برج الفتاة في إسطنبول – وما لا تعرفه عنه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
برج الفتاة في إسطنبول
برج الفتاة في إسطنبول

برج الفتاة في إسطنبول كانت مدينة إسطنبول هي العاصمة القديمة للكثير من الإمبراطوريات من العصر الروماني وحتى العصر العثماني، ولكن لم تكن العاصمة الحديثة لتركيا، بالرغم من أن إسطنبول ليست العاصمة، ولكنها تعتبر أكبر المدن التي توجد في تركيا.

تشتهر مدينة إسطنبول بقصص وروايات حقيقة حدثت والتي تركت أثر تاريخي وهو برج الفتاة والذي سوف نقدمه لكم من خلالنا كل ما تريد معرفته عن هذا المعلم الشهير في إسطنبول.

من المعالم السياحية في إسطنبول هو برج الفتاة

كما يُعد ها البرج هو أحد الأبراج الأكثر شهرة في إسطنبول، على الرغم من صغر حجه.

علاوة على ذلك فإن له قصة أسطورية مشهورة في إسطنبول بل في تركيا بأكملها، كما يتميز برج الفتاة بوقوعه عند منتصف بحيرة.

كما تمت تسميته بهذا الاسم منذ العصر العثماني، حيث ذكر أن سلطان من السلاطين يحب ابنته كثيراً فقام بعمل هذا البرج، كما جعله بعيداَ عن القصر لحمايتها من الأفعى، كما تمت تسميته ببرج الفتاة، كما تسمى أيضاً برج العذراء.

يتميز برج الفتاة بإطلالته على مناظر ساحرة جميلة ورائعة والذي يعتبره السكان المحليين بتركيا بأنه الملتقى

الوحيد للعشاق، كما تحتوي أيضاً على المناظر الطبيعية الساحرة وأيضاً القصة التي تكون وراء بناء هذا البرج في هذا المكان، يوجد لها عدة روايات مختلفة ومتنوعة ولكن أشهرها هو السلطان وابنته.

قصة تاريخ برج الفتاة

كان يوجد سلطان في إسطنبول يحب ابنته كثيراً، وفي يوم راوده حلم تحذير أنه في عيد مولد ابنته الثامن عشر سوف تلدغها أفعى سامة وقد تؤدي بحياتها إلى الموت، كما لم يجد السلطان الأب أي وسيلة لحماية ابنته سوى ابتعادها عن اليابسة بقدر الإمكان.

حيث أمر بعمل ردم جزء من مضيق بوسفور وبنى لها برج وهو لابتعادها عن وصول أية أفعى عنها والعيش بسلام معه، يأتي شكل البرج على هيئة مربع به شرفة وغرفة مثمنة لها قبة واحدة لونها أحمر أولية.

تم تصميمه وبنائه من الحجر والخرسان في عام 1110م، يوجد فوق جزيرة صغيرة يقع عند الجهة الجنوبية مضيق بوسفور في إسطنبول، يبلغ ارتفاع البرج حوالي 9متر مربع، يحتوي البرج أيضاً على منارة تضيء في الليل، والرواية الأخرى يقولون أنه كان يوجد في هذا البرج منزل للراهبات وكان يستخدم معبد أيضاً لهم والتي كان من بينهم راهبة تدعي هيرو.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا