قناع الأناناس للتجاعيد حول العينين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
أنواع الماسكات
قناع الأناناس
قناع الأناناس

قناع الأناناس للتجاعيد حول العينين، تجاعيد تحت العين تسبب الانزعاج والاكتئاب لدى الناس، إذا اعتنيت بهذه التجاعيد حول العينين مبكرًا، فسوف تختفي يمكن إزالة هذه التجاعيد حول العينين باستخدام أقنعة منزلية الصنع. من أفضل أقنعة التجاعيد تحت العين هذا القناع، في هذه المقالة نناقش فوائد وطرق تحضير هذا القناع.

محتوى الموضوع

فوائد قناع الأناناس الطبيعي

vbfe - موقع رموش

الأناناس غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة، كما أن كمية الماء العالية في الأناناس تنظم إفراز دهون الجلد وهي فعالة في حل مشاكل البشرة الجافة مثل الأكزيما.

الأناناس فاكهة استوائية تم استهلاكها منذ قرون بسبب فوائدها الطبية والجهاز الهضمي بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأناناس له تأثير جيد جدًا على الجلد لاحتوائه على إنزيم نشط يسمى البروميلين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات، مثل منظم الأس الهيدروجيني في الجسم، وهذه المادة هي نوع طبيعي من حمض ألفا هيدروكسي الذي يستخدم عادة في مستحضرات التجميل المضادة للتجاعيد.

تابع المزيد: قناع الطماطم والعسل لحب الشباب وتبييض البشرة

طريقة استخدام قناع الأناناس

vce - موقع رموش

هذا القناع مناسب للتجاعيد تحت العينين، فبالإضافة إلى الأناناس يمكنك أيضًا استخدام العسل الذي يزيد من تأثيره على التجاعيد حول العينين ويزيل الخلايا الميتة.

لتحضير هذا القناع، قطعي حلقة أناناس كبيرة بدون قشر وضعيها في مطحنة حتى يتم سحقها تمامًا، ثم أضيفي ملعقتين من العسل واخلطي جيدًا.

قبل الذهاب إلى الفراش، قومي بإزالة المكياج عن وجهك. ضعي القليل من قناع الأناناس حول العينين وخاصة المناطق التي بها خطوط أكثر واتركيه على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد افعل ذلك كل يوم أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

نقاط مهمة قبل استخدام قناع الأناناس

545jik - موقع رموش

بعض المكونات الموجودة في الأناناس تجعل البشرة حساسة للضوء، لذلك لا ينصح باستخدام القناع قبل التعرض لأشعة الشمس، تأكد من استخدام القناع في الليل ووضع واقي من الشمس على الجلد في اليوم التالي لتجنب الاحمرار و منع الحروق

إذا كانت لديك حساسية أو أمراض جلدية أخرى، فقم أولاً بوضع القليل من القناع على الجلد وإذا لم تتفاقم المشكلة، فاستمر في ذلك.

إن الخصائص المضادة للتجاعيد والترطيب التي يتميز بها قناع الأناناس تجعله مناسبًا للحفاظ على شباب البشرة الحساسة للرقبة والصدر، وفي هذه الحالة يفضل استخدام المزيد من العسل لرؤية تأثير أفضل، الأقنعة أطول بقليل من الأقنعة الصناعية، ويمكن ويجب أن تستمر في الدورة الكاملة، وبالطبع يمكنك أيضًا الاستمرار في العلاج المنتظم خلال هذه الفترة.

ولكن لحماية بشرة الوجه، وخاصة الأجزاء الحساسة تحت العينين، يجب دائمًا استخدام واقي الشمس والنظارات المناسبة للحماية من أشعة الشمس، كما أن اتباع نظام غذائي متوازن وشرب الكثير من الماء فعالان جدًا في هذا الصدد.