ما هي أعراض إعتام عدسة العين؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
أعراض الأمراضالصحة والعلاج
إعتام عدسة العين
إعتام عدسة العين

إعتام عدسة العين هو مرض شائع في العين ينتج عن تراكم البروتين على عدسة العين، ويمكن أن يحدث في أي عمر، ومن أعراضه الشائعة الرؤية الضبابية بما في ذلك التدخين وضعف النظام الغذائي والأدوية الستيرويدية، ويمكن أن يحدث هذا المرض في أي عمر، مما قد يسبب مشاكل خطيرة، كما أن له علامات وأعراض سنناقشها أدناه.

محتوى الموضوع

ما هي أعراض إعتام عدسة العين؟

eff - موقع رموش

أحد الأعراض الشائعة لإعتام عدسة العين هو الرؤية الضبابية قد تكون الرؤية الضبابية أو ظهور البقع الداكنة في مجال الرؤية طفيفة نسبيًا في بداية المرض، مما قد يتسبب في حالات أكثر خطورة مع مرور الوقت، إذا لم يتم علاج هذه المشكلة، يمكن أن تزيد الرؤية الضبابية التي يسببها هذا المرض.

مشكلة الرؤية الليلية

إن الرؤية الضبابية يمكن أن تكون مشاكل الرؤية في الليل أحد الأعراض الشائعة لإعتام عدسة العين ويمكن أن يؤدي لهذا المرض عند حدوثه في العين إلى عدم وضوح الرؤية ويتكون ظل أصفر أو بني أثناء الرؤية.

في المراحل الأولى من المرض، لا تسبب هذه الحالة مشكلة خطيرة أثناء النهار لأن الضوء يعوض عن الظلام لكن في الليل يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية ومخاطر جسيمة على المريض.

اقرأ المزيد: مزايا وعيوب الولادة القيصرية وهل هي آمنة؟

حساسية العين للضوء

gg 1 - موقع رموش

يجب أن تؤخذ حساسية الضوء على محمل الجد عندما تكون في غرفة مظلمة، والنظر على الفور إلى مكان مشرق أو النظر مباشرة إلى الضوء مثل مصباح يدوي يمكن أن يسبب عدم الراحة.

من أعراضه الحساسية للضوء وعدم الراحة والألم عند مشاهدة الأضواء الساطعة يمكن أن يكون هذا العرض مشكلة في الليل وأثناء القيادة.

رؤية هالة الضوء

تعتبر رؤية هالة أو حلقات ضيقة من الضوء حول الضوء ليلاً من أعراض المرض المرتبط بإعتام عدسة العين، حيث يتسبب ظلام عدسة العين في ارتداد الضوء الذي يمر عبر العين، مما يتسبب في حدوث هالة حول الضوء.

تظهر هذه الحالة أيضًا عند أولئك الذين يستخدمون النظارات أو العدسات اللاصقة، والتي يجب استبدالها عند رؤية هالة الضوء بالطبع يجب استبدال العدسات اللاصقة كل بضع سنوات.

أنفان

gg 2 - موقع رموش

عندما يتشكل البروتين حول عدسة العين يمكن أن يسبب ضعف الأنف لدى المريض، وهو أحد أعراضه الرؤية المزدوجة كما يمكن أن تجعل من الصعب مراقبة المريض وبالطبع الرؤية المزدوجة يمكن أن تكون علامة على مشاكل أخرى مثل السكتة الدماغية أو تورم القرنية.