متحف الآثار الوطني والمعالم السياحية في مدينة نابولي

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
معالم سياحية
متحف الآثار الوطني
متحف الآثار الوطني

المعالم السياحية في مدينة نابولي متحف الآثار الوطني يعد واحد من أكثر المعالم التاريخية التي تثير اهتمام الكثير من السياح، حيث يضم العديد من المعروضات الفريدة، التي تم جمعها من خلال الحفريات من مدن إيطاليا القديمة والتي تم تدميرها من انفجار بركاني بمدينة بومبي، لذا إم كنت ترغب في التعرف على مزيد من التفاصيل التي تخص هذا المتحف تابع معنا القراءة حتى النهاية.

محتوى الموضوع

المعالم السياحية في مدينة نابولي متحف الآثار الوطني

يُعد من أهم وأفضل الأماكن والمعالم التاريخية والسياحية في مدينة نابولي لمشاهدة المعروضات الموجودة به من مجموعات كبيرة للقطع الأثرية واللوحات الفنية، والتماثيل والمنحوتات لشخصيات مهمة في العصور التاريخية القديمة.

تم إنشاء المتحف سنة 1616م كمبنى جامعي في القرن 18 قبل الميلاد، حيث تم تحويله لجامعة لتخزين القطع الأثرية التي تعود للتاريخ وسلالة البوربون، والمكتبة الملكية.

تم تحويل هذا المبنى الجامعي لمتحف، حيث تم نقل مجموعات كثيرة من الآثار والتي تم جمعها من قبل عائلة فارنيز أثناء الحفريات من بعد انفجار بركان فيزوف، ثم تم ترميم المتحف لتوسيعه في عام 1861م، حيث يوجد في المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الفريدة من نوعها، التي تُعد من أساسيات المعرض.

أصبح الآن المتحف ملك للدولة الإيطالية، وحصل على لقب متحف الآثار الوطني، يُعرض به مجموعة كبيرة من التماثيل التي تعود تاريخها للعصور المختلفة، لها قيمة كبيرة لما تم بها من أعمال النحاتين والمهندسين المعمارين القدامى، وبعض من مجموعات مستخرجة من أنقاض المدن القديمة.

المعارض المنفصلة داخل المتحف

ينقسم المتحف إلى عدة معارض منفصلة منها ما نعرضه عليك عبر السطور التالية:

  • معرض لمنحوتات كركلا.
  • معرض الأباطرة.
  • معرض لقاعة فارنيز.

يشتهر متحف الآثار الوطني باحتوائه على مجموعة فريدة من نوعها من المنحوتات على الجدران، والفسيفساء المرصعة الموجودة على الجدران وأرض المتحف يعود تاريخها للقرن الثاني قبل الميلاد.

 

يحتوي متحف الآثار على العديد من معروضات التحف فنية والتي ترمز لمعركة الإسكندر الأكبر مع داريوس، حيث تتنوع القطع والتحف الأثرية، وحجم اللوحات عن الآخر بشكل ملحوظ مثل الأعمال القتالية، مشاهد فنية للأسماك والسكان البحريين، لوحات مناظر طبيعية يومية.

نبذة عن متحف الآثار الوطني

تم افتتاح متحف الآثار الوطني للجمهور وسُمي بالخزانة السرية وكان ذلك في عام 2000م سمي بهذا الاسم، لأنه يوجد مجموعة من التحف الفنية ذات المنحوتات الإباحية والمثيرة والصريحة، حيث كان الجسم الجميل ينحتونه تمثال للعبادة والتي توجد الآن في الخزانة السرية في المتحف.

يشتهر متحف الآثار الوطني بالتماثيل المعروضة والمعروفة لشخصيات مهمة في ذلك العصر، فمن أشهر معروضاته للتماثيل وهي كالاتي:

  • تمثال أثينا بالاس نسخة من قرن الخامس قبل الميلاد، رأس الآلهة أرتميس.
  • أبولو لعب: القيثارة مصنوع من البرونزية.
  • تمثال النرجس.
  • هرقل يبلغ ارتفاعه 3 متر.
  • تمثال للثور الفارسي المصنوع من الرخام.

كل هذا من أعمال الإمبراطورية اليونانية من القرن الثاني وحتى القرن الثالث قبل الميلاد.

يتميز متحف الآثار الوطني باللوحات الفنية على الجدار والنقوش والمنحوتات والتماثيل والأشياء الصغيرة الأثرية، كما تضم مجموعة من الأواني ومواد الديكور ذات الطابع الحار.

تم تجميع البعض من المعروضات الخاصة من المنازل التي تم دفنها تحت رماد المدن، بسبب انفجار بركان فيزوف، لذلك فهو يُعد من أقدم المتاحف التي يمكن التعرف على المعروضات الأثرية للعصور الماضية.

نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الكثير من المعلومات المفيدة عن المعالم السياحية في مدينة نابولي متحف الآثار الوطني، عبر توضيح الكثير من معالمه المتميزة بين هذه السطور.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا