المنتدى الروماني الوطني والمعالم السياحية في مدينة روما

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
المنتدى الروماني الوطني
المنتدى الروماني الوطني

يُعتبر المنتدى الوطني هو نصب تذكاري قديم وهو يظهر على شكل سلسلة كثير من الأعمدة العتيقة، يعود المنتدى الوطني لعصر الروماني فيُسمى المنتدى الروماني الوطني ويوجد في مدينة روما.

تم جمع أكثر من 500 قطعة في المنتدى الروماني الوطني حيث يأتي شكله الخارجي على هيئة أقواس متداعية للمعابد العظيمة والسابقة للإمبراطورية الرومانية، كما تتميز أيضاً المنتدى الروماني الوطني بفخامة الهندسة المعمارية والتاريخ الذي يعود لمدينة روما القديمة وثقافتها.

محتوى الموضوع

المنتدى الروماني الوطني

تُعد المنتدى الروماني الوطني من أهم وأشهر المعالم السياحية والتاريخية في مدينة رومان حيث كانت تُستخدم أهوار كمقابر لسكان المدينة، وفي العصر الحاكمة الرومانية بقيت موقع المنتدى الروماني قطعة أرض خالية من أي شيء يوجد بها مقابر فقط للسكان في القرن 8 قبل الميلاد، ولم يتم تسمير الموقع في ذاك العصر.

تم إغمار هذه الأرض من مياه الينابيع التي توجد بين التلالات السبعة وسط المدينة، قد الحاكم الروماني تاركيويز برسكيوز بنظام تصريف التربة على أوسع نطاق للأرض مع تغير الأوضاع في عهده منذ القرن 6 وحتى القرن 7 قبل الميلاد.

يتميز المنتدى الروماني بوجود أبنية أثرية قديمة وعتيقة حيث يتضمن معابد وأضرحة تعود للإمبراطورية الرومانية كما يوجد القصر الملكي القديم الذي يعود تاريخه للقرن 8 قبل الميلاد.

يوجد في المنتدى الروماني الوطني على أركو دي تيتو وهو قوس تيتوس، ومعبد زحل، ومعبد فيستا، وكنيسة سان لوكا ومارتين، وجميعهم يرتبطون بطريق الرئيسي للمنتدى الروماني.

تم الحصول على أرض مضغوطة يوجد بها طرق حيث تحولت لمنطقة ثابتة نمت عليها أروقة التسوق ومنصة للتحدث من الحاكم للجمهورية ومن هنا تم بدء الوضع الاجتماعي والاقتصادي لمنتدى الروماني الوطني، يحتوي المنتدى الروماني معبد فيستا الذي تم إنشاءه في عصر الإمبراطورية الرومانية حيث يعود تاريخه للقرن 7 قبل الميلاد الغرض من إنشاءه يكون مقر للاجتماعات الرسمية لجمهورية الرومانية مجلس الشيوخ، والحكومة الديمُقراطية الكوميتيوم.

معبد فينوس المُطهر

تم بناء الكثير من المعالم التاريخية منها معبد فينوس المُطهر وهو أول مبنى تم إنشاءه في ساحة فينوس الُمطهر ويعود للرهبان فينوس كلوسينا والغرض منه كما ذكروا الأساطير القديمة من الرومان أنه المعبد المهم الذي قاموا به جميع الطقوس لتطهير المحاربين الرومانيين والأسرى العذارى سابين.

الحجر الأسود

يوجد أيضاً الحجر الأسود وهو الذي احتل المنتدى الروماني الوطني مكاناً أسطورياً منذ ذلك العصر حيث يعود تاريخه للقرن 6 قبل الميلاد وهو يمثل نصب تذكاري وهو عبارة عن مسلة مصنوعة من الرخام بها مخطوطات قديمة، وأيضاً يوجد به مقبرة للإمبراطور رومولوس وهو أحد مؤسسي مدينة روما، تم العثور على لوحات أثناء الحفر مكتوب عليها بالأحرف القديمة باللغة اللاتينية المشتقة من اللغة اليونانية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا