طرق أن يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة

هبة مسعود
زيادة الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد3 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
طرق أن يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة
يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة

يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة على عكس الأشخاص البدينين الذين يميلون إلى إنقاص الوزن، يسعون إلى زيادة الوزن فمن الأسهل على الأشخاص النحيفين زيادة الوزن من أجل زيادة الوزن، لذا يجب اتباع النصائح الصحية لهذا الغرض فيجب عليك تضمين الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي وممارسة الرياضة

طرق أن يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة

يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة
يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة

في هذه الفقرة قمنا بتجميع طرق أن يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة للحصول على الدهون منها:

عد السعرات الحرارية

تعرف على كمية السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله واحسبها، حساب السعرات الحرارية مهم جدا، ثم قم بزيادة تناول السعرات الحرارية تدريجياً وجعلها في مستوى متوازن.

تابع أيضًا: هل آلام التبويض طبيعية؟وطرق التشخيص

تناول الطعام للحصول على الدهون

الأكل هو أهم عامل للسمنة وزيادة الوزن يفرض المنطق أن السعرات الحرارية التي تتناولها يجب أن تكون أكثر من السعرات الحرارية التي تحرقها بالطبع، لاحظ أن هذا لا يعني أنك تأكل كل ما يمكنك الحصول عليه، بدلا من ذلك يجب أن تستهلك الأطعمة المغذية التي تساعدك على اكتساب العضلات، وليس الدهون الضارة.

ابدأ بـ 5 إلى 6 وجبات في اليوم حيث إن الإفطار والغداء والعشاء في مكانك ولكن أضف 3 وجبات أخرى لهذه الوجبات الثلاث واتبع هذا النظام الغذائي بانتظام، فمن الضروري إعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي، مثل: اللحوم والدجاج والفواكه والحليب والخضروات والجبن ضع خطة وجبات وقم بتضمين هذه الأطعمة بعناية في خطة وجباتك واستخدمها بانتظام وبطرق متنوعة حيث يعد الطعام الذي تتناوله أهم جزء في برنامج زيادة الوزن.

الأكل في جو هادئ وممتع

تناول طعامك في جو هادئ وممتع، عندما تكون في بيئة مرهقة، تنخفض شهيتك بصحبة الأصدقاء والعائلة والأشخاص الذين تحبهم، تزداد شهيتك مع الموسيقى الهادئة وتحصل على أقصى استفادة من الطعام الذي تتناوله.

قم بتضمين التمارين في جدولك اليومي

يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة
يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة

كما قلنا فإن الأكل الجيد والكثير هو العامل الأكثر أهمية الذي يمكن أن يجعلك أكثر بدانة، ولكن ضع في اعتبارك أن الأكل وحده يجلب الدهون تمرن من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على لياقة بدنية التمارين الرياضية تحفز جسمك وتزيد من سرعة اكتساب الدهون.

وزن عطلات نهاية الأسبوع

من الضروري أن تزن نفسك في نهاية كل أسبوع وترى كيف كانت نتيجة جهودك أسبوع هو الوقت المناسب للحصول على القليل من الدهون، لا تتوقع أن تكتسب الكثير من الوزن على الفور لأن المكاسب الفورية عادة ما تكون دهونًا أكثر من العضلات إلا إذا كنت تمارس الرياضة باحتراف وبقوة.

لذلك لا تتعجل ولا تشعر بخيبة أمل لأن زيادة الوزن والسمنة يجب أن تحدث على المدى الطويل خلاف ذلك، إذا اكتسبت بضعة كيلوغرامات في فترة زمنية قصيرة جدًا، فيجب أن تبحث عن طريقة لتفقدها لذا زد من استهلاكك للسعرات الحرارية عن طريق التخطيط والتحلي بالصبر.

تناول الأطعمة الدسمة الصحية

تجنب الدهون المتحولة، تريد أن تصبح سمينًا ولياقة بدنية، لكن مثل هذه الأطعمة تجعلك سمينًا، فقط قدر الإمكان قلل من تناول الحلويات والرقائق والحلويات وجميع أنواع الوجبات الخفيفة وبدلاً من ذلك تناول التونة وصدر الدجاج والديك الرومي والفواكه والخضروات.

اشرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء مهم جدًا، خاصةً عند ممارسة الرياضة يمكن أن يؤثر الجفاف على صحتك بعدة طرق.

الحصول على قسط كاف من النوم

يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة
يصاب الأشخاص النحيفون بالسمنة

يساعدك النوم على زيادة الوزن نوصي بأن تنام 8 ساعات على الأقل كل ليلة.

الإقلاع عن التدخين

إذا كنت تدخن يجب أن تعلم أنه سيكون من الصعب عليك زيادة الوزن حيث يزيد الإقلاع عن التدخين من شهيتك ويزيد من تناولك للطعام، لذلك ستصل إلى هدفك عاجلاً.