع الذي يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات والبروتينات والمعادن، والتي تعتبر ممتازة للعناية بالبشرة وصحتها حيث إن زيت الخروع مرطب ومضاد للأكسدة ومصلح ومضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، بعد ذلك تعرف على خصائص وكيفية استخدام زيت الخروع للوجه.

كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

زيت الخروع للوجه
زيت الخروع للوجه

زيت الخروع للوجه: من الفوائد الرئيسية لزيت الخروع أنه يمكن أن يساعد في تقليل البقع الداكنة على الوجه، فقد تظهر هذه البقع على الوجه بسبب الشيخوخة أو التعرض للشمس حيث تخترق الأحماض الدهنية التي يتم الحصول عليها من زيت الخروع الطبقات العميقة من الجلد وتحفز نمو خلايا جديدة كما تقلل هذه العملية من بقع الوجه وتساعد على تفتيح لون البشرة، كمنتج طبيعي يمكن أن يساعد في القضاء على علامات التمدد والجروح التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم.

زيت الخروع لتجاعيد الوجه: يحتوي زيت الخروع على الكثير من الأحماض الدهنية وفيتامين هـ ويعمل كمضاد قوي للأكسدة للبشرة، هذه المكونات الطبيعية مناسبة جدًا للتعامل مع علامات الشيخوخة والتجاعيد حيث تتسبب مكونات الزيت في إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد مما يجعلها أكثر شبابًا، هذا الزيت ليس مناسبًا فقط لتجديد شباب البشرة، ولكنه يمكن أن يمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة ويقلل منها.

زيت الخروع للهالات السوداء: يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج للهالات السوداء حول العينين، وعن طريق دوران الدم فهو يزيل الاحتقان ويقلل من الهالات الزرقاء التي تظهر تحت العينين بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت الخروع على خصائص ترطيب تساعد على صحة وجمال منطقة العين.

زيت الخروع للرموش: يشتهر زيت الخروع بفوائده التجميلية، هذه المادة معروفة بشكل خاص بنمو وتجديد الرموش الرقيقة والضعيفة، بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الخروع في النمو الطبيعي للرموش ويساعدها على أن تبدو أكثر سمكًا في فترة زمنية قصيرة.

زيت الخروع للبشرة الدهنية: زيت الخروع علاج طبيعي لمن يعانون من البشرة الدهنية أو حب الشباب حيث يساعد محتوى حمض الريسينوليك في الزيت على محاربة الجراثيم على الوجه كما أنه يقلل من تكاثر بكتيريا الوجه ويساعد على تصريف الحبوب الموجودة في الجلد والتي تسبب حب الشباب حيث ينظف هذا الزيت البشرة تمامًا ويعالج حب الشباب ويمنع انتشار حب الشباب الجديد.

تابع المزيد: تعرف على 7 أنواع من المضادات الحيوية الطبيعية والعشبية

آثار زيت الخروع للوجه

قد يتسبب زيت الخروع في تهيج الجلد ويجب على الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد عدم استخدام هذا الزيت، إذا دخل زيت الخروع في العين فقد يسبب تهيج العين وعدم الراحة لذلك يجب توخي الحذر الشديد عند استخدام زيت الخروع على الجلد.

ملاحظة: قبل استخدام زيت الخروع للوجه تأكد من إجراء اختبار الحساسية واستشارة طبيب الأمراض الجلدية للتأكد من أن هذه الطريقة آمنة لبشرتك.

كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

fh 2 - اقتباسات
زيت الخروع للوجه

هناك ثلاث طرق فعالة لاستخدام زيت الخروع للتجاعيد: في الطريقة الأولى لتعزيز تأثير زيت الخروع أضيفي بضع قطرات من الزيت إلى الكريم المضاد للتجاعيد.

في الطريقة الثانية يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الخروع مباشرة على منطقة التجاعيد وتدليكها بشكل دائري فمن الأفضل ترك الزيت على البشرة طوال الليل.

الطريقة الثالثة هي خلط زيت الخروع بالزيت المضاد للتجاعيد مثل زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب لذا اخلطي 5 قطرات من كل زيت وضعيها على بشرتك.

كيفية استخدام زيت الخروع للهالات السوداء حول العينين

ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على قطعة قطن وضعيها برفق على الهالات السوداء تحت العينين، ومن الأفضل القيام بذلك في الليل قبل النوم.

كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة الدهنية

هناك طريقتان لاستخدام زيت الخروع للبشرة الدهنية بحيث يمكنك الحصول على أفضل النتائج منه، في الطريقة الأولى قم أولاً بوضع رذاذ على الوجه لفتح مسام الجلد ثم غسل الوجه ثم يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الخروع مباشرة على المناطق المصابة بحب الشباب وتركه طوال الليل كما ينصح بغسل وجهك في اليوم التالي.

في الطريقة الثانية يمكنك عمل قناع عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعيه على الوجه لمدة أقصاها 20 دقيقة ثم اغسليه.

تحذيرات قبل استخدام زيت الخروع

يجب عليك بالتأكيد إجراء اختبار الحساسية للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه هذا الزيت، ومن ثم فإن اختبار الرقعة إلزامي قبل استخدام الزيت

استشر الطبيب: احرص على استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع لتجنب مشاكل الجلد أو الحساسية أو الالتهابات، وقبل استخدام زيت الخروع إذا كنت تعاني من الحساسية أو الالتهابات فتجنب استخدامه.

تأكد من قراءة محتويات الملصق قبل استخدام زيت الخروع لأنه قد يحتوي على مواد حافظة قد تكون لديك حساسية تجاهها، لذا حاول استخدام زيت الخروع من الشركات الشهيرة وذات السمعة الطيبة.

كيفية استخدام زيت الخروع للوجه

زيت الخروع للوجه
زيت الخروع للوجه

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها وضع زيت الخروع على بشرتك، فمن الأفضل وضع بضع قطرات من الزيت مباشرة على البقع الداكنة من الجلد وترك الجلد يمتص المنتج بالكامل.

طريقة أخرى لاستخدام هذا الزيت هي خلط بضع قطرات منه مع القليل من بيكربونات الصوديوم كما يجب أن ينتج عن هذا الخليط عجينة تبقى على البقع لمدة أقصاها 10 دقائق، تساعد بيكربونات الصوديوم بشرتك على العمل كمقشر طبيعي.