ما هي نباتات بناء العضلات؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
منوعات
نباتات بناء العضلات
نباتات بناء العضلات

ما هي نباتات بناء العضلات؟ في النظام الغذائي للرياضيين، نظرًا للحاجة إلى البروتين، هناك دائمًا كمية كبيرة من اللحوم الحمراء، هذا الطعام غني بالبروتين بالطبع، بخلاف اللحوم الحمراء، يمكن استخدام النباتات الصالحة للأكل لبناء العضلات من تناول اللحوم، هناك طرق أخرى لبناء العضلات

محتوى الموضوع

ما هي نباتات بناء العضلات؟

نباتات بناء العضلات
نباتات بناء العضلات

الشمندر

جذر الشمندر غني بالنترات ومضادات الأكسدة عندما يقوم الشخص بتمارين ثقيلة، يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في توفير الأكسجين يتم تحويل النترات الغذائية إلى أكسيد النيتريك في الجسم، وهو أمر مفيد لتحسين وظائف القلب وظروفه ورياضات أطول وهو من نباتات بناء العضلات

يعتبر تناول الشمندر وأوراقه طريقة مؤكدة لتقوية الأنسجة العضلية بطريقة صحية من أجل تضمين جذر الشمندر وأوراقه في نظامك الغذائي، يمكنك بشر الشمندر وتقطيع أوراقه وإضافته إلى السلطات والعصائر والأطعمة الأخرى.

اقرأ المزيد: أنواع النباتات الطبية الهامة لصحة الجسم

البراعم

البراعم غنية بالعناصر الغذائية المضادة للالتهابات التي تساعد الجسم على امتصاص الأحماض الأمينية من البروتينات يساعد Glucoraphanin و sulforaphane في استعادة العضلات بهذه الطريقة، يتم إنشاء الحد الأدنى من آلام العضلات بعد الجلسات الرياضية نتيجة لذلك، يمكنك العودة إلى صالة الألعاب الرياضية بفاصل زمني أقصر وتنمية عضلاتك بصحة كاملة من السهل جدًا تضمين البراعم في نظامك الغذائي يمكنك استخدامها في السلطات أو السندويشات أو العصائر وهو من نباتات بناء العضلات

طحالب سبيرولينا

ربما سمعت الكثير عن مسحوق سبيرولينا بلونه الأخضر الصارخ والمتوفر في الصيدليات ومصانع العطور. سبيرولينا هو نوع من الطحالب الخضراء المزرقة ويحتوي على أحماض أمينية مفيدة لعملية التمثيل الغذائي هذه الطحالب هي أيضًا مصدر جيد لفيتامين B6.

تساعد الأحماض الأمينية جنبًا إلى جنب مع هذا الفيتامين كثيرًا على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات والدهون وتحويلها إلى مصدر للطاقة التي يحتاجها الجسم هذه المشكلة مهمة في عملية بناء العضلات لأنه كلما أسرع الجسم في تحويل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات إلى طاقة، زادت العضلات التي يمكنك الحصول عليها لتضمين هذه الطحالب في نظامك الغذائي، نوصي بإضافة مسحوقها إلى العصائر أو استخدام مكملاتها.

القمح الأخضر والشعير

نباتات بناء العضلات
نباتات بناء العضلات

إذا لم تكن قد جربت عشبة القمح بعد، فقد حان الوقت لتجربتها هذه الخضروات غنية بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وكذلك الكاروتينات القوية هذه مضادات الأكسدة القوية مفيدة للحفاظ على صحة الخلايا وقوتها.

تعمل المعادن الموجودة في القمح والشعير على زيادة وظائف العضلات وزيادة قوة الدم لنقل الأكسجين إلى العضلات النشطة يساعد ذلك في الحفاظ على مقاومة الجسم أثناء التمرين ويزيد من مدة النشاط البدني للاستفادة من هذه الخصائص، يكفي تناول عصير هذه الخضر أو ​​إضافة مسحوقها إلى عصير واستهلاك.

بازيلاء

ربما لا ترى البازلاء على الإطلاق لكن هذه البازلاء الخضراء والطازجة تلعب دورًا فعالًا في زيادة كتلة العضلات لأنها تحتوي على بروتينات نباتية سريعة الهضم البازلاء غنية أيضًا بالأحماض الأمينية والجلوتامين، والتي تساعد الجسم على التعافي من التمارين.

بالإضافة إلى المساعدة في نمو العضلات، فإن تناول البازلاء يساعد أيضًا في الشفاء المبكر يمكنك استخدام هذه البازلاء الطازجة في وجباتك أو إضافة مسحوق بروتين البازلاء إلى العصائر الخاصة بك. تذكر أن الحساء واليخنات هي أفضل الأطعمة التي تضيف إليها البازلاء.

البازلاء الخضراء والطازجة فعالة في زيادة كتلة العضلات لأنها تحتوي على بروتينات نباتية سريعة الهضم، البازلاء غنية أيضًا بالأحماض الأمينية والجلوتامين، والتي تساعد الجسم على التعافي من التمارين

سبانخ

يساعد السبانخ على تقوية العضلات. لأنها غنية بالأرجينين. هذا الحمض الأميني يحفز إفراز هرمون النمو لفترة طويلة، أصبحت هرمونات النمو موضع جدل بين الرياضيين الذين يستخدمونها لتحسين أدائهم البدني هذا الهرمون يحفز نمو الخلايا وتجديدها وتجديدها لكن تناول مكملات هرمون النمو يسبب العديد من الآثار الجانبية بين الرياضيين نصيحتنا أن نترك الجسم يقوم بعمله الطبيعي وتساعده على إفراز المزيد من خلال تناول السبانخ الغني بالعناصر الغذائية.

بقدونس، كراث وبصل أخضر

نباتات بناء العضلات
نباتات بناء العضلات

تعطي الأعشاب العطرية مثل البقدونس والكراث طعمًا رائعًا للطعام هذه الخضار لها أيضًا قيمة غذائية جيدة. يجب أن تعلم أن البقدونس وأصدقائه مصدر ليسين يساعد هذا الحمض الأميني في نمو وتجديد الأنسجة الضامة للأربطة والغضاريف.

هذا يعني أن ليسين له فوائد إيجابية على مفاصلنا ويقلل من الآثار المتعبة للتمرين على هذه الأجزاء امتصاص اللايسين بسيط. استخدم البقدونس والكراث والثوم المعمر بقدر ما تستطيع إن تناول الخضار والحساء واليخنات والسلطات هي أفضل الخيارات لاستهلاك المزيد من هذه الخضار