قصر بيانكا كابيلو والمعالم السياحية في مدينة فلورانسا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
قصر بيانكا كابيلو
قصر بيانكا كابيلو

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا قصر بيانكا كابيلو مدينة فلورانسا تُعرف بأنها من أقوى المدن التي تشتهر بالمعالم التاريخية والأثرية والتي تعود لشخصيات مهمة قديمة، فمن أبرز معالمها التاريخية والسياحية في الوقت الحالي هو قصر بيانكا كابيلو.

عبر موضوعنا سنتعرف على أشهر قصر يوجد في مدينة فلورانسا، ونبذة تاريخية عن قصر بيانكا كابيلو، وبما يشتهر هذا القصر، بسببه يقصده الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم وحتى من المدن التي توجد في إيطاليا.

المعالم السياحية في مدينة فلورانسا قصر بيانكا كابيلو

يتميز القصر بالزخارف والنقوش على الواجهة الأمامية للقصر مع نوافذ ذات الطراز العالي والفاخر تم تصميم الواجهة من قبل المهندس برناردو بونتالينتو وهو مصمم ذو ذوق عالي وتاريخي.

قصر بيانكا كابيلو يتميز بالتماثيل والمنحوتات والنوافذ الزجاجية المعقدة من القطع الملونة، حيث يُعد قصر بيانكا من أكبر القصور والأشهر في مدينة فلورانسا بل في إيطاليا بأكملها.

خضعت الملكة بيانكا كابيلو إلى الكثير من الشائعات، حول علاقتها بالدوق فرانشيسكو الأول والذي أقام بإعطائها هذا القصر، وسُمي على اسم الملكة، حتى في وقتنا الحالي يقصده الكثيرين لرؤية التاريخ والأشياء الأثرية التي تعود للملكة بيانكا كابيلو وابنها أنطونيو دي ميديتشي.

نبذة تاريخية بناء قصر بيانكا كابيلو

بيانكا كابيلو هي شخصية من نبلاء إيطاليا كانت تعيش في فينيسيا سنة 1549م، تكون الملكة بيانكا كابيلو ابنة الإمبراطور بارتولوميو كابيلو والإمبراطورة بيلي جرينا موروسيني، وهي زوجة للإمبراطور فرانشيسكو الأول دي ميديتشي وهو كان دوق توسكانا الكبرى.

تُعتبر الملكة بيانكا كابيلو واحدة من أغنى أسر كانت تعيش في البندقية وكانت تُعرف بأنها من أجمل سيدات مدينة البندقية، كان في ذلك الوقت حدثت بعض من الشائعات على علاقة بيانكا كابيلو وبالإمبراطور فرانشيسكو الأول.

بعد وفاة كوزيمو الأول أصبح فرانشيسكو الدوق الأكبر في فلورانسا وقام بإعطاء قصر لبيانكا، حيث أن الملكة بيانكا أنجبت الوريث الوحيد لفرانشيسكو الأول وهو أنطونيو دي ميديتشي.

 

تم تتويج الملكة بيانكا كابيلو بالدوقة الكبرى لتوسكانا في فلورانسا قامت مدينة البندقية بتمثيل رسمي في احتفالات الزفاف، حيث أن الملكة بيانكا اشتهرت في تعزيز العلاقات الجيدة مع توسكانا.

تعرفنا داخل هذا المقال عن الكثير من المعلومات التي تخص المعالم السياحية في مدينة فلورانسا قصر بيانكا كابيلو من خلال الكثير من المواصفات الخاصة بالقصر، كما تعرفنا تاريخها الهام.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا