معلومات عن عملية تجميل الأنف

هبة مسعود
2022-08-26T06:07:19+03:00
عمليات التجميل
هبة مسعودتعديل ربى احمد26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
معلومات عن عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

معلومات عن عملية تجميل الأنف، الوجه هو الجزء الأكثر ظهوراً من أجسامنا والأنف يقع في المنتصف وبارز، لذا فإن العيوب الهيكلية للأنف تكون مرئية للجميع بوضوح، إن الجراحة التجميلية والتجميلية للأنف، بالإضافة إلى إحداث نوبة في الأنف نفسها، تؤسس علاقة أكثر متعة بين الأنف وأجزاء الوجه الأخرى.

لهذا السبب، لا ينبغي اعتبار الأنف عضوًا منفصلاً. العلاقة الوثيقة بين الأنف والجبهة والعينين والشفتين والذقن تجعل أي نوع من عيوب الوجه يمكن أن يؤثر على هذه العلاقة الدقيقة على سبيل المثال، الذقن الصغير يجعل الأنف يبدو أكثر بروزًا، إن تجاهل ملاءمة الأنف مع ملامح الوجه سيؤدي إلى عدم الحصول على نتائج مرضية.

السن المناسب لـ عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

سن الجراحة التجميلية: ممكن للفتيات من سن 15 وللأولاد من سن 17 بشرط أن يكون لدى الشخص نمو بدني وعقلي كامل ولديه الدافع الكافي.

عملية تجميل الأنف عند كبار السن: عندما تتدلى أنسجة الأنف مع تقدم العمر، يؤثر ذلك على مظهر الأنف ووظيفته. رفع طرف الأنف عند هؤلاء الأشخاص يجعلهم يبدون أصغر سناً ويحسن التنفس. أكثر مشاكل الأنف التجميلية شيوعاً في الشيخوخة هي تدلي طرف الأنف وانتفاخ خلفه. الأنف المترهل يجعل وجه الشخص يبدو أكبر سنًا في حالات الانهيار الأكثر شدة، قد يكون التنفس من خلال الأنف مضطربًا يتمتع هؤلاء المرضى بشعور أفضل بالتنفس من خلال الأنف عندما يرفعون طرف أنفهم بإصبع.

اقرأ المزيد: عملية تكبير الثدي (مميزات وعيوب)

الحالة العقلية للشخص في جراحة الأنف

تأثير الحالة النفسية للناس في إجراء عملية تجميل الأنف: بلا شك لها تأثير كبير هناك العديد من المرضى غير راضين عن نتيجة العملية بعد العملية بالرغم من النتيجة المرضية وذلك بسبب مشاكل نفسية أو نفسية أو هواجس عقلية أو شخصيات مهتزة والتأثر المفرط بالآخرين.

هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يريدون جراحة تجميل الأنف لديهم أسباب وجيهة في رأيهم، مثل تحقيق النجاح في إقامة حياة زوجية، وإيجاد المزيد من الثقة بالنفس في التفاعلات الاجتماعية، وكسب رضا العائلة والأصدقاء، وما إلى ذلك.

في هذه المرحلة، أثناء تقييم المريض، يجب تحذيره من أن التغييرات الخارجية لن تساعد بأعجوبة في إنقاذ زواج فاشل أو الحصول على وظيفة جديدة أو تحسين حياته بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك، من الضروري للأشخاص الذين لديهم توقعات غير واقعية من الجراحة التخلي عن العملية من الضروري أيضًا تأجيل الجراحة التجميلية للأشخاص الذين يعانون من أزمات عقلية شديدة أو قلق أو انفعالات غير مستقرة.

هل ستكون هناك علامات شق على الأنف؟

الآثار المتبقية للعملية على الأنف: في جراحة تجميل الأنف، عادة ما يتم عمل جميع الشقوق من داخل الأنف، وإذا كان الجراح ماهرًا، فلن يترك أي أثر للعملية.

ليزر الفاندوسكوب في عمليات تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

دور الليزر في جراحة الأنف: الغرض الرئيسي من استخدام هذا الإجراء هو منع وظيفة الأنف من التعرض للخطر أي، إذا لم تتحسن وظيفة الأنف، فعلى الأقل يجب أن تؤدي واجباتها جيدًا قبل العملية على الرغم من أنه في العديد من جراحات الأنف الدقيقة، فإن استخدام الليزر له ميزة أنه يقترن بنزيف أقل، في جراحة الأنف التجميلية، لا يلعب الليزر دورًا رئيسيًا في النتيجة النهائية، وما يحدد نتيجة العملية يكمن في يد الجراح الفنان، يسهل تنظير الأنف الوصول إلى الأجزاء العميقة من خلال توفير رؤية ممتازة لحل المشاكل الداخلية للأنف.

هل لنوع الأنف تأثير على نمط العمل؟

تأثير نوع الأنف على نمط جراحة الأنف: تُعرف بعض الأنف بالأنف اللحمية، والتي تتميز بأنف عريض ذو جلد سميك وقليل أنسجة الغضاريف، تختلف طريقة تصحيح هذه الأنواع من الأنف عن الطريقة الجراحية للأنوف العظمية. في جراحة الأنف من الضروري استخدام طرق لتقوية الهيكل العظمي للأنف لزيادة دعم الأنسجة الرخوة للأنف، وحتى جراحة هذه الأنواع من الأنف باستخدام تقنيات جديدة ترتبط بنتائج إيجابية.

ما هي النقاط التي يجب الانتباه إليها أكثر من العمل؟

مراعاة النقاط المهمة قبل جراحة الأنف:

  • يجب عدم تناول الأسبرين والأدوية المماثلة مثل الإيبوبروفين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة لأنها تزيد من قابلية النزيف.
  • في حالة الإصابة بنزلة برد فيروسية، من الضروري تأجيل الجراحة لعدة أسابيع.
  • ألم جراحة تجميل الأنف: على عكس ما قد تعتقده، لا ترتبط جراحة تجميل الأنف بألم كبير.

ما هي الخطوات التي تشملها جراحة تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

إجراءات تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي تصحيح جراحي للبنية الخارجية للأنف للتخلص من العيوب الخلقية والمكتسبة الجمالية أو الوظيفية للأنف، يُسأل المرضى أولاً عن احتقان الأنف الأحادي أو الثنائي، أو مشاكل الجيوب الأنفية حول الأنف، أو الصدمات الأنفية، أو تاريخ الجراحة السابقة على الأنف يتم تقييم تعليقات المريض على مظهر أنفه يتم فحص كل من الهياكل الداخلية والخارجية للأنف.

من عرض الملف الشخصي، يتم فحص ملاءمة الأنف مع أجزاء أخرى من الوجه. الثلث العلوي من الأنف عظمي والثلثان السفليان غضروفي. في عرض الملف الشخصي، يتم فحص نتوء مؤخرة الأنف وتدلي طرف الأنف.

بشكل عام، جراحة تجميل الأنف هي تحقيق الهيكل العظمي والغضروفي من خلال شقوق أنفية داخلية أو خارجية، بناءً على موضع الشذوذ. يمكن تعديل الحدبات العظمية والغضروفية ويمكن تغيير حجم وشكل طرف الأنف. يمكن إزالة عيوب الأنف المختلفة عن طريق تقليل الأنسجة وتمويهها عن طريق إضافة الأنسجة.

ولتحقيق هذا الهدف يُقترح استخدام الأنسجة الداخلية مثل غضروف الحاجز الأنفي، لأن زرع مواد صناعية في الأنف يرتبط بالعديد من المضاعفات بعد شقوق مختلفة والوصول إلى الهيكل العظمي الغضروفي للأنف، يتم إجراء العديد من الإجراءات على الهياكل داخل الأنف، والتي تختلف حسب نوع الأنف.

المراحل المختلفة لعملية تجميل الأنف

  • تصحيح تشوه وانحراف الحاجز الأنفي (رأب الحاجز الأنفي)
  • إزالة الحدبات العظمية والغضروفي
  • إصلاح طرف الأنف مثل التضييق والرفع.
  • كسر وقطع عظام الأنف لتضييق الجزء العلوي والوسطى من الأنف.
  • إضافة ترقيع العظام والغضاريف في حالات ضعف دعم الهيكل العظمي للأنف أو التشوهات مثل أنف السرج.
  • خياطة الجلد والتجصيص.