تعرف على طرق سهلة للتخسيس للحصول على أفضل النتائج

نوره سعيدآخر تحديث : منذ سنتين
نوره سعيد
الصحة والعلاج
طرق سهلة للتخسيس
طرق سهلة للتخسيس

طرق سهلة للتخسيس في هذه الأيام، بات اتباع جميع أنواع الطرق الغريبة أحيانًا للتخسيس واللياقة البدنية من أهم الاهتمامات، خاصة بين جيل الشباب ومتوسطي العمر.

لكن المشكلة هنا أنه بدلاً من اللجوء إلى الأساليب الصعبة والغريبة والمرهقة، مع تغيير بسيط في نمط الحياة وطريقة تناول الطعام، يمكنك تحقيق اللياقة والحفاظ على هذه اللياقة طوال الوقت.

محتوى الموضوع

طرق سهلة للتخسيس

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على إنقاص الوزن ولذلك سنتعرف من خلال الآتي على بعض من طرق سهلة للتخسيس.

كوني نشطة للحفاظ على لياقتك

أن تكوني نشيطة ولا تجلسين في مكانك هو السر الرئيسي لاتباع نظام غذائي للتخسيس من أجل اللياقة البدنية المستمرة، في الخطوة الأولى للحصول على لياقتك، تجنبي الجلوس وعدم النشاط لفترة طويلة.

المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، إذا كنتِ في المنزل، فتمرني في المنزل باستخدام تطبيق بعض التمارين المنزلية، أو انضمي إلى صالة الألعاب الرياضية.

إذا كان عليك الجلوس لفترات طويلة في العمل، فقومي بتحريك ساقيك للخلف وللأمام، وليس بحركة البندول، انهضي وامشي تحت أعذار مختلفة.

طرق سهلة للتخسيس
طرق سهلة للتخسيس

تناول المأكولات البحرية

من ضمن طرق سهلة للتخسيس ومن أجل اللياقة البدنية المنتظمة، من الأفضل تقليل تناول اللحوم الحمراء إلى الحد الأدنى، أي مرتين في الأسبوع، واستخدام المأكولات البحرية في الطهي اليومي لتجنب ارتفاع الكوليسترول والدهون وأمراض التهاب المفاصل وحب الشباب وبالطبع بالإضافة إلى فقدان الوزن.

ابقِ في مأمن من السرطان، جميع أنواع الأسماك والروبيان والمحار وسرطان البحر مصدر غني للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمغذيات ومضادات الأكسدة.

 فوائد تناول المأكولات البحرية

تعمل المأكولات البحرية على العجائب لصحة أجساد النساء، بالإضافة إلى أنها تحتوي على جميع عوامل الغذاء الصحي والمثالي.

هذه الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والغنية بالبروتين، وخاصة للنساء، تجعلك تشعرين بالشبع لساعات أطول، وفي نفس الوقت، تساعد بشرتك وشعرك كثيرًا على صحة.

من ناحية أخرى، المأكولات البحرية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تضمن صحة المخ والقلب والعينين، وتقلل بشكل كبير من آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

قدر الإمكان، لا تقلى الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى، أفضل طريقة لتناول المأكولات البحرية بشكل صحي هي على البخار، مسلوقة ومشوية.

وجبة الإفطار للحفاظ على الرشاقة

إذا كنتِ ترغبين في إنقاص الوزن من حيث المبدأ والحفاظ على نظام التخسيس هذا من أجل اللياقة وخسارة الوزن، فلا تفوتِ أي وجبات.

لا تنسِ أن تناول وجبة الإفطار في بداية اليوم يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم، حاولي تضمين جميع المجموعات الغذائية من البروتين إلى الكربوهيدرات والدهون والفاكهة ومنتجات الألبان في خطة الإفطار.

بالنسبة للغداء، لا تنسِ البروتينات الحيوانية والنباتية مثل الفول وفول الصويا والخضروات والقمح الكامل أو خبز الشعير، العشاء أفضل أن يكون خفيفَا.

اتركِ فجوة بين العشاء والنوم، للعشاء، قطعة من السمك المسلوق أو صدر الدجاج مع زيت الزيتون وسلطة الخضار هي الخيار الأمثل.

الكثير من الماء للحفاظ على لياقتك

من الأسرار الأساسية والسهلة لنظام التخسيس من أجل اللياقة شرب الكثير من الماء طوال اليوم، يتكون حوالي 60٪ من وزن جسم الإنسان من الماء، ولهذا السبب يبدو أن شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم أمر طبيعي.

وفقًا لأخصائيي التغذية، يعاني 80٪ من الأشخاص دائمًا من الجفاف أو الجفاف الشديد، لكنهم لا يعرفون شيئًا عن ذلك، شرب مشروبات مختلفة كالقهوة والشاي وعصائر الفاكهة والمشروبات الغازية وغيرها رغم أنها تبدو مفيدة إلا أنها لا تلبي حاجة الجسم لقلة الماء، بينما يتجنب كثير من الناس شرب الماء بحجة أنهم يشربون بكثرة خلال النهار يتجنبون الشرب.

بالإضافة إلى المساعدة على الهضم السريع وامتصاص الطعام وتقليل وزن الجسم، يزيل الماء سموم الجسم والمركبات الضارة من عملية التمثيل الغذائي ويجعل البشرة نضرة وناعمة.

طرق سهلة للتخسيس
طرق سهلة للتخسيس

فوائد شرب الماء للتخسيس

من ضمن طرق سهلة للتخسيس من الجيد أن تعرفي أنه وفقًا لأخصائيي التغذية، فإن الشعور بالجوع في بعض الحالات هو في الواقع الشعور بالحاجة إلى الماء، وليس الطعام.

لذلك، من خلال شرب الماء، يتم التخلص بسرعة من الشعور بالجوع الكاذب، من ناحية أخرى، عندما يواجه الجسم نقصًا في الماء، يتم تخزين الدهون في الجسم بدلاً من المشاركة في التمثيل الغذائي، وبهذه الطريقة يعاني الشخص من زيادة الوزن.

لهذا السبب، يبدو أنه من خلال استهلاك كمية كافية من الماء، تدخل الدهون عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويتم حل مشكلة زيادة الوزن.

تذكري، لا تنتظري حتى تشعرين بالعطش لشرب الماء، تأكدي من شرب كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة، قبل وبعد الوجبات.

أقرأ أيضًا: ما هو علاج متلازمة ما قبل الحيض وٍأسبابها