كيفية إزالة السموم من الكبد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علاج الأمراضالصحة والعلاج
إزالة السموم من الكبد
إزالة السموم من الكبد

كيفية إزالة السموم من الكبد، الكبد هو عضو في الجسم مسؤول عن التمثيل الغذائي للدهون، وإزالة السموم من الجسم، وتخزين الفيتامينات، وهذا العضو المهم يزيل الفضلات والسموم من الجسم، ولهذا السبب يمكن أن يموت بسهولة إذا لم يكن هذا العضو حماية، تمرض، من أجل الحصول على كبد صحي، يجب أن نختار نمط الحياة الصحيح وأن نختار أيضًا النظام الغذائي الصحيح والأطعمة الصحية تتعرض صحة الكبد للخطر بسبب الأطعمة غير الصحية، وتحسين صحتك بشكل طبيعي.

محتوى الموضوع

كيفية إزالة السموم من الكبد

إزالة السموم من الكبد
إزالة السموم من الكبد

عصير البقدونس

عصير البقدونس من أفضل المشروبات لإزالة السموم من الجسم وصحة الكبد، كما أنه يحسن جهاز المناعة، ومن فوائد عصير البقدونس أنه يقضي على التهابات الجهاز الهضمي ويقلل من مستويات الكوليسترول. إذا كان لديك كبد صحي، فستتمتع بالتأكيد ببشرة صحية.

اقرأ المزيد: أعراض الكبد الدهني وحب الشباب بالوجه

المكونات اللازمة لتحضير مشروب البقدونس

  • 2 حبة ليمون
  • 200 مل من الماء
  • خيا
  • بعض البقدونس

طريقة تحضير مشروب البقدونس

اخلطي كل هذه المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة وجاهزة للشرب، اشرب هذا المشروب مرة أو مرتين يوميًا لمدة شهر، توقف عن الشرب لمدة شهرين وابدأ الشرب مرة أخرى.

الجريب فروت

إزالة السموم من الكبد
إزالة السموم من الكبد

يعتبر الجريب فروت مصدرًا آخر للجلوتاثيون، فالجريب فروت غني بفيتامين ج ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعرف باسم مطهر للكبد ومزيل للسموم، ويحتوي الجريب فروت على مركبات تساعد في إنتاج الإنزيمات الفعالة في إزالة السموم، ويساعد الكبد.

الثوم والبصل

كلما كان الثوم والبصل أكثر سخونة وأكثر حدة، كلما كانا أكثر خصوصية يقتل الثوم والبصل جميع البكتيريا الضارة كما يقضي على الطفيليات المعوية والفيروسات وفطريات الجسم الداخلية وما إلى ذلك وظيفة أخرى مهمة هي إزالة السموم من الكبد، الثوم هو أفضل دواء لخفض ضغط الدم وتنظيم السكر في الدم، وله أيضًا خصائص مضادة للسرطان.

البنجر

جذر الشمندر هو نبات غني بالعديد من المعادن التي يمكن أن تنظف الدم والكبد بسهولة، جذر الشمندر مفيد جدا للرياضيين ويمكن أن ينظف أجسامهم وكبدهم.

الكلوروفيل

يمكن الحصول على الكلوروفيل من الأعشاب. هذه المادة الطبيعية مفيدة للعناية بالكبد وإزالة السموم وتقوية جهاز المناعة.

الليمون

الليمون هو أفضل فاكهة لتطهير الكبد، والليمون غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد الجسم وتسبب السموم في التحول إلى سموم تذوب في الماء وإفرازها، والليمون غني بالفوسفور، الألياف والمغنيسيوم والحديد والنحاس، الفلافونويد والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، وكلها مفيدة للجسم.

الزبيب

إزالة السموم من الكبد
إزالة السموم من الكبد

من طرق تطهير الكبد وإزالة السموم منه تناول الزبيب، نقع الزبيب في الماء لبضع ساعات ثم تناوله لتحقيق التوازن السريع في الكبد ومساعدة الكبد في صحته.

نقع نصف كوب من الزبيب في الماء لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ ثم نضع الزبيب في كوب واملأه بالماء المغلي غطي الكوب لمدة 8 ساعات على الأقل، اشرب عصير الزبيب على معدة فارغة ثم تناول الزبيب استلق لمدة ساعة على الأقل وضع زجاجة ماء ساخن أو ضغط ماء ساخن على الجانب الأيمن من بطنك لإرخاء عضلات البطن كرر هذا الإجراء مرة واحدة في الأسبوع لمدة أربعة أشهر ثم مرة كل ستة أشهر