شاي لإنقاص الوزن بسرعة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
شاي لإنقاص الوزن
شاي لإنقاص الوزن

يعتبر الشاي من المشروبات المشهورة حول العالم، ويمكن لشرب شاي لإنقاص الوزن بسرعة و يساعد على صحتك كثيرًا كما يمكن أن يساعدك الشاي على إنقاص الوزن ومحاربة دهون البطن بعض هذه الأنواع من الشاي والشاي فعالة جدًا في إنقاص الوزن و تقليل دهون البطن بعد ذلك، تعرف على أكثر أنواع شاي لإنقاص الوزن ودهون البطن.

شاي لإنقاص الوزن بسرعة

شاي لإنقاص الوزن
شاي لإنقاص الوزن

الشاي الاخضر لانقاص الوزن

الشاي الأخضر هو أحد أكثر أنواع الشاي شهرة وقد تم ربطه بفوائد صحية مختلفة. الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي لإنقاص الوزن هناك أدلة كثيرة تربط الشاي الأخضر بفقدان الوزن ودهون الجسم.

في دراسة أجريت عام 2008، تم تقسيم 60 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة إلى مجموعتين واتبعوا نظامًا غذائيًا موحدًا لمدة 12 أسبوعًا. كان هذا بشرط أن تستهلك إحدى المجموعات الشاي الأخضر وتتلقى المجموعة الأخرى علاجًا وهميًا.

خلال فترة الدراسة، فقد أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر 3.3 كجم من الوزن أكثر من مجموعة الدواء الوهمي.

وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا قد تعرضوا لانخفاض كبير في وزن الجسم ودهون الجسم وحجم الخصر مقارنة بمجموعة تحكم.

قد يكون هذا لأن مستخلص الشاي الأخضر يستفيد من محتواه العالي من الكاتيكين ومضادات الأكسدة الطبيعية التي قد تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

شاي Pu-erh لفقدان الوزن

شاي بويره هو نوع من الشاي الأسود الصيني المخمر. عادة ما يتم شرب هذا الشاي بعد الوجبات وله رائحة ترابية تزداد مع التخزين.

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن شاي بو-إيره قد يخفض نسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية في الدم. أيضًا، أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات والإنسان أن هذا الشاي قد يكون له القدرة على المساعدة في إنقاص الوزن.

خلال دراسة بحضور 70 رجلاً، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين وتم إعطاء مجموعة واحدة خلاصة شاي بوير بينما أعطيت المجموعة الأخرى علاجًا وهميًا. بعد ثلاثة أشهر، فقد أولئك الذين تلقوا كبسولات شاي Pu-erh كيلوغرامًا أكثر من مجموعة الدواء الوهمي.

أظهرت دراسة أخرى أجريت على الفئران أن مستخلص شاي Pu-erh له تأثير مضاد للسمنة وساعد في الحد من زيادة الوزن. وقد اقتصرت الدراسات الحديثة على مستخلص شاي Pu-erh، لذلك ينبغي إجراء المزيد من الأبحاث حول آثار استهلاكه في Make a قالب الشاي.

الشاي الأسود لفقدان الوزن

شاي لإنقاص الوزن
شاي لإنقاص الوزن

يتعرض الشاي الأسود للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى، مثل الشاي الأخضر أو ​​الأبيض أو أولونغ. الأكسدة هي تفاعل كيميائي يحدث عندما تتعرض أوراق الشاي للهواء وينتج عنه تغميق أوراق الشاي ولون الشاي الأسود المميز وهو من أفضل أنواع شاي لإنقاص الوزن

أظهرت دراسات مختلفة أن الشاي الأسود يمكن أن يكون فعالاً في السيطرة على الوزن، وقد أدى شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر إلى تقليل الوزن وحجم الخصر بشكل كبير مقارنة بمجموعة التحكم التي تناولت مشروبًا آخر يحتوي على الكافيين.

