منتجات الألبان لحرق سعرات حرارية أكبر

adminآخر تحديث : منذ 12 شهر
admin
تغذية
منتجات الألبان
منتجات الألبان

منتجات الألبان لحرق سعرات حرارية أكبر، يقول الباحثون أن تناول منتجات الألبان قليلة الدسم يمنع تخزين الدهون في الجسم، فمن الضروري تضمين منتجات الألبان في نظامك الغذائي، ومن خلال موضوعنا اليوم سيتم التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بحرق السعرات الحرارية.

محتوى الموضوع

منتجات الألبان لحرق سعرات حرارية أكبر

لكي تحصل جسمك على فرصة لحرق الدهون، عليك اتباع الاتي:

  • يجب أن تكون وجبتك الأخيرة قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات على الأقل، عندما تأكل متأخرًا وتذهب إلى الفراش بعد ذلك مباشرة.
  • يجب ألا تتوقع أن يكون جسمك لائقًا، هذه العادة سيئة لتنظيم عملية التمثيل الغذائي لديك، لذا قم بتغيير نمط حياتك قليلاً وتناول العشاء في وقت أبكر من المعتاد.

كذلك عندما تقوم بغسل، وتنظيف سيارتك، يجب أن تتحرك يداك كثيرًا، وتساعدك هذه الأنشطة على حرق الدهون، ومن أفضل النصائح المقدمة لحرق سعرات حرارية أكبر:

شرب المزيد من الماء

الأشخاص الذين يشربون كميات أقل من الماء أثناء النهار، ويعانون من الجفاف، ينخفض ​​معدل التمثيل الغذائي في الجسم، حيث أظهرت نتائج بحث أجراه باحثون ألمان أن شرب كمية كافية من الماء أثناء النهار يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة 30٪، لذلك، من الأفضل شرب سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

اختيار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة هاميلتون في كندا أنه عندما تذهب المرأة إلى مطعم مع رجل، فإنها تميل أكثر إلى طلب أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

لكن عندما تذهب العديد من النساء إلى المطعم معًا، فإنهن يتجاهلن هذه المشكلة؛ لذلك، يوصى باختيار طريقة تقودك إلى اختيار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

المحافظ على الهدوء

يسبب الإجهاد المستمر إفراز هرمون الكورتيزول، كما يخزن هذا الهرمون السعرات الحرارية في شكل دهون في جسمك؛ والتي، بالطبع، حيث يتم تخزينها في الغالب على شكل دهون في البطن، فإذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة، وخالية من الدهون، تخلص من التوتر بعيدًا عن نفسك.

كذلك تحتوي قشرة الفاكهة على ألياف أكثر، عندما تأكل الفاكهة مع القشر، يستخدم جسمك المزيد من الطاقة لتفكيك الألياف، مما لا يؤثر على فقدان الوزن.

تناول الأطعمة الصحية

يمكنك تناول منتجات الألبان لحرق سعرات حرارية، حيث إن الطبخ في المنزل يجعلك تأكل طعامًا صحيًا، وبالطبع تكون أكثر نشاطًا أثناء الطهي وتنظيف الأطباق، وطاولة المطبخ.

سيبقيك الطهي واقفًا لمدة نصف ساعة على الأقل، ولكن عندما تطلب طعامًا من الخارج، فقد تقضي الوقت نفسه على الأريكة.

التقليل من مشاهدة التلفاز

تظهر الأبحاث أن البالغين الذين يقطعون مشاهدة التلفزيون يحرقون سعرات حرارية أكثر خلال اليوم؛ لا تتعلق هذه المسألة بتقليل كمية الطعام الذي يتناولونه، فإن مشاهدة التلفزيون تجعلك كسولًا، وتجعلك تجلس على الأريكة لساعات دون أن تتحرك،

أضف بعض الفلفل إلى طعامك

إذا كنت لا تحب الطعام الحار، أضف بعض الفلفل الأحمر إلى سلطتك، أو طعامك لحرق المزيد من الدهون، يعتقد بعض الباحثين أن الأطعمة الغنية بالتوابل تزيد مؤقتًا من عملية التمثيل الغذائي لديك.

خسارة الوزن من خلال السلمون

في إحدى الدراسات، وجد أن الأشخاص الذين يتناولون سمك السلمون لديهم خسارة كبيرة في الوزن مقارنة بمن يستهلكون اللحوم في نظامهم الغذائي.

تم إجراء هذا البحث بشرط أن تكون كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها المجموعتان متساوية، لذلك، لا تتجاهل الدور الفعال للسلمون في حميات إنقاص الوزن.

اشرب الشاي الأخضر

بالإضافة إلى القهوة، أضف الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي، فإن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات لها تأثير على تقوية التمثيل الغذائي في الجسم، وفقًا للدراسات التي أجراها باحثون في جامعة جنيف في سويسرا، فإن شرب الشاي الأخضر هو أحد الطرق الجيدة لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

تناول وجبات خفيفة صحية

إن تناول وجبات خفيفة صحية مثل الفاكهة مفيد لصحتك، ويساعدك على الحفاظ على لياقتك، عندما تتناول، وجبات خفيفة في نظامك الغذائي، سيتم تعديل التمثيل الغذائي في جسمك بشكل أفضل، وعندما تكون جائعًا، يفضل عدم تناول الأطعمة منخفضة القيمة مثل كعك المصنع، ورقائق البطاطس.

ختامًا

تعرفنا اليوم على منتجات الألبان لحرق سعرات حرارية أكبر، كذلك تم التعرف على جميع المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع، نتمنى أن تكون تمت الإفادة

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا