تناول القليل من اللوز لإنقاص الوزن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
حمية
اللوز لإنقاص الوزن
اللوز لإنقاص الوزن

اللوز من أشهر المكسرات في العالم، ومن خلال تناول القليل من اللوز لإنقاص الوزن على معدة فارغة أو كوجبة خفيفة، يمكنك تجربة التخسيس واللياقة البدنية وفقدان الوزن.

وفقًا للدراسات التي تم إجراؤها، يمكن استهلاك أفضل كمية استهلاك بناءً على التوصيات، يوميًا، حصة واحدة، أي حوالي 23 حبة لوز كاملة بالطبع، لاحظ أن إضافة المكسرات واللوز إلى النظام الغذائي الخاطئ لن يكون له فوائد فقدان الوزن وحرق الدهون.

محتوى الموضوع

تناول القليل من اللوز لإنقاص الوزن

اللوز لإنقاص الوزن
اللوز لإنقاص الوزن

يمكن أن يؤدي تناول اللوز لإنقاص الوزن: القليل من اللوز المنقوع بانتظام كل صباح يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بشكل فعال، اللوز منخفض في الكربوهيدرات، ولكنه غني بالألياف والبروتين، وهما عنصران مغذيان يبقيانك ممتلئًا، وهناك أيضًا دليل على أن تناول المكسرات قد يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك، مما قد يساعدك على فقدان دهون البطن.

إن تناول حوالي 4 إلى 5 حبات من اللوز المنقوع أول شيء في الصباح، على معدة فارغة، يمكن أن يساعد بشكل كبير في الهضم ويساعد في إنقاص الوزن وصحة القلب. لذلك، من الأفضل تضمين اللوز المنقوع في روتينك الصباحي.

تظهر نتائج الدراسات أن تناول اللوز، على عكس الكربوهيدرات المعقدة الموجودة به، يمكن أن يسبب فقدان الوزن، التخسيس، وتقليل كتلة الدهون في الجسم. على الرغم من أن اللوز معروف باسم الجوز، إلا أنه من الناحية الفنية هو بذرة ثمار اللوز. مثل معظم الأطعمة الكاملة، فإن اللوز غني بشكل طبيعي بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

اقرأ المزيد: رجيم الحليب والتمر: إنقاص الوزن 7 كيلو مع الحليب والتمر

خصائص اللوز لإنقاص الوزن

  • 62٪ زيادة في فقدان الوزن
  • تخفيض إضافي في محيط الخصر بنسبة 50٪
  • انخفاض بنسبة 56٪ في دهون الجسم

وجدت دراسة أخرى أن النساء اللواتي تناولن حصة من اللوز لديهن مستويات أعلى من الهرمون المرتبط بالشبع يرتبط هرمون كوليسيستوكينين بالشبع الناجم عن تناول الأطعمة الدهنية. هذا يعني أنك ستشعر بالشبع عند تناول اللوز.

بالإضافة إلى خصائص التخسيس وفقدان الوزن، فإن اللوز غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الفينولات والفلافونويد والأحماض الفينولية، والتي ترتبط عادةً بالخضروات والفواكه حتى حصة واحدة من اللوز تحتوي على نفس القدر من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر أو ​​كوب من البروكلي.

القيمة الغذائية للوز

اللوز لإنقاص الوزن
اللوز لإنقاص الوزن

اللوز من أشهر المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية والدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، تحتوي حصة 1 أونصة من اللوز، أي حوالي 28 جرامًا، على الكميات التالية:

  • 3.5 جرام من الألياف
  • بروتين 6 جرام
  • 14 جرامًا من الدهون، منها حوالي 9 جرام غير مشبعة
  • فيتامين (هـ) حوالي 37٪ من RDI
  • المنغنيز 32٪ ردي
  • يشكل المغنيسيوم حوالي 20٪ من RDI
  • الفوسفور وفيتامين ب 2 وكمية مناسبة من النحاس والفيتامينات الأخرى

حفنة صغيرة من اللوز تحتوي فقط على 161 سعرة حرارية و 2.5 جرام من الكربوهيدرات القابلة للهضم، ومن المثير للاهتمام معرفة أن جسمك لا يمتص حوالي 15٪ منه لأن بعض الدهون لا تصل إلى الإنزيمات الهاضمة.

فوائد اللوز للصحة

يمكن أن يحسن اللوز عملية الهضم ويمكن أن يزيد من امتصاص بعض العناصر الغذائية، حيث يحتوي اللوز على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغني بالبروتينات والألياف، ويمكن أن يساعد الجسم على إنقاص الوزن وزيادة الشعور بالشبع.

يقوي وظائف المخ

تشير الدراسات إلى أن تناول اللوز لإنقاص الوزن يمكن أن يزيد من اليقظة، ويحافظ على صحة الذاكرة، ويمنع تقليل فيتامين (هـ) في الجسم وبالتالي، غالبًا ما يُعتبر اللوز غذاءً للدماغ بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأطعمة المغذية غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد بشكل كبير في صحة القلب والوقاية من مرض الزهايمر.

يخفض مستويات الكوليسترول

تظهر الأبحاث أن تناول حفنة من اللوز كل يوم يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم ويحسن الكوليسترول الجيد يمكن أن يساهم الكوليسترول الجيد بشكل كبير في صحة القلب والوقاية من أمراض القلب يحتوي اللوز على كميات عالية من الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد المغنيسيوم الموجود في اللوز في التحكم في ضغط الدم.

يحسن مستويات السكر في الدم

اللوز لإنقاص الوزن
اللوز لإنقاص الوزن

يحتوي اللوز أيضًا على الكثير من المغنيسيوم، والذي يمكن أن يساعد كثيرًا في التحكم في مستويات السكر في الدم يمكن أن تساعد الكمية الكافية من هذا المعدن في تحسين متلازمة التمثيل الغذائي والوقاية من مرض السكري.

إنه جيد للبشرة

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية، فإن تناول حفنة من اللوز المنقوع يمكن أن يفعل ذلك من أجلك يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في تقليل علامات الشيخوخة وحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة كما أن فيتامين (هـ) الموجود في هذه الأطعمة يمكن أن يجعل بشرتك مشرقة وخالية من الشوائب.