افترض البعض أن آثار فقدان الوزن للشاي الأسود قد تكون بسبب محتواه العالي من الفلافون، وهي نوع من الأصباغ ذات خصائص مضادة للأكسدة.

وجدت دراسة استمرت 14 عامًا على 4280 بالغًا أن أولئك الذين حصلوا على المزيد من مركبات الفلافونويد من الأطعمة والمشروبات، مثل الشاي الأسود، كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل (BMI) مقارنة بأولئك الذين حصلوا على القليل من مركبات الفلافونويد.

شاي أولونغ لفقدان الوزن

شاي أولونغ هو شاي صيني تقليدي يتأكسد إلى حد ما ويقع في مكان ما بين الشاي الأخضر والشاي الأسود من حيث الأكسدة واللون.

الشاي الصيني الاسود له رائحة وطعم الفواكه والعطرية والفريدة من نوعها، والتي، بالطبع، يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا تبعا لمستوى الأكسدة.

أظهرت العديد من الدراسات أن شاي أولونغ يمكن أن يساعد في تحسين فقدان الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

في إحدى الدراسات، شرب 102 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة شاي أولونغ يوميًا لمدة ستة أسابيع، ووجد الباحثون أن تناول هذا الشاي ساعدهم على إنقاص الوزن والدهون عن طريق تحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

بينما يلزم إجراء المزيد من الدراسات حول آثار الشاي الصيني الاسود على فقدان الوزن وحرق الدهون، تظهر نتائج الأبحاث التي أجريت حتى الآن أن هذا الشاي من المحتمل أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن.

الشاي الأبيض لفقدان الوزن

يتعرض الشاي الأبيض لأقل قدر من المعالجة ويتم حصاده عندما لا تزال نبتة الشاي صغيرة، الشاي الأبيض له رائحة وطعم مميزان عن أنواع الشاي الأخرى. يستفيد هذا الشاي من نكهة لذيذة وعطرية وحلوة بعض الشيء.

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، إلا أن الشاي الأبيض يمكن أن يساعد في تقليل الوزن والدهون في الجسم أظهرت الدراسات أن هذا الشاي والشاي الأخضر يحتويان على كميات كبيرة من بمضادات الاكسدة، والتي قد تساعد في تحسين فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات المعملية أن مستخلص الشاي الأبيض يزيد من تكسير الخلايا الدهنية، بينما يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه تم الحصول على هذه النتائج في المختبر، وبالتالي فإن الحصول على نتائج مماثلة للإنسان غير مؤكد وهو من أفضل أنواع شاي لإنقاص الوزن

تابع المزيد: شاي لعلاج آلام الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض

شاي الاعشاب لانقاص الوزن

شاي لإنقاص الوزن
شاي لإنقاص الوزن

يتم تحضير شاي الأعشاب باستخدام الأعشاب والتوابل والفواكه وهي تختلف عن أنواع الشاي التقليدية لأنها عادةً ما تكون خالية من الكافيين ولا تُصنع من أوراق نبات كاميليا سينينسيس.

من أشهر أنواع شاي الأعشاب شاي الزنجبيل وشاي فاكهة الورد وشاي المريمية والشاي الحامض (الكركديه).

على الرغم من أن مكونات وتركيبات شاي الأعشاب يمكن أن تختلف بشكل كبير، فقد أظهرت بعض الدراسات أن شاي الأعشاب قد يكون فعالًا في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

في دراسة أجريت على الحيوانات، أعطى الباحثون شاي أعشاب على الفئران ووجدوا أن درجة حرارة أجسامهم انخفضت وأن الاستهلاك ساعد في إعادة مستويات الهرمون إلى وضعها الطبيعي.

شاي الرويبوس على وجه الخصوص هو نوع من شاي الأعشاب قد يكون فعالاً في حرق الدهون. أظهرت نتائج دراسة معملية أن هذا الشاي يزيد من التمثيل الغذائي للدهون ويساعد على منع تكوين الخلايا الدهنية وهو من أفضل أنواع شاي لإنقاص الوزن