تعرف على أفضل قناع تبييض اليدين الفوري

هبة مسعود
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
تعرف على أفضل قناع تبييض اليدين الفوري
قناع تبييض اليدين

هناك العديد من قناع تبييض اليدين والقدمين، وبعضها، مثل المنتجات الكيميائية، يمكن أن يساعد في تبييض وتفتيح اليدين والقدمين على الفور.

هناك العديد من أقنعة التبييض التي يمكن أن تساعد في تبييض بشرة اليدين كثيرًا ويمكنك استبدالها بمنتجات تجارية.

قناع تبييض اليدين الفوري

قناع تبييض اليدين
قناع تبييض اليدين

يهتم معظم الناس ببشرة وجوههم أكثر من أيديهم وأقدامهم، وغالبًا ما يتم نسيانهم حتى يشعروا أنهم بحاجة إلى رعاية خاصة، يتغير لون جلد اليد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي، وقد يتضرر أيضًا من خلال مشاركة الجلد في الأعمال المنزلية، مما يجعله يصبح أغمق من بشرة الوجه.

بعض الناس يستخدمون كريمات تبييض البشرة المصنوعة من مواد كيماوية لتفتيح بشرتهم، تعمل هذه الكريمات عن طريق تقليل لون البشرة وحتى عن طريق تقليل تركيز الميلانين غالبًا ما تتوفر هذه المنتجات في شكل كريمات ومستحضرات مبيضة.

على الرغم من وجود العديد من أنواع كريمات التبييض المختلفة في السوق، إلا أنها فعالة بقدر ما هي فعالة، إلا أنها يمكن أن يكون لها أيضًا آثار جانبية تحتوي هذه الكريمات في الغالب على مركبات كيميائية وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام أقنعة التبييض محلية الصنع.

هناك العديد من أقنعة تبييض اليدين التي يمكن أن تحل محل كريمات التبييض وهي آمنة تمامًا وسهلة الاستخدام، كما أنها بأسعار معقولة مقارنة بمنتجات التجميل الأخرى.

اقرأ المزيد: طريقة تحضير قناع الفاكهة للوجه

خصائص قناع تبييض اليدين الفوري

قناع تبييض اليدين
قناع تبييض اليدين

أقنعة منزلية لتبييض الأيدي مصنوعة من مواد نباتية طبيعية، بالإضافة إلى تبييض البشرة، تعمل على تنعيمها وهي آمنة تمامًا، يمكن لهذه الأقنعة أيضًا تحسين أنسجة الجلد.

في معظم كريمات التبييض، إذا نظرت بعناية إلى ملصقاتها، سترى أن معظمها يحتوي على المنشطات، والهيدروكينون، والزئبق، وما إلى ذلك يمكن أن تسبب هذه المواد ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وتلف الجهاز العصبي وتعطيل المنشطات الطبيعية وتلف الكلى وتلف الكبد والعديد من المضاعفات الأخرى.

أقنعة التبييض محلية الصنع غنية بالمكونات الصديقة للبشرة التي تعتني بالبشرة بشكل عام لتجعل البشرة صحية من الداخل ومشرقة من الخارج، هذه الأقنعة رخيصة ومتوفرة.

تبييض اليدين والقدمين بصودا الخبز: صودا الخبز لها خصائص تبييض رائعة تساعد على تفتيح البشرة وتلاشي البقع وتقليل التصبغ.

فيتامين ج لتفتيح البشرة: فيتامين ج هو فيتامين مضاد للأكسدة وله خصائص تبييض قوية ويمكن أن يساعد بشكل كبير في تفتيح لون البشرة.

كيفية صنع قناع تبييض اليدين الفوري

قناع التبييض المصنوع لليدين والقدمين في المنزل من أفضل المنتجات الطبيعية ومفيد جدا للبشرة فيما يلي، سوف تتعلم كيفية تحضير قناع تبييض اليدين الفوري.

المواد المطلوبة

  • دقيق دافئ
  • مسحوق الكركم
  • عصير ليمون
  • كريم

لتحضير هذا القناع، ضعي أولاً بعض الدقيق الدافئ في وعاء وأضيفي إليه بعض مسحوق الكركم ثم اعصري ليمونة طازجة وأضيفيها إلى المكونات واخلطيها جيدًا بالطبع، إذا كانت بشرتك تعاني من حساسية من مواد التبييض، يمكنك تخطي عصير الليمون لأنه سوف يسبب تهيجًا وحكة بشرتك.

أضيفي بعض الكريمة إلى المكونات واخلطيها معًا حتى تصبح سميكة وناعمة، قناع التبييض الخاص بك جاهز ويمكنك وضعه على يديك أو قدميك والحصول على أفضل النتائج من هذا القناع. يمكنك تخزين هذا القناع في الثلاجة لمدة 7 أيام.

قناع لتبييض اليدين والقدمين

قناع تبييض اليدين
قناع تبييض اليدين

هناك بعض الطرق الطبيعية الأخرى لتبييض اليدين والقدمين والتي يمكنك تحضيرها واستخدامها في المنزل، فهذه الأقنعة لها فوائد عديدة للبشرة بالإضافة إلى التبييض.

ماسك عرق السوس والحليب

اخلطي مسحوق عرق السوس مع الحليب الخام البارد واصنعي منه معجونًا كثيفًا وضعيه بالتساوي على جميع أنحاء بشرتك وبعد أن يجف، دلكيها برفق باستخدام قطعة قطن مبللة.

قناع الكركم والصبار وزيت جوز الهند

اغلي بعض أعواد الكركم الطازج مع القليل من الماء، اخلطي به هلام الصبار الطازج وزيت جوز الهند العضوي، ضعي هذا القناع على يديك أو قدميك واتركيه على بشرتك لمدة ساعة ثم اغسله بالماء البارد.

قناع اللبن الرائب والعسل

اخلطي بعض اللبن الرائب المجمد مع القليل من العسل العضوي وضعي المزيج على يديك وقدميك واغسليه بالماء البارد بالإضافة إلى خصائص التبييض، يتمتع هذا القناع أيضًا بخصائص تنعيم البشرة وترطيبها.

قناع الليمون الحامض وماء الورد

اخلطي عصير الليمون الطازج وماء الورد مع بعض مسحوق خشب الصندل لعمل عجينة سميكة وناعمة وضعيه على يديك وقدميك وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسل يديك وقدميك بالماء البارد.