افكار خاطئة عن شرب الماء للجسم

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معلومات عامة
شرب الماء
شرب الماء

هناك معتقدات حول الاستهلاك اليومي لـ شرب الماء، بعضها خاطئ للغاية، فالجسم يحتاج إلى الماء لكل عملية أيض، ونقل المغذيات وإفرازها، لكن ترطيب الجسم يستهلك بشكل غير صحيح بسبب معتقدات خاطئة

محتوى الموضوع

افكار خاطئة عن شرب الماء للجسم

GRESE - موقع رموش

عدم شرب الماء قبل التمرين

حتى لو كنت تشرب كمية كافية من الماء أثناء التمرين، لكن تجنب شرب الماء قبل التمرين، فقد تظل تعاني من الجفاف، بما في ذلك الصداع لذا احرص على شرب الماء قبل نصف ساعة من القيام بأي نشاط بدني.

أفضل كمية من الماء هي 8 أكواب في اليوم

FWSADC - موقع رموش

ليس كل الناس بحاجة إلى 8 أكواب من الماء يوميًا. تعتمد هذه الكمية على حجم الجسم والوزن ومقدار النشاط البدني وكمية السوائل في الغذاء والبيئة المعيشية إذا كنت تعيش في بيئة جافة أو كان نشاطك البدني مرتفعًا، فأنت بحاجة إلى أكثر من 8 أكواب من الماء مقارنة بالأشخاص الآخرين.

لا تشرب الشاي أو القهوة

لأن الشاي والقهوة من مدرات البول، يعتقد البعض أنهما يؤديان إلى الجفاف. ومع ذلك، يمكن أن توفر هذه المشروبات جزئيًا كمية السوائل التي يحتاجها الجسم في الواقع، شرب الشاي أو القهوة أفضل من عدم شربهما على الإطلاق، وعلى الأقل يمنع الجفاف جزئيًا.

أي كمية من الماء نشربها مفيدة لنا

GEDSA - موقع رموش

لا تنسى أن الاستهلاك المفرط للماء يزيد العبء على الكلى ويؤدي إلى تضخم الخلايا في هذه الحالة، سيكون الشخص مرتبكًا ومنتفخًا وفي أخطر الحالات الموت اشرب الماء عندما تشعر بالعطش تجنب سحب الماء باستمرار.

وفقًا للكلية الأمريكية للطب الرياضي، يبلغ الحد الأقصى لمعدل امتصاص الجسم للسوائل حوالي 600 مليمتر في الساعة الحد الأقصى لمعدل إفراز الجسم للسوائل هو ما بين 600 و 800 مل في الساعة بمعنى آخر، يجب على الرياضيين شرب 4 إلى 8 أونصات (ما يعادل 113 إلى 226 جرامًا) من السوائل كل 15 إلى 20 دقيقة من التمرين.

تابع المزيد: تعرف على الضروريات قبل الجري

ليست هناك حاجة لاستهلاك الماء في حالة الجلوس

حتى أثناء الجلوس على الأريكة وعلى المكتب، من الضروري شرب السوائل ويجب ألا يقتصر ذلك على الرياضة ووقت الصالة الرياضية بل من الأفضل وضع ملاحظة أمامك وتذكيرك بشرب الماء استخدم التطبيقات التي تذكرك بشرب الماء بصوت منبه.