ما سبب تورم الساق؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
سبب تورم الساق
سبب تورم الساق

سيكون المشي أيضًا صعبًا عند تورم قدميك. والسؤال الآن ما سبب تورم الساق؟ لحسن الحظ، لا توجد مشكلة خطيرة في معظم الحالات، وفي هذه المقالة سنشرح الأسباب الخمسة الرئيسية لتورم الساق لذا كن معنا.

محتوى الموضوع

ما سبب تورم الساق؟

سبب تورم الساق
سبب تورم الساق

من الأشياء التي تؤدي إلى سبب تورم الساق هي:

أنت تقف على قدميك طوال اليوم

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لديهم جدول عمل مزدحم، فقد يكون لديك تورم في القدمين حيث يمكن أن يؤدي الوقوف أو المشي لفترات طويلة إلى تورم القدمين، فإذا كان لديك جدول عمل مزدحم، فحاول تخصيص وقت للراحة خلال اليوم لذا ضع قدمك في مكان مرتفع، ومن الأفضل أن يكون ارتفاع قدميك مثل قلبك، في هذه الحالة سيكون تدفق الدم إلى القدمين أفضل فقد ينخفض ​​هذا التورم عند النوم، لذلك لا تقلق كثيرا.

اقرأ المزيد: ما هو تمزق الرحم؟ وما هي أسبابه؟

حذائك ضيق جدا

تحب معظم النساء ارتداء الكعب العالي والأحذية الضيقة قد يكون هذا هو السبب الرئيسي لتورم قدميك حيث يمنع ضيق الحذاء حركة السوائل ويؤدي في النهاية إلى تورم القدمين، في مثل هذه الحالة من الأفضل البحث عن زوج من الأحذية القياسية وجعل قدميك مريحة.

كنت بدينة

سبب تورم الساق
سبب تورم الساق

يمكن أن يتسبب الوزن الزائد أيضًا في تورم القدمين لأنه في هذه الحالة يجب أن تتحمل قدمك وزنًا أكبر، هذا أكثر شيوعًا عند النساء الحوامل عندما تكونين حاملاً، حيث ينتج جسمك 50٪ أكثر من الدم والسوائل لدعم الطفل في جسمك، هذا يمكن أن يزيد من حجم ساقيك، يجب أن تسأل ما الذي يمكن عمله في مثل هذه الحالة؟ يوصي الخبراء باستخدام أحذية مريحة حتى لا تسبب المزيد من التورم ضع قدميك أيضًا في مكان مرتفع.

قد يكون لديك اضطراب في تدفق الدم

إذا تورمت ساقيك ولم يكن لديك أي من المعايير المذكورة أعلاه، فقد يكون تدفق الدم في الجسم مضطربًا، على سبيل المثال قد تسبب الدوالي مثل هذه الحالات من الأفضل استشارة طبيب متخصص.

لديك عدوى في جسمك

سبب تورم الساق
سبب تورم الساق

يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية أو الفطرية في القدمين التورم وعدم الراحة، ستؤدي هذه المشكلة في النهاية إلى حدوث التهاب، وإذا كانت لديك مثل هذه المشكلة، فاستشر طبيبًا مختصًا يمكنه وصف المضادات الحيوية.

لا تنسى زيارتنا مرة أخرى في موقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا