متحف سان ماثيو الوطني والمعالم السياحية في بيزا

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
متحف سان ماثيو الوطني
متحف سان ماثيو الوطني

المعالم السياحية في بيزا متحف سان ماثيو الوطني يعد من أهم المتاحف الرئيسية والمميزة في مدينة بيزا، وهو متحف يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والأثرية التي تعود لقرون ماضية منذ العصور الوسطى، حيث يقف كشاهد على عظمة هذه الفترة الهامة من تاريخ أوروبا في الفنون المعمارية، تابعنا للتعرف على المزيد.

المعالم السياحية في بيزا متحف سان ماثيو الوطني

يتميز متحف سان ماثيو الوطني باحتوائه على بعض من اللوحات الفنية التي قام برسمها الفنان فرانشيسكو دي فالدام برنو، وبعض من أعمال الفنان دوناتيلو، والبعض الآخر من الرسامين الموهوبين في إيطاليا.

يعد متحف سان ماثيو الوطني من أهم وأبرز المتاحف التي يزورها الكثير من السياح، حيث يضم مجموعات كبيرة من اللوحات الفنية، والقطع الأثرية المميزة التاريخية للعصور الماضية بإيطاليا.

يتمتع متحف سان ماتيو الوطني بوجود قسم فرعي مخصوص للصليب سان رانيرينو مرسومه بزخارف دقيقة ورائعة من أعمال الفنان بيرلينغهيرو، مايسترو دي سان مارتينو سنة 1251م.

يوجد بعض أعمال لطلاب ديلا روبيا وهي التراكوتا لسان روسور والمصنوع من البرونزية من قبل الفنان دوناتيلو المشهور بإيطاليا.

نبذة تاريخية عن متحف سان ماثيو الوطني

افتتح متحف سان ماثيو في القرن 13 قبل الميلاد، تضم مجموعة من روائع المنحوتات التي تعود للمهندس نقولا بيسانو ودوناتيلو، كما يُعرض في المتحف بعض من الأعمال الفنية لنازيونالي دي سان ماتيو وهي كنيسة قديمة تاريخية تقع عند مقاطعة مدينة بيزا يعود تاريخها للعصور الوسطى للقرن 16 قبل الميلاد.

كما يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من اللوحات الأثرية، منها أعمال الفنان بيرلينغهيرو، وجونتا، بيسانو، سيمون مارتيني، ليبو ممي، وماساكيو، بيتو أنجيليكو، كما يضم المتحف على مجموعة من المخطوطات المزخرفة من عهد العصور الوسطى.

بالإضافة إلى توفر بعض من المنحوتات الدينية على الخشب يعود تاريخها للقرن 13 وحتى القرن 15 قبل الميلاد، والسيراميك العتيق والتاريخي للعصور الوسطى والتاريخ الإسلامي.

تم إضافة أعمال أخرى بعد إغلاق نابليون لبعض من مؤسسات الدينية منها أكاديمية الفنون الجميلة سنة1894م، منها أعمال إيجينو بنفينوتو المواطن اليهودي الجنسية والمحلي في إيطاليا، الذي ساهم في المساعدة عند بناء متحف سوبينو الذي تأسيس في بيسان سيفيكو سنة 1950م الحالي، كما ساعد في تشكيل وتجديد سان ماثيو.

ختامًا نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل التي تخص المعالم السياحية في بيزا متحف سان ماثيو الوطني من خلال ذكر كل المعلومات المتاحة عنه عبر هذه السطور، نرجو الإفادة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا