علاج التهابات العين بـ أكياس الشاي و3 من فوائدها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
أكياس الشاي
أكياس الشاي

يمكن أن تساعد أكياس الشاي في علاج العدوى ، والأسقربوط ، والانتفاخ ، والاحمرار ، وتقليل الهالات السوداء تحت وحول العينين ، وقد تقلل أيضًا من تهيج العين واحمرارها.

يعد وضع الأكياس الخاصة بالشاي على العين علاجًا منزليًا يهدئ العينين ويقلل التورم والاحمرار ، ويمكن أن يساعد في علاج العديد من أمراض العين. أفضل أنواع الشاي التي يمكنك استخدامها لمشاكل العين هي الشاي الأسود والشاي الأخضر ، وتشير بعض الدراسات العلمية إلى أن الشاي قد يكون له خصائص علاجية ويقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض.
قد يكون للشاي مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للعين. يحتوي الشاي الأسود والأخضر على مضادات الأكسدة والكافيين ، والتي قد تكون فعالة في بعض علاجات العين. يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مادة البوليفينول والكافيين وبعض المعادن التي لها خصائص وقائية أو تمنع الأمراض.

محتوى الموضوع

علاج التهابات العين بـ أكياس الشاي

أكياس الشاي
أكياس الشاي

تشير الدراسات إلى أن EGCG الموجود في الشاي له تأثيرات مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في علاج الحروق التي تسببها الشمس وجروح الحروق.ومن المثير للاهتمام معرفة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن يوميًا أقل بنسبة 74٪ من أولئك الذين لا يشربون إذا لم يشربوا ، فإنهم يصابون بالزرق.

يجب أن تكوني حذرة دائمًا عند استخدام أي طريقة علاج منزلي على العينين ، لأن العيون منطقة حساسة للغاية.استمري بفوائد استخدام أكياس الشاي على العينين وكيف تؤثر على العينين وكيفية استخدامها.

اقرأ أيضًا:كيف نعرف أن لدينا تركيز الدم؟ و7 من أعراضها

فوائد أكياس الشاي للعيون

الدراسات التي تبحث على وجه التحديد في آثار الشاي على العين قليلة ، لكن بعض الأدلة تشير إلى أن استخدام الشاي على العين يمكن أن يكون له فوائد.

إذا كنت تستخدم الشاي كمادة باردة، فيمكن أن تساعد في تقليل الهالات السوداء تحت العينين ، وتقليص الأكياس تحت العينين، وتخفيف التهاب العين الوردية أو التهاب العين، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل احمرار العين وإصابات العين الطفيفة.

عندما تتهيج العيون الحمراء ، تتهيج الأوعية الدموية تحت العين أيضًا ، ويمكنك المساعدة في تقليل الاحمرار باستخدام ضغط الشاي على العينين، وإذا كنت تستخدم أكياس الشاي كمادة دافئة ، فيمكن أن تساعد في تقليل ما يلي:

  • الحد من التهاب الجفن:

التهاب الجفن هو التهاب في الجفن ناتج عن البكتيريا أو قشرة الرأس أو مشاكل في الغدد الدهنية في الجفن ، وبوضع كيس شاي على العين المغلقة لمدة دقيقة واحدة على الأقل ، يمكن أن يفتح القشور الملحقة بالجفن. الرموش ومنع انسداد الغدد الدهنية.

  • علاج الدمل بالشاي:

اللدغة عبارة عن كتلة حمراء مؤلمة قد تنمو تحت الجفن أو عند قاعدة الجفن ، وعادة ما تكون بسبب عدوى. لمعالجتها ، يمكنك وضع الأكياس الخاصة بالشاي الدافئة على العيون المغلقة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. افعل ذلك مرتين يوميًا للمساعدة في إطلاق الصديد ومساعدته على الشفاء.

  • تخفيف جفاف العين:

يحدث جفاف العين عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع أو تتبخر الدموع بسرعة كبيرة. قد يؤدي وضع الشاي على العينين إلى إطلاق الزيت من الغدد وتحسين جودة الدموع.

تحذيرات مهمة قبل الاستخدام

أكياس الشاي
أكياس الشاي

يجب توخي الحذر دائمًا عند استخدام أكياس الشاي على العينين ، لأن هذه المنطقة حساسة جدًا ويجب اتباع بعض النصائح التالية:

  • اغسل يديك ووجهك جيدًا دائمًا قبل الاستخدام
  • إذا كان لديك مكياج على وجهك ، فقم بإزالته.
  • لا تستخدمي الأكياس الخاصة بالشاي الساخنة على العين
  • في حالة حدوث تهيج أثناء الاستخدام ، قم بإزالة الأكياس على الفور.
  • إذا كانت كيس الشاي الخاص بك يحتوي على المنغنيز ، فتجنب تناوله
  • تأكد من إزالة جميع السوائل من كيس الشاي قبل الاستخدام.
  • تجنب دخول السوائل والشاي في العين
  • تجنب فرك أو لمس عينيك.
  • وضع الشاي على عيون الأطفال غير مناسب ولا تفعل ذلك للأطفال.

اقرأ المزيد:الفيتامينات اللازمة أثناء الرضاعة الطبيعية

كيفية استخدام أكياس الشاي للعيون

لتحضير كيس شاي للعينين ، ضعي كيسين من الشاي أولاً في ماء ساخن حتى يخرج السائل من الشاي. ثم اعصري السائل الزائد من الكيس واستخدمي كيس الشاي ككمادة ساخنة ، انتظري حتى يبرد الشاي قليلًا وضعيه في الثلاجة لاستخدام الكمادات الباردة ، ثم احتفظي بهذه الأكياس لمدة 15 ضعيها على العيون المغلقة لمدة دقيقة ، يمكنك تكرار ذلك مرتين في اليوم.