فوائد عصير البصل والليمون للشعر

dآخر تحديث : منذ 8 أشهر
فوائد عصير البصل والليمون للشعر

فوائد عصير البصل والليمون للشعر تعد من أفضل الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها منذ قديم الزمان من أجل تزويد الشعر بالعديد من الفوائد، نتيجة لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، تعرف معنا في مقال اليوم من موقع رموش عن فوائد هذا العصير للشعر.

فوائد عصير البصل والليمون للشعر

فوائد عصير البصل والليمون للشعر

تشير بعض الدراسات إلى أن عصير البصل والليمون قد يساعدان في تحسين صحة الشعر وتقويته، وذلك لعدة أسباب، منها:

1- البصل يحتوي على السلفور، وهو عنصر مهم لتكوين الكيراتين، الذي يمثل نسيج الشعر الأساسي. وبالتالي، فإن تناول عصير البصل يمكن أن يساعد في تحسين قوة الشعر وتقويته.

2- البصل يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات والبوليفينولات، التي تساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية الضارة، مثل الشمس والتلوث.

3- الليمون يحتوي على فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قوي، ويساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يعتبر مكوناً أساسياً للشعر. كما أن الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يساعد في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يساعد في تحسين نمو الشعر.

4- يحتوي عصير البصل والليمون على عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين ب، فيتامين ج، الحديد، والكالسيوم، والتي تساعد في تغذية الشعر وتحسين صحته.

ومن الممكن استخدام عصير البصل والليمون كعلاج طبيعي للشعر، عن طريق وضعه على فروة الرأس وتركه لمدة قصيرة، ثم شطفه بالماء. ومع ذلك، يجب تجربة هذه العلاجات بحذر، حيث أن البصل يمكن أن يسبب تهيجاً للجلد عند بعض الأشخاص، والليمون يمكن أن يجعل الشعر أكثر حساسية للشمس.

كيفية تحضير عصير البصل والليمون للشعر

 

هناك عددًا من المقادير، ومجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يجب اتباعها من أجل تحضير هذا العصير، وتتمثل هذه المقادير والخطوات فيما يلي:

 

  • المقادير

 

  1. ثمرتان أو ثلاث ثمرات من البصل الطازج.
  2. عصير الليمون بمقدار مناسب.

 

  • خطوات التحضير 

 

  1. في البداية يجب القيام بتقشير البصل وتقطيعه، ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربائي، لكي يتم عصره.
  2. غمس قطعة صغيرة من القطن المعقم في عصير البصل.
  3. مزج عصير الليمون إلى القطنة.
  4. تمرير القطنة على فروة الرأس في جميع الأطراف، ثم يتم الانتظار لمدة ستين دقيقة.
  5. غسل الشعر وفروة الرأس بالماء الفاتر والشامبو، وينصح بتكرار تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، لكي  يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم العديد من فوائد عصير البصل والليمون للشعر، بالإضافة إلى تناول كيفية تحضير هذا العصير.