رجيم الحليب والموز لمدة ثلاثة أيام مع فقدان الوزن ثلاثة كيلوغرامات

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
حمية
رجيم الحليب والموز
رجيم الحليب والموز

رجيم الموز والحليب لمدة ثلاثة أيام لإنقاص الوزن عن طريق تناول الحليب والموز 2 إلى 3 مرات في اليوم، يمكنك خسارة ثلاثة كيلوغرامات من الوزن والحد من السعرات الحرارية إلى 1000 سعرة حرارية.

محتوى الموضوع

رجيم الحليب والموز

رجيم الحليب والموز
رجيم الحليب والموز

يحب معظم الناس الحليب والموز، وهذان الطعامان لهما العديد من الفوائد الصحية للجسم اليوم، يعتبر الموز والحليب من الأنظمة الغذائية الشعبية في جميع أنحاء العالم لأنه يسمح للناس بخسارة 3 كيلوغرامات في أقل من 3 أيام.

يمد الموز والحليب معًا الجسم بجرعة كافية من البروتين والفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن، يمكنك شرب الحليب والموز كمشروب بعد التمرين، يمكنك استخدام حمية الموز والحليب لاكتساب الوزن أو إنقاصه.

يحتوي الموز على العديد من المواد المفيدة للجسم وله أيضًا خصائص إزالة السموم من الجسم هذه الفاكهة اللذيذة تزيل السموم من الجسم وتنشط الأمعاء كما أنها غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم التي لها تأثير كبير على التمثيل الغذائي والأمراض الجلدية.

الآثار الجانبية لحمية الحليب والموز ناجمة فقط عن نقص النظام الغذائي الموجود في العديد من الحميات الغذائية، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بأمراض خاصة ومزمنة استشارة طبيبهم بالتأكيد.

يعتبر الموز مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، ووفقًا لبحث أجراه العلماء، هناك علاقة قوية بين تناول الألياف العالية وانخفاض الوزن يمكن أن تساعد هذه المغذيات أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم واستقرارها.

تابع المزيد: رجيم الزبادي لانقاص الوزن ٣ كيلو في اسبوع

فوائد رجيم الحليب والموز

رجيم الحليب والموز
رجيم الحليب والموز

يعتبر الحليب والموز عنصرين مغذيين مفيدين للغاية ولهما العديد من الفوائد الصحية، ومن خلال تناول بضعة أكواب من الحليب مع الموز، يمكنك الحد من السعرات الحرارية اليومية إلى 1000 سعرة حرارية طبعا هذا النظام الغذائي غير مناسب لجميع الناس وعليك استشارة الطبيب قبل تناول هذا الرجيم.

خواص موز

الموز غني بالفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن كما أن الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد الجسم على العمل بشكل طبيعي.

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم الزائدة كما أن النشا الموجود في الموز يساعد على تقليل حجم الوجبة وتحسين التمثيل الغذائي وتقليل وزن الجسم.

خصائص الحليب

يعتبر الحليب من العناصر الأساسية في النظام الغذائي اليومي وغني بالبروتين والكالسيوم ويساعد على تقوية العظام والعضلات بالإضافة إلى ذلك، للكالسيوم تأثير في الحفاظ على قوة العظام، وتحقيق التوازن بين هرمون الغدة الجار درقية وتنظيم وظيفة البروتين.

يمكن أن يساعد الحليب في تقليل السمنة المركزية وكذلك تنظيم إنتاج الأنسولين وخفض ضغط الدم. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

كيف يتسبب حمية الحليب والموز في إنقاص الوزن

تم تطوير حمية الحليب والموز لفقدان الوزن من قبل الدكتور جورج هاروب لمرضى السكر، يجب اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 3 أيام خلال هذا النظام الغذائي، يمكنك تناول 2 إلى 3 قطع من الشعر و 2 إلى 3 قطع من الحليب الدسم 3 مرات فقط في اليوم يجب أن تحد من السعرات الحرارية التي تتناولها إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم.

تذكر أن هذا نظام غذائي قصير المدى لمدة 3 أيام وليس لفقدان الوزن على المدى الطويل ويمكن أن يكون له آثار جانبية.

نقاط مهمة في رجيم الحليب والموز

لاحظ أنه ليس كل نوع من الموز مناسب لنظام الحليب والموز، فعلى سبيل المثال، يجب تجنب تناول الموز الأخضر أو ​​الموز الناضج، كما يجب عدم تناول الموز الصغير اختر موزة طازجة وناضجة وناعمة ذات قشرة صفراء زاهية لهذا النظام الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لنظام غذائي الموز، فإن الموز المجفف ليس جيدًا فهو يحتوي على سعرات حرارية أكثر بكثير من الموز الطازج اختر الموز الطازج والأصفر فقط.

من الأفضل استخدام الحليب عالي الدسم لإنقاص الوزن، أثبتت الأبحاث أن الحليب عالي الدسم أفضل لخسارة الوزن من الحليب قليل الدسم حاول شرب الكثير من الماء أثناء رجيم الحليب والموز للحفاظ على رطوبة جسمك والقضاء على السموم.

يجب على النساء خلال فترة الحيض عدم استخدام الحليب والموز يفتقر هذا النظام الغذائي إلى المعادن مثل الحديد والزنك والنحاس وبعض الفيتامينات التي تعتبر مهمة جدًا خلال هذه الفترة.

يجب عدم اتباع نظام رجيم الحليب والموز لأكثر من 3 أيام لأنه يفتقر إلى بعض العناصر الحيوية التي يحتاجها الجسم. يمكن أن يساعدك اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 3 أيام على فقدان حوالي 3 كجم من وزن الجسم.

خطة الغذاء لحمية الحليب والموز لمدة ثلاثة أيام

رجيم الحليب والموز
رجيم الحليب والموز

خلال النهار، حاول شرب 3 إلى 5 ثمرات موز مع الحليب هذا النظام الغذائي هو تناول موزة ثم شرب كوب من الحليب بعد ساعتين، تناول موزة أخرى وانتظر نصف ساعة واشرب كوبًا من الحليب.

يجب تناول الموز الأخير في موعد لا يتجاوز الساعة الثامنة مساءً بالطبع هناك نوع آخر من هذا النظام الغذائي حيث يمكنك استخدام عصير الحليب والموز بدلاً من تناول الموز ثم الحليب.

  • الصيام (6-7:30): كوب ماء مع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة منقوعة طوال الليل.
  • الإفطار (7:30 إلى 8 صباحًا): كوب حليب كامل الدسم + 1 موز
  • منتصف الصباح (من 10 إلى 11 صباحًا) 1 كوب شاي أخضر + 2 لوز
  • الغداء (12:30 إلى 13:30) 1 كوب حليب كامل الدسم + 1 موز
  • وجبة خفيفة مسائية (16 إلى 17): 1 كوب عصير فواكه طازج + 1 موز
  • العشاء (19 إلى 20) كوب صغير من الخضار + سمك + كوب فطر
  • قبل النوم: كوب حليب دافئ

كيف يعمل رجيم الحليب والموز؟

تساعد بذور الحلبة على تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز، يرطب الماء جسمك ويقلل من تراكم السموم، الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على الجذور الحرة وزيادة توليد الحرارة، اللوز غني بالدهون الصحية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

بالنسبة للغداء، سيقلل الموز وكوب من الحليب من السعرات الحرارية وسيمنح عصير الفاكهة جسمك بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا