متحف إسطنبول الأثري – ومعلومات لا تعرفها عنه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 9 أشهر
هبة مسعود
معالم سياحية
متحف إسطنبول الأثري
متحف إسطنبول الأثري

متحف إسطنبول الأثري تضم مدينة إسطنبول العديد من المعلم السياحية والتاريخية العريقة حيث يقصدها الكثير من السياح لرؤية هذه المعالم الرائعة والمختلفة عن باقي المدن في تركيا.

تكون إسطنبول هي المصدر الرئيسي الاقتصادي المادي في تركيا بسبب زوارها السياح من مختلف بلدان ودول العالم، تتميز باحتوائها على متحف أثري بإسطنبول وذلك سوف نتكلم عنه في مقالنا الحالي ونوضح لكم أهم المعلومات عن متحف إسطنبول الأثري.

من المعالم السياحية في مدينة إسطنبول هو المتحف الأثري

كما يعتبر هو من أهم المتاحف التي توجد في المدينة، كما يتميز المتحف بعدة طوابق منها طابق مخصص لمتحف المشرق القديم، وطابق مخصص للمتحف الفني الإسلامي، وطابق مخصص للمتحف الأثري.

كما يضم المتحف مجموعة كبيرة من الآثار حوالي مليون قطعة أثرية تاريخية تم استكشافها من عدة مناطق زمنية مختلفة منذ العصور القديمة والحضارية.

يتميز المتحف باحتوائه على مجموعة مقتنيات أثرية عريقة من مختلف الثقافات والحضارات، يُعد من أهم المعالم السياحية في إسطنبول.

تاريخ متحف إسطنبول الأثري

تم بناء المتحف في عام 1891م، في عهد العصر العثماني والذي قام ببنائه المهندس المعماري عثمان حمدي بيك وبمساعدة المهندس الفرنسي ألكساندر فاليري حيث قام بتصميم المتحف على الطراز الكلاسيكي الجديد، شُيد المتحف في عام 1897م، يقع المتحف بالقرب من منطقة أمينونو في إسطنبول.

يقع أيضاً المتحف بالقرب من حديقة غولهانه، وبالقرب من قصر طوب قابي المشهور بمدينة إسطنبول، يوجد في المتحف الكثير من الآثار والمنحوتات التي تعود تاريخها للقرن 4 قبل الميلاد، يعتبر المتحف هو الرئيسي الذي يقود الحضارات القديمة بإسطنبول، يحتوي على أكثر من مليون قطعة أثرية نادرة، حيث يحتوي على أهم قطعة أثرية وهي تابوت الإمبراطور إسكندر الأكبر يوجد في الطابق السفلي في المتحف.

كما يحتوي متحف إسطنبول الأثري على الكثير من العملات النقدية النادرة يوجد في خزينة المتحف، كما يتميز في متحف المشرق القديم بعض من القطع الأثرية التي تعود لعصر الأناضول، واليونان، والعراق، ومصر.

في الوقت الحالي يقصده الكثير من السياح من كافة بلدان العالم والسكان المحليين بتركيا والمدن المجاورة أيضاً بإسطنبول، حيث يبلغ عدد الزائرين أكثر من نصف مليون زائر في السنة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا