قناع ماء الأرز لبشرة الوجه

هبة مسعود
2022-09-04T17:42:22+03:00
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
قناع ماء الأرز لبشرة الوجه
قناع ماء الأرز

قناع ماء الأرز من العناصر الغذائية المفيدة جدًا للبشرة والشعر، ومن أسرار الشباب في المنطقة الآسيوية الأرز، يمكنك استخدام ماء الأرز لغسل وجهك وقناع الشعر، ويمكن أن يكون ماء الأرز خيارًا علاجيًا إنه مخصص للبثور وحب الشباب يحتوي الأرز على فيتامينات المجموعة ب التي يمكنها تحسين الخلايا وإبطاء عملية شيخوخة الخلايا، ماء الأرز له خصائص بناء الكولاجين ويجدد خلايا الجلد التالفة.

قناع ماء الأرز لبشرة الوجه

قناع ماء الأرز
قناع ماء الأرز

يحتوي الأرز على مادة الأريزانول وهي مادة تمنع شيخوخة الجلد وتحسن الدورة الدموية كما يحتوي ماء الأرز على فيتامين هـ الذي يجعل البشرة أكثر شبابًا، فمياه الأرز غنية بالمواد المؤكسدة الأساسية للجسم والتي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا جدًا في تغذية البشرة والشعر بعد ذلك، تعرف على أنواع أقنعة ماء الأرز للبشرة والشعر.

اقرأ أيضًا: ما هو زيت الأرجان؟ وما هي فوائده

تونر ماء الأرز

انقعي قطعة من القطن في ماء الأرز واستخدميها لتنظيف البشرة يزيل ماء الأرز أي شوائب دهنية زائدة من بشرتك ويجعل بشرتك نضرة وناعمة.

قناع ماء الأرز للوجه

قناع ماء الأرز

يمكنك استخدام ماء الأرز لإنعاش بشرة الوجه. أولاً، قطعي قطعة قماش بحجم وجهك وضعيها في ماء الأرز لمدة 10 دقائق حتى تتشبع تمامًا، ثم خذي الماء الزائد وضعيها على وجهك انتظري لمدة 15 دقيقة وأزيلي القناع ثم اغسلي وجهك بالماء هذا القناع سوف يجدد بشرتك.

اغسلي وجهك بماء الأرز

إذا كنت تغسل وجهك بماء الأرز كل يوم، فتأكد من أنك لست بحاجة إلى المزيد من مستحضرات التجميل وسوف تخلق بشرة صحية لنفسك لهذا، ضعي ماء الأرز الزائد في زجاجة واحتفظي به، واستخدمي ماء الأرز عند غسل وجهك.

أغلق مسام الجلد بماء الأرز

أيضًا، إذا كنت ترغب في إبقاء مسام الجلد مغلقة، يمكنك غمس قطعة من القطن في ماء الأرز ثم وضعها على بشرتك سيؤدي ذلك إلى إغلاق مسام بشرتك.

ماء الأرز لعلاج حب الشباب

قناع ماء الأرز
قناع ماء الأرز

ماء الأرز له خصائص مضادة للالتهابات لبشرة الوجه ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في علاج حب الشباب والبثور، ومن المعروف أن ماء الأرز أحد مكونات الجمال في كوريا الجنوبية لاستخدام ماء الأرز لعلاج الدمامل وحب الشباب، قم بغلي كوب من الماء أولاً ثم نقع بعض الأرز الإيراني في الماء لمدة 30 دقيقة، ثم افصل الماء عن الأرز بمصفاة وصبه في جرة منفصلة وأغلق الغطاء.

قبل الاستخدام، اغسلي وجهك بالماء والصابون واغمسي كرة قطنية في ماء الأرز وضعيها على البثور افعل هذا لمدة أسبوع وشاهد التأثير